-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تنافس بـ"ريق الشيطان" للمخرج عزوز عبد القادر، وهيبة باعلي لـ"الشروق":

أتمنى تكرار سيناريو “مايا” في مهرجان “البقعة” بالسودان

جواهر الشروق
  • 1750
  • 0
أتمنى تكرار سيناريو “مايا” في مهرجان “البقعة” بالسودان
الشروق
الممثلة المسرحية وهيبة باعلي

تأمل الممثلة المسرحية وهيبة باعلي أن تعيد رفقة المخرج عزوز عبد القادر سيناريو مونودرام “مايا” لتعاونية “موزاييك” من بلعباس، والمخرج الهواري هشام بوسهلة الذي فاز بست جوائز من أصل 10 في مهرجان “البقعة” المسرحي بالسودان في طبعة السنة الفارطة.

قالت الممثلة وهيبة باعلي الفائزة بجائزة أحسن دور نسائي في مهرجان المسرح النسائي الأخير بعنابة، بأنّها تتواجد هذا الأسبوع بالسودان للمشاركة في المنافسة الرسمية لمهرجان “البقعة”، الذي تنظم فعالياته على خشبة المسرح القومي بالسودان، إلى غاية 4 أفريل تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للمسرح المصادف لـ27 مارس من كلّ سنة بموندرام تحت عنوان ريق الشيطان” أخرجه عزوز عبد القادر وأنتجته تعاونية “صرخة الركح” لتمنراست، حيث سبق لهذا العمل التواجد في عديد الفعاليات المسرحية الوطنية والإقليمية على غرار تسجيله لآخر حضور له في فعاليات مهرجان “كرا” المسرحي بتونس، كما افتك الثنائي المسرحي عزوز عبد القادر وباعلي وهيبة جائزة العرض المتكامل وجائزة الإخراج عن ذات المونودرام في الأيام المسرحية بأدرار. فضلا عن جائزتين بالمهرجان الوطني للإنتاج المسرحي النسوي بمدينة عنابة. 

في السياق قالت وهيبة باعلي ابنة تمنراست في تصريح لـ”الشروق اليومي” بأنّ مشاركتها في السودان إلى جانب عديد الفنانين المسرحيين العرب وتنافس ثلة من الأعمال العربية من مصر وفلسطين وتونس وسلطنة عمان والبحرين وقطر، يعني بالضرورة الاحتكاك مع هذه الشخصيات على غرار صالح كرامة من الإمارات، وقاسم أبوزيد وآخرين، إضافة إلى التجارب المسرحية المعروضة.

وأكدّت بأنّ الهدف أيضا من التنافس مع الفرق المشاركة في الطبعة الـ15 هو التتويج بجوائزها مثلما فعلته في مهرجانات سابقة. وأشارت الممثلة الواعدة وهيبة باعلي بأنّها تتمنى تكرار سيناريو موندرام “مايا” أدّت بطولته “سعاد جناتي” وأخرجه هشام الهواري بوسهلة، والذي حصد ست جوائز في الدورة 14 عن التأليف المسرحي والسينوغرافيا والإخراج والتمثيل النسائي والمؤثرات الصوتية، بالإضافة إلى الجائزة الكبرى كعرض متكامل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!