-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

أجزاء من الدجاج تحوي سموما قاتلة تضر بالهرمونات الطبيعية للمرأة!

جواهر الشروق
  • 21137
  • 20
أجزاء من الدجاج تحوي سموما قاتلة تضر بالهرمونات الطبيعية للمرأة!
ح.م
أجنحة دجاج

يحذر أخصائيو التغذية العلاجية بشدة من تناول أجزاء محددة من الدجاج، يأتي فى مقدمتها الأجنحة والرقاب، وذلك نظرا لما تحتويه تلك الأجزاء من سموم قائلة بكل ما تعنيه تلك المفردات.

فرقاب وأجنحة الدجاج هى الأجزاء التى تحقن بالهرمونات القاتلة، والتى تساعد على نمو حجم الدجاج، وعند تعرض تلك الأجزاء للحرارة تزداد معدلات خطر الهرمونات التى تحتويها خاصة على فئة النساء، اللواتي يصبحن أكثر عرضة للإصابة بالأورام السرطانية في منطفة الرحم.

من جهة أخرى يقول الأخصائيون بأن جلود الدجاج تحتوى على نسبة عالية من الدهون المشبعة، تزيد بثلاثة أضعاف عن تلك التى تحتويها دهون اللحوم الحمراء، وتعد سببا رئيسيا فى ارتفاع الدهون الثلاثية بالجسم وارتفاع نسبة الكولسترول الضارة، وهو ما يعد من أهم أسباب الإصابة بالجلطات.

كما أن شوى الدجاج يضاعف الآثار السلبية لتلك الجلود فبجانب احتوائها على نسبة عالية من الدهون إلا أن أضرارها تتضاعف عند احتراق الجلد وتكون المواد الكربونية عليه، وهي المواد التى تساعد على نمو الخلايا السرطانية بالجهاز الهضمى لجسم الإنسان.

من أجل كل ما سبق ذكره ينصح الأخصايون بضرورة تجنب تناول أجنحة ورقاب الدجاج نهائيا، مع الحرص على نزع جلود الدجاج قبل طهيها ويفضل أن تعتمد طريقة الطهي على السلق أو التسوية بالبخار بديلا عن الشوي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
20
  • آيل للزوال

    الجزائريون والعالم الثالث عموما يأكلون السموم يوميا لأن ثقافةالمنطق غير متوفرة فيمن في أيديهم الحل والربط من تجار ومربين ومسئولين عموما لا يهمهم شعيب لخديم البتة.فعلاً إن الحقن التي يحقن بها الحيوان تبقى مدة معينة في الجسم ثم تنتهي فمفعول الأدويةعامةتبقى في الجسم مدةمعينةحسب نوعية الدواء والغرض من استعماله أو نوعية المرض فذلك أمر علمي وينصح البياطرةوالأطباء ومعهم وزارة التجارة بعدم بيع المنتوج الا بعد انتهاء مدة المفعول كالعلاج أوالتلقيح الا بعد مرور المدة المحددة.لكن الرقابة غير موجودة

  • بدون اسم

    انا بصراحة مافهمتش يعني كي نبغي نطيب نرمي جناح ورقبة نتاع دجاجة

  • djimi

    A ana

    dzair el habiba
    Parceque nos grands parents ne mangeaient que le naturel. Il n'yavait ni piqures, ni produits, ni rien du tout .

  • Ali

    Hada el makal gheirou sahih, inahou moubelegh fih kathir. louhoum edajaj gherou sama itha terbitoo edawajane kanete tehtarim ek kaoinin. Naem moumken fi ba3 th el ehiène najid louhoum tehtaoui ala kathir mina el mouthadate -antibiotiques-. Fel el hine takoun khatiratou li jisme el insane.

  • خالد

    الدجاج تريسينتي اكل حرام لانه جيفة و ليحب ياكل الدجاج عادي و يذبحه ذبحا صحيحا و شكرا

  • بدون اسم

    أنا نموت على الجناحتين لهم طعم خاص في الشواء
    الله لا تربحهم الله تعالى رزقنا و صخر لنا نعمه لكن تدخل اليد البشرية حولها إلى نقمة
    أنا شخصيا أحلم ان أمتلك مزرعة صغيرة أكل مما أنتج و أزرع
    فلماذا لا تشجع الدولة مثل هه المشاريع الصغيرة على الأقل توفر الدوفيز المهرب لشراء الكيوي و البصل و الثوم وووو

  • ana

    سبحان الله لماذا لم تكن هذه الأخبار وقت أباءنا وأجدادنا ؟؟تقولون تطور العلم والأبحاث..حسنا. اذن لماذا لم تكن هذه الأمراض عندما أكل اباءنا وأجدادنا هذه الأجزاء وأطعمونا اياها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟سبحان الله

  • Abdelkader

    هاذا المقال يحتوى على نتاءج مبالغ فيها جدا لاتعتمد لا على دلاءل طبيه و لا علميه.

  • moi

    أنا من بكري ما نكلهومشش pcq ما نخبحمهومش en + نعيفهوم و سمعت بلي تاني ماشي ملاح للرجال يديرو العقم . الله يحفظنا

  • بدون اسم

    المشكل راه في الحقن بالهرمونات مش في الرقاب والصدور , لماذا لا يحضر هذا الحقن ويعاقب فاعله ويمكن لمخابر التغذية تحليل الدجاج قبل بيعه ومعرفة نسبة الهرمونات فيه
    حضرت لحلقة من حلقات صباحيات وقالت ضيفة انو الدجاج خطر يباع بعد الحقن مباشرة ويجب ان يترك مدة حتى يتعافى ,ولم تقل ان الحقن ممنوع اصلا !! ارى في كلامها تشجيع عليه كأنه شيء عادي وصحي!!

  • الاوراس

    7 السيدة حلزونة :

    تسسما الحقن قاعدة ثمة؟ أي الهرمون ما روحش بلاصة أخرى؟

    زيدينا من ذكائك.

  • بدون اسم

    وكذلك نسيت أن أضيف لماذا لا نزرع ثقافة " البيو" على مستوى واسع، وخاصة حث منتج الدواجن أن ينتج دجاج بيو، فالمسؤولون هذا دورهم، والله أعلم.

  • بدون اسم

    بارك الله في الصحفية على هذا الموضوع الهام لصحة الإنسان .. هذه توعية موقضة للغافلبن .. وندعو من المزيد من هذه المقلات .والسلام عليكم.

  • السيدة حلزونة

    نعم الأجنحة و الرقاب ، لأنها موضع الحقن الهرمونية للدجاج
    الحمد لله je fais très attenton à ce que je mange

  • زهرة

    من أفضل اللحوم هو لحم الطيور لأنه طعام أهل الدرجات العليا من الجنة " ولحم طير مما يشتهون"ــــــ الواقعة
    وبعده الأسماك " تستخرجون منه لحما طريا" وهذه السموم هي من تدخل يد الإنسان في الطبيعة السوية.

  • بدون اسم

    لماذا تقتل المراة علاش الرجل لا يموت اذا كلاها

  • Adel Maloufi

    و ما بالكم في السم القاتل تاع الشعب الحقود و الحسود و الحكومة الجائحة. اما الدجاج فهو بريئ

  • بدون اسم

    soual ma3rouf ana djombo yousna3 min el 3idham alati toufakak in kanat adouwal alati tabi3ouna djombo dyalha matedhbahch lhayawan fa hel yadjouz istihlak djombo

  • بدون اسم

    déja men bekriatraf ladjniha kanou enas yarmouhoum ara9aba te9dar tetnaha 9abl el bay3 ama el djild mlih eitib atadjadj bih lianou izid fi benat adadjadj lakin mlih ila nahaweh anas ou rmaweh aw a3tawh lihayawan ila 3andhoum a3rif imraa kanet takoul bezaf ladjniha wa ari9ab t3amar wadjha bi chghoul heb abyadh adhkour ani 9oultelha balak lcolestérole li darlek haka 9aletli surement déja trani hleft manzid nechrti la er9abi la el adjniha li kount nechriha nharedj biha lma9aroun aw espagueti

  • بدون اسم

    اخبار كلها سلبية; فساد و ماساة.