-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فيلالي غويني :

أحداث الربيع الأمازيغي أثرت على الانفتاح الديمقراطي

الشروق
  • 787
  • 3
أحداث الربيع الأمازيغي أثرت على الانفتاح الديمقراطي
ح.م
فيلالي غويني

اعتبر رئيس حركة الإصلاح، غويني فيلالي، السبت، أن أحداث الربيع الامازيغي “أثرت على الانفتاح الديمقراطي” في الجزائر وجلب وقوعها “نفس جديد للممارسة الديمقراطية”، مشيرا في تجمع شعبي نظمه ببجاية احتفالا بـ 20 أبريل”، إلى تأثير هذه الأحداث على الوضع السياسي للبلاد والتطورات التي حدثت منذ ذلك الحين”، موضحا أن ” 20 أبريل أعطى عدة مواسم ربيع للبلاد وتوج في نهاية المطاف بجلب عدة أحداث في أكتوبر 1988 والتي أنهت سيطرة الحزب الواحد وفرضت التعددية الحزبية تكريس الحريات قبل أن تغرق البلاد في مأساة سنوات التسعينيات”.
وأشاد المتحدث بميثاق السلم والمصالحة الذي بادر به رئيس الجمهورية وسمح “بوقف الدماء ورؤية المستقبل بهدوء وتماسك “، معتبرا أن هذا الميثاق “ذو أهمية كبيرة مشابهة للتصويت على حق تقرير المصير للشعب خلال الثورة “.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • hocheimalhachemi

    مثل ما أثرت أنت فالأصلاح والسياسة التي تنتهجونها يا لكم من ..!! ان أثرت أنت بالذات فقد أثروا هم خيبتم ظن من كان يرجو منكم خيرا حاشى البعض الذي لازال فيه ..

  • محمد

    الربيع الأمازيغي مثل الربيع العربي ..كلها صناعة المخابرات الغربية. على حسب توجيهات عميل المخابرات البريطاني والدكتور في شؤون الإسلام والشرق الأوسط "برنارد لويس"

  • جزائر العجائب

    وأصبح كل من شتم وإتهم وخون ... نشطاء الحركة الأمازيغية من 1980 الى 2001 بل الى الأيام القليلة الماضية أي الى غاية قرارات 27 12 2017 كترسيم يناير ... يناقض نفسه حيث أصبح يمجد ويطبل ويصفق ويمدح... هذا الربيع وصناعه بعد أن تجاوزته الأحداث ودخل في الصف مرغما إنه النفاق بامتياز