-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الكينغ خالد في حوار حصري لـ"الشروق":

“أحلم بزيارة غزة لكنني أرفض دخولها عبر إسرائيل”

الشروق أونلاين
  • 19754
  • 75
“أحلم بزيارة غزة لكنني أرفض دخولها عبر إسرائيل”

في حوار حصري لـ”الشروق”، كشف الكينغ خالد عن موقفه الرافض لمختلف أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني، مستثنيا إحياء الحفلات التي تدخل في دائرة العمل الإنساني والمواقف التضامنية مع الشعوب المقهورة، مؤكدا على أنه يحلم بزيارة غزة قريبا. ومن خلال هذا الحوار أوضح ملك أغنية الراي موقفه الجريء وطموحه كجزائري في أن تجد مساعيه لإخراج الشاب مامي في أقرب وقت من السجن طريقا لدى السلطات الفرنسية.

مساء الخير خالد

 

خالد: مساء الأنوار، من معي؟

جريدة “الشروق”.

يرد بنشوة..” الشروق” أهلا وسهلا ومرحبا بأحبابنا.

 

كيف حالك وحال العائلة؟

الحمد لله في حالة وصحة جيدة.

 

متى سنراك في الجزائر؟

والله لن أرفض دعوتكم إذا حظيت بها.

 

نأمل في ذلك إن شاء الله، ماذا عن جديدك؟

أنا بصدد التحضير لبداية تسجيل شريط جديد وسأدخل شهر ديسمبر القادم إلى الاستديو، والألبوم سيحمل الكثير من المفاجآت الجميلة لجمهوري.

 

هل سيتضمن “ديو” مع ألمع نجوم الغناء العرب والغربيين كما عودتنا؟

نعم أفكر في ذلك وأجري حاليا اتصالاتي من أجل استكمال دراسة المشروع وتحديد الفنانين الذين سأتعامل معهم، سواء فيما يتعلق بالكلمات أوالألحان أو فيما يتعلق بالفنان الذي سأختاره للغناء معي.

 

ماذا عن حفلاتك ومشاركاتك في المهرجانات؟

سئمت الطائرة وأتعبتني الأسفار، أقضي معظم وقتي متنقلا بين الدول، بسبب مشاركاتي في الحفلات والمهرجانات وتلبية دعوات مختلف الهيئات.

 

هل سمعت عما تردد بخصوص مشاركة الشاب بلال في حفل تسامح الأديان بالمغرب قبل أسبوعين إلى جانب مجندة إسرائيلية سابقة؟

أنصحه بعدم الوقوع في الخطأ؟

 

ماذا تقصد؟

لا أظن أن مجرد غناء الشاب بلال في المغرب وبحضور هذه المجندة الإسرائيلية يضعه في خانة المغضوب عليهم، لكن هذا يعتبر تجاوزا لموقف الجزائر إزاء القضية الفلسطينية، كما أنه قد يضع بلال في موقف حرج أمام جمهوره وحتى سلطات بلاده؟

في هذه الحال الأمر يختلف، إذا كان غناء الشاب بلال في المغرب وفي هذا الحفل بنية التطبيع والدخول ضمن الدول المؤيدة للاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، هنا ينبغي أن يعاقب بلال، لأن الأمر فيه مساس بدولتنا وبعروبتنا، أما إذا كان لغرض إنساني، كجمع المال لمساعدة الأطفال المرضى أو الفقراء في العالم، فليس من حقنا أن نصدر عليه أي حكم، لأنه فنان ويجب عليه كبقية شرائح المجتمع أن يساعد ويساهم ولو بالقليل في رسم البهجة والفرحة على وجوه جمهوره ومحبيه.

 

يبقى هذا رأيك؟

القضية لا تتعلق بموقفي فحسب.. يجب أن تعرفي أن الجزائريين لم يكونوا على عداوة يوما مع اليهود، الجزائريون ليسوا عنصريين، صحيح أن الدولة رفضت إقامة الكيان الصهيوني لسفارة في بلادنا كما ترفض أي شكل من أشكال التطبيع معه، لكن لا تنسوا بأن الرئيس بوتفليقة وجه دعوة للفنان الفرنسي اليهودي ذي الأصول الجزائرية أنريكو مسياس للحضور إلى الجزائر قبل قرابة عشر سنوات في “موناكو” بعد أن أعرب له هذا الأخير عن رغبته في ذلك، ولم يمانع رئيس الجمهورية في ذلك، غير أن أنريكو مسياس لم يأت للجزائر حينها وكان ينوي زيارتها بعد ذلك مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، وكأنه أراد أن يحتمي به.  

 

هذا لا يعني أنك تقبل الغناء في إسرائيل؟

غنائي في أي مكان آخر غير دخول إسرائيل، أنا لا أمانع في أن أغني مع إسرائيليين إذا كان في ذلك مصلحة وفائدة للأطفال المرضى أو للفقراء في مختلف أنحاء العالم، لكن إذا كان لغير ذلك فلن أقبل طبعا.

 

صرحت سنة 2008 أثناء اعتداء إسرائيل على غزة أنك مستعد للذهاب إلى غزة والجهاد إذا فتحت مصر معبر رفح، هل مازلت تأمل في ذلك؟

قلتها وأقولها؟ حلم حياتي زيارة غزة والمساهمة في رسم البسمة على وجوه إخواني الفلسطينيين، لكن “ما باليد حيلة”، رغم الدعوات التي أتلقاها من طرفهم، إلا أنني في كل مرة أعتذر، لأنني حرمت على نفسي دخول إسرائيل ولا أستطيع أن أخون العهد الذي قطعته على نفسي.

 

هل سبق وأن دعيت للغناء في إسرائيل؟

أبدا؟

 

لا أظن بأن القائمين على الفن هناك يغفلون عن استقطابك؟

لم يغفلوا الأمر، لكنهم يدركون عدم قبولي بالأمر مسبقا، غير أن الحقيقة التي يجب أن أعترف بها هي أنهم يحترمونني كثيرا نتيجة مواقفي، وأقول هذا عن دراية وقناعة.

 

كيف ذلك؟

اتصلوا بي قبل مدة من منظمة التغذية والزراعة بهيئة الأمم المتحدة “الفاو” لغرض زيارة غزة وإلقاء خطاب هناك بصفتي سفيرا، غير أنهم فاجأوني بعدها بسحب طلبهم وتغيير الوجهة التي أزورها، لأنهم يعلمون رفضي الدخول إلى غزة من خلال إسرائيل، في ظل عدم توفر مطار في غزة، وهم يعلمون موقفي من قضية الدخول إلى إسرائيل، ولهذا تراجعوا عن ذلك في آخر لحظة دون طلب مني وأعتز بذلك، لأنه احترام لشخصي. 

 

حديثك يوحي بأنك ترفض رفضا قاطعا فكرة الذهاب إلى إسرائيل عكس العديد من النجوم العرب الذين لا يجدون حرجا في دخولها؟

أغني في أي مكان آخر وفي أي دولة وللجميع حرية محاسبتي ومعاتبتي إذا دخلت إسرائيل أو رفعت علمها، أنا جزائري وأعتز بجزائريتي وسأبقى وفيا لها إلى آخر قطرة من دمي.

 

أثار خبر رفض القضاء الفرنسي منح الشاب مامي الإفراج المشروط استياء جمهوره والمتعاطفين معه؟

تأسفت وتألمت للأمر كثيرا.. لا أحد يرضى بجدران السجن لأحد حتى وإن كان عدوه، فما بالك بمامي أخي وصديقي، لكنه أخطأ كثيرا وهو الآن يدفع ثمن أخطائه المتكررة وغير المبررة، ولحسن حظه أن الضحية لم تمت وإلا كان مصيره أسوأ.

 

أوضح أكثر؟

مامي فقد ثقة السلطات الفرنسية، لهذا لم تفرج عنه على خلاف مدير أعماله ميشال ليفي الذي أطلق سراحه قبل أشهر وهو الآن ينعم بالحرية رغم أنه شريكه في الجريمة، في حين يقبع مامي بين جدران السجن.

 

كيف ذلك؟

السلطات الفرنسية لا تثق في مامي، لأنه فر من العدالة وهذا في اعتقادي ما عطل استفادته من إجراء الإفراج المشروط الذي يكفله القانون الفرنسي، في حين كان ينبغي أن يقتدي بمدير أعماله الذي سلم نفسه للقضاء الفرنسي وتمكن بعدها من الظفر بالإفراح.

 

هل تزوره في السجن؟

تقدمت بطلب قبل أيام لزيارته في السجن رفقة مجموعة من الجزائريين وننتظر الرد حتى نتمكن من رؤيته والتخفيف عنه، خاصة وأنه في حالة سيئة.

 

هل تسعى لفعل شيء من أجله؟

أكيد، أسعى ومجموعة من الجزائريين لفعل ما من شأنه أن يخلصه من السجن وسأقوم رفقة محاميه بتوجيه رسالة إلى وكيل الجمهورية لدى محكمة باريس لشرح ظروفه وطلب العفو والإفراج عنه وتقديم ضمانات بأن مامي لن يعود لمثل هذه التصرفات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
75
  • مصطفى

    ياشيب الله يخليك خلي فلسطين وحدها غزة مهيش وهران او بريس تقيم فيها حفلات غزة مفيهاش كبريات كيف وهرن والعاصمة وغيرهاا وغيرها جنقلي هذاك يا شايب خالد أنت وجه جهاد الله يبارك كيفك كيف مامي ا ا رخصتونا نقولها ونزيد نقولها لو كان الحدود مفتوحة ندخل نجاهد ههههههههههههههههههههههههه انت وجه جهاد انت تاع كابريات وحفلات تاع رخصتونااااااااا

  • عبد المنعم المصري

    احبائي في االله ابناء واحفاد الشهداء الذين هم تاج علي رؤس المسلمين كافه الي متي سنستمع لهؤلاء المغنيين و لاعبي الكره ذوات الاقراط في اذانهم هل هؤلاء هم الابطال الذين ننتظرهم والله لو خصص ما ينفق علي الفن وكره القدم علي العلم والعلماء لاصبحت بلادنا الاسلاميه خير بقاع الارض وىكفي ان نعلم ان ترتيب الجامعات العربيه في ذيل القائمه كفانا هوسا واطلبوا الابطال في شهدائكم وعلمائم والله لن تقوم لنا قائمه الا باتخاذ الشهداء قدوخ والعلماء مناره لنا جميعا والله الموفق لنا جميعا

  • hamza

    اللهم اهدنا الى ما هو خير

  • midocf

    مفدي زكريا الله يرحمه جاهد بالشعر - أي بالسان - ، و في ذلك الوقت - أي أيام الثورة التحريرية - كان كل جزائري يجاهد بما يستطيع - السان ، المال ، البنون ، النفس ، الإيمان ، السياسة ، ........... - والحمد لله إستقلة الجزائر بإجتماع كل هذه المجهودات .
    أنا حسبما أرى أن الشاب خالد يريد فعل نفس الشيئ رغم أنــــه و كما يعلم جميع المسلمين أن الغناءالمسيقي حرام ، ولكن أنا شبه متأكد أنه يمكنه تقديم مساعدات غير الغناء مثل - المال و المؤونة بشتى أنواعها - أفضل من الغناء ، أما من ناحية الحقد على الياهود هو شيئ علينا التمسك به لأنه مفتاح البقاء يقضين للعدوان اليهودي ، كيف ذلك ؟ مثلا الجزائر لا تتعامل مع إسرائيل أبدا و إسرائيل تعلم ذلك و تعلم أن الجزائريين حكومة و شعب يكرهها تماما و لا نقاش في هذا إذا النتيجة ستكون أن الجزائر تحافظ على هويتها الإسلامية و تحافظ على إستقلالها التام من جميع النواحي - التجارة ، الدين ، الإمور التي تدخل فيها الجزائر مثل تحالف دول الساحل و عيرها من أمور كثيرا جدا ..... - و هذا هو الإهم فلو فعل جميع العرب مثلما فعلة الجزائر و الجزائريون لكانة النتيجة إتفاق العرب و لو في بعض الإحيان ولما وصل الحال إلا ماهو عليه الان

  • besma

    rien a dire

  • mohamed

    انا في رايي ان النصيحة امام الناس فضيحة . والله يعلم ما في القلوب .والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • زهرة

    السلام عليكم يخي حالة كي تشبع الكرش تقول لرأس غني

  • زهرة

    السلام عليكم يخي حالة كي تشبع الكرش تقول لرأس غني

  • زهرة

    السلام عليكم يخي حالة كي تشبع الكرش تقول لرأس غني

  • زهرة

    السلام عليكم يخي حالة كي تشبع الكرش تقول لرأس غني

  • عبدالكريم

    يتكلم و كأن أهل غزة أو الجزائريين سيشرفهم دخولك إلى هته الأراضي الطاهرة الزكية؟؟؟؟؟

  • azou

    الىاخينا.المغربي.لمايتكلم.الجزاءريون.فيمابينهم.امثالك.يسمعو.برك

  • kirzal

    jjjjjjj

  • عمران

    علاش راكم تكرهو ليهود ككرهكم للعما
    اليهود بحال كاع الناس ، بشر
    راه عيب هاذ شي

  • kenza

    ياخي حالة هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  • بوعلام

    ما تفهمو والو واقيلة، الرجل احب يزور غزة و يغني لشعبها وين المشكلة ؟ لم يقل اذهب لتحرير غزة بل قال اريد المساهمة في نشر بسمة.....عميروش و بن مهيدي الله يرحمهم حرًروا الجزائر بالسلاح و مفذي زكريا بالقلم وآخرون بكرة القدم....لا تسألوا الشاب خالد ماذا فعل لغزة ولكن إسألوا أنفسكم انتم ماذا فعلتم لغزة ...بلا بلا بلا هذا ما كان

  • ali bachir

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

  • algerienne

    اهاهاهاهاها مهزلة والله مهزلة باش تحرر غزة بختة ولا عيشة ،شوف يا سي خالد، ما تخلتش في المواضيع لكبيرة عليك عجب والله عجب.

  • algerienne

    اهاهاهاهاها مهزلة والله مهزلة باش تحرر غزة بختة ولا عيشة ،شوف يا سي خالد، ما تخلتش في المواضيع لكبيرة عليك عجب والله عجب.

  • SAMY

    المهم خالد راهو دار مبادرة و خارج بصراحة ماش كيما ناس منافقين يهدرلك زي و هو يتعامل مع اليهود و غيرهم. و خالد في وقت التسعينات لي كان واحد ما يقدر يخرج في الليل و لا يهدر بحرية و لا يمد رايو. كان خالد رافد العلم الجزائري و يدور في كل بلاد و يهتف بعزة الجزائر. في الوقت لي راهم يحلو في فامهم كانو راقدين. بغض النضر عليه ربي لي يحاسب. ربي معا كل من قلبو صافي ماشي منافق. ربي يجيبلك الخير يا خالد.

  • masloub

    salut khaled chaqu un fait ce qu il veut et khaled a la meme education qu e nous j ai confiance a son education

  • masloub

    salut khaled chaqu un fait ce qu il veut et khaled a la meme education qu e nous j ai confiance a son education

  • karim

    تحلم بزيارة غزة ولكنك ترفص ان تدخلها عبر اسرائيل ههههههههههه وهل توجد دولة اسمها اسرائيل حتي تعبر عليها صحح مقلت

  • محمد

    ومنذ متى كان الشاب خالد يفهم في السياسة او الثقافة اوشىء من هذا القبيل كل ما يجيده الشاب خالد هو غناء الراي و القهقهة المعروف بها و الراي هو الذي افسد الشباب نحن في غنى عن هذا الراي

  • moh

    السلام
    يا الشاب خالد ....لا أنت خالد ولا أنت شاب ...منذ سنوات طلب منك الإدلاء برأيك في قضية فلسطين فقلت ....أنا لا أتكلم بالسياسة و اليوم تتكلم عن غزة تريد أن تفتحها بالراي وتفعل ما عجزت عنه اسرائيل ....اذكرك بما قاله عنك الشيخ كشك رحمه الله

  • wahrani

    khaled swalah meleh li derthom nssawhom min kanete algerie debiha wa ktila nta kunte temed une bonne image ala blad mais malheusement dir ralta srira mayarhmukch kima saadan sacrifa dana coupe du monde a la fin tayhuleh b moh viveeeee khaled hada mabkana o lah yarham hasni o chikh fethi fi dik regdaaaaaa

  • imed

    يعتيك الصحة يا خالد

  • 2512554

    "أحلم بزيارة غزة لكنني أرفض دخولها عبر إسرائيل"
    لا مانع عندي من الغناء مع إسرائيليين في حفلات خيرية
    فهم روحك اقبل لا تهدر

  • Houssam/Ain El Kebira Setif

    الشطيح والرديح لا يحرر فلسطين لامن قريب ولا من بعيد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟، فإن تنصروا الله ينصركم

  • ام اية

    الدين النصيحة بالتي هي احسن و ليس بالشتم و اللوم

  • salima

    سأغني مع الاسرائيلين اليهود ادا كان الحفل تبرعاته مخصصة للفقراء و المحتاجين . من هؤلاء الفقراء ؟هل هم فتسطين أم العراق أم ؟ هداك الله . زن كلامك قبل أن تتكلم . كما أقول لك أن الجزائر من شرقها الى غربها و من شمالها الى جنوبها ترفض أن يدوس أرضها يهودي صهيوني اسرائيلي المحتل لأرض الكرامة و الشهامة و الأنبياء فتسطين الحبيبة

  • rafik

    grace a toi khaled l'algerie est connais au mond .mile merci notr cher artiste en t'aime bcp khaled zekara fi el ghayarine

  • هشام

    المهم خالد راهو دار مبادرة و خارج بصراحة ماش كيما ناس منافقين يهدرلك زي و هو يتعامل مع اليهود و غيرهم. و خالد في وقت التسعينات لي كان واحد ما يقدر يخرج في الليل و لا يهدر بحرية و لا يمد رايو. كان خالد رافد العلم الجزائري و يدور في كل بلاد و يهتف بعزة الجزائر. في الوقت لي راهم يحلو في فامهم كانو راقدين. بغض النضر عليه ربي لي يحاسب. ربي معا كل من قلبو صافي ماشي منافق. ربي يجيبلك الخير يا خالد.

  • hamza

    وانت يا صاحب التعليق رقم 26 مادا كنت تفعل في حانة الف ليلة وليلة والا كنت فايت طريق فقط خليونا من التنوفيق الهادي هو الله ثم اني لا افهم لمادا كل هدا التهجم على الشاب خالد هو ناوي يدخل غزة شيئ جميل لرفع معنويات الغزاويين ولو بزيارة

  • بدون اسم

    لنلتفت أيضا إلى أبنائنا هناك الكثير من هم بحاجه لمساعدتهم في الجزائر ونحن على أبواب عيد الأضحى المبارك

  • sohaib

    salut

  • مكي

    الله يستر العقايب بخير الغناء بداته حرام وكيف به مع اليهود يا خالد وانت ليس خالدا بل منتهيااااااا الله يهديك ويهدي صاحبك مامي.

  • مسلمة

    الله يهديك يا اخ خالد مازال ماشبعت شعرك شاب وينت تتوب الى الله الموت ياتي بغتة و القبر صندوق العملو ليس بالغناء نحرر فلسطين هذه اضحوكة على من؟؟؟؟؟

  • تفوووووووو حشمتنا وهران متبرية منك ياشاب حمار

    يخي حالة يخي منوقتاش والغنا راه يحرر البلدااااااااااااااااان ادا حبيتو فلسطين تستقل ياو قولو للعرب يتفقووو ويتفاهموووووو

  • حفيظة

    الحمد لله انه فيه ناس واعية و تدرك خطورة ان غزة غير محتاجة لحفلات الراي
    بل هي محتاجة للجهاد بكل أنواعه

  • Abdellah H .rmel

    السلام
    سبحان الله اتريد ان تحرر فلسطين وتسقط الحصار على غزة بدي دي

  • ali la pointe

    لا تنسوا أن اليهود هم من ساهموا في إشهار الشيخ خالد وعليه واجب رد العرفان لمحسنيه من بني إسرائيل فهذا واجب إنساني والجزائري هو أول من يعرف الواجب والأصول

  • اية

    نحن نرفض اي مطرب جزائري يغني مع اسرائيلي حتى ولو من اجل مساعدت الاطفال المرضى ونحب اليهودي والصهيوني معا يا شاب خالد عكس ما قلت انت الله يهديك الى الصراط المستقيم

  • رفيف

    المساعدة ليس بالغناء والرقص وماشبه بل تكون بالصلاة والدعاء والمساهمة في الأعمال الخيرية

  • مسلم

    أفسدت الشباب المسلم و تريد ان تدخل أرض سقيت بدماء شهداء لا أظن أن أهل غزة يرضون بك

  • mohammed

    Vive khaled et vive la liberte

  • Vierge73

    Puisque vous parlez de Khaled et de Mami, pourquoi vous ne parlez pas aussi de Djillali Raina Rai???, il est très très malade( cancer d'estomac) et il a surtout besoin d'aide financière et psychologique ainsi que ses enfants et sa femme,je ne suis pas grande fan mais il me fait penser au beau vieux temps là bas!!C'est dur "ki tih bik "en Algérie! le pauvre!! Aidons-le ya chourouk

  • بومدين

    . أنا بحار علية وأنتية لا ، هادي أغنية؟؟؟ هههههههههههههههه

  • nabil

    يا جماعة الشاب خالد فنان ومغني يريد فعل شيئ ما اتجاه الشاب مامي وهو مشكور ويريد ان يغني ولو كان مع اليهود لجمع الاعانات للفقراء والمرضى وهو مشكور ايضا اما بالنسبة لكره او حب اليهود فانا شخصيا لا احبهم حتى تستقل كامل فلسطين وليس غزة فقط وبعدها ساراعي في الامر لان الرسول محمد صلى الله عليه وسلم كان له جار يهودي ولم يؤديه ابدا بل بالعكس مرض دات يوم فدهب الرسول لعيادته ومنها دخل اليهودي في الاسلام

  • TLEMCENI

    غزة بحاجة إلى أمثال العربي بن مهيدي و عمروش و ليس خالد وغناء الفاحشة الذي يسمى الراي
    يا خالد أدخل غزة فاتحا تائبا كخالد ابن الوليد و لا تدخلها مغنيا
    متى تتوب إلى الله ألم تشبع من الفساد؟ أعرفك منذ كنت بمرسيليا بحانة ألف ليلة وليلة

  • بدون اسم

    قاع وليتو تحبو تدخلو غزة
    ها دخلوها نهار اللي يكون فيها القصف

    وغزة يدخلوها المجاهدين رافدين سلاحهم
    ماشي مغنيين رافدين غناهم

  • بدون اسم

    خص العمية غير الكحل...

  • yazid

    merci khaled tu restera toujours le king de la chanson

  • adda

    العبرة بالخواتم و نتمنى للشاب خالد كل الخير .

  • جزائري إلى الأبد

    حتى وان كنت ابن الجزائر واعلم أنك تحب الجزائر يا خالد
    أقول لك أن غناءك الماجن سيكدر صفاء جوها الطاهر ويلوثه

  • mohieddine

    bravo khaled tu restera tjrs un bon homme

  • متعود

    مهما يقال فأنت يا"خالد " على الأقل كنت صريحا وبحت بمكنون صدرك إذ توقعت إمكانية الغناء الى جانب الإسرائليين.فأنت أفضل من الكثير ممن في الخفاء يجالسونهم و يسامرونهم ويكادوا يصاهرونهم وفي العلن يتظاهرون بالتنديد والوعيد.

  • تعلمت من اخطائى

    جاهد نفسك اولا للتتوب الى الله

    انشر يا شروقى

  • abdelhak

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    الغناء هو أصلا محرم شرعا ...
    كيف تغني مع يهودي لايأمن بالله ورسله ...
    مالفرق بين صهيوني ويهودي لايأمن بالله ولا بالرسل .
    هل الشاب خالد يعلم بأن اليهود هم قتلة الأنبياء .
    اتقي الله يالحاج براهيم خالد ...وليس المغني شاب خالد.

  • قلمي رصاص

    حاب ترجعنا لغنيلي شويا غنيلي، ويا خالد الشطيح والرديح لا يحرر فلسطين،،،،،،،يعني ماذا تنتظر من شباب يردد كالببغاوات عايشة عايشة، ومانديرك بعيدا، ودي دي نتاعك، باش يسمعلك اليوم موقفك من الشطيح والرديح في غزة المجاهدة،،،،،،،،،اسمع الجهاد في فلسطين والشطيح والرديح لا يجتمعن بل هما عدوان إذا حضر احدهما بطل الآخر، ولاخاطبك على حسب عقلك أقول لك متى سمعت شهيدا يدندن أو يشطح ويردح وهو في الجهاد،،،،،،،،،،لا تصرف الناس عن لب القضية المركزية واذا حبيت تروح لفلسطين بارك الله فيك ولكن خلي غناك عندك ياو الجماعة هناك لا تحتاجه اطلاقا

  • bioalgeria

    انشاء الله تروح لغزة للجهاد وليس لاحياء حفل راقص لان الله طيب لايقبل الا طيبا واهل غزة ناس متدينيين ماخصهمش لى ينزع لهم الحياء
    الله يهدينا جميعا

  • ان الله لا يظلم الناس

    هناك آيات كثيرة تدل على مدى الكره والعداوة التي يكنها الشيطان للانسان . فعلينا الحذر من ابليس واعوانه من شياطين الانس والجن . ونحذر ايضا من ان نظلم انفسنا من انجرارنا ووقوعنا بهذه المستنقعات الشيطانية والتعامل مع اصحابها . لأن الله العظيم يقول بكتابه العزيز : بسم الله الرحمن الرحيم { ان الله لا يظلم الناس شيئا ولكن الناس انفسهم يظلمون (44) } سورة " يونس" . صدق الله العظيم الستار وبلغ الرساله النبي الكريم المختار صلى الله عليه وعلى اله المصطفيين الاخيار . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته . وفي هذا القدر كفاية .

  • ouari

    khaled est un grand homme

  • عبد الباقي

    لا أعلم ، هل الشاب خالد يملك مرآة في بيته ينظر من خلالها إلى نفسه كل صباح ؟؟؟؟؟merci, merci,merci. la musique c'est de l'art, ce phénomène n'a rien à voir , avec l'art
    لقد خط الشيب رأسه ، ومازال الرجل يقول سأغني سأغني!!!!!
    وقبل أن أختم هناك ملاحظة أود أن أبديها للكثيرين الذين يقعون في الخطإ بسببها : وهي أن الجزائريين لا يكرهون اليهود ويكرهون إسرائيل !!!!!
    وهذا خطأ كبير !!!!
    فالشعب الجزائري من الشعوب الأكثر حقدا على اليهود اسرائيليين كانوا أم لم يكونوا !!!! والجزائر البلد الوحيد الذي لا يجرؤ فيه اليهودي أن يكشف عن ديانته ، أو يسير في الشارع بصفته يهوديا !!!!! وذلك منذ قانون كريميو سنة 1870 الذي اقترح على الجزائريين كلهم التجنس بالفرنسية ، فرفضها المسلمون وقبلها اليهود !!!!
    منذ هذا التاريخ أصبح اليهود أبغض الناس الى الجزائريين.....
    وفك الله أسر الشاب مامي وإن كنت لا أحبه....

  • سمير

    غزة تحرر بالجهاد وليس الغناء وانت تستطيع زيارة غزة واهلها ومساعدتهم ولو بالقليل

  • lol mdr

    اللهم انصر الإسلام والمسلمين ودمر أعداء الدين

  • متعود

    سكت دهرا وتكلم كفرا.

  • guerroudj walid

    khaled khouya tu te crois en Algerie quand tu dis ( tu vas le faire sortir de la prison ) , ici la loi est au dessus de tous le monde meme s'il s'agit de Sarkosy lui meme.

  • fafala

    هههههههههههههه ايه هذي هايلة علاه من وقتاه يا السي خالد اسرائيليين الي يقتلو ارواح الاطفال الابرياء يساعدو في اعطاء المال لاطفال مرضى وفقراء ههههههههههه يخي حالة يخي
    +++++ الله يفرح كربك يا مامي آآآآمين

  • بدون اسم

    roooh segemm roohek ,,,,,falastine ma3andha madir bikkkkk

  • عبد الباقي

    لا أعلم ، هل الشاب خالد يملك مرآة في بيته ينظر من خلالها إلى نفسه كل صباح ؟؟؟؟؟
    لقد خط الشيب رأسه ، ومازال الرجل يقول سأغني سأغني!!!!!
    وقبل أن أختم هناك ملاحظة أود أن أبديها للكثيرين الذين يقعون في الخطإ بسببها : وهي أن الجزائريين لا يكرهون اليهود ويكرهون إسرائيل !!!!!
    وهذا خطأ كبير !!!!
    فالشعب الجزائري من الشعوب الأكثر حقدا على اليهود اسرائيليين كانوا أم لم يكونوا !!!! والجزائر البلد الوحيد الذي لا يجرؤ فيه اليهودي أن يكشف عن ديانته ، أو يسير في الشارع بصفته يهوديا !!!!! وذلك منذ قانون كريميو سنة 1870 الذي اقترح على الجزائريين كلهم التجنس بالفرنسية ، فرفضها المسلمون وقبلها اليهود !!!!
    منذ هذا التاريخ أصبح اليهود أبغض الناس الى الجزائريين.....
    وفك الله أسر الشاب مامي وإن كنت لا أحبه....

  • jamal

    ooooooooooo

  • قلمي رصاص

    متأكد أن الشطيح والرديح لا يحرر فلسطين لامن قريب ولا من بعيد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟، فإن تنصروا الله ينصركم

  • kader

    Rabi yahdik wa yahdina inchalah

  • ALI

    الله يطلق سراح مامي ويرحم حسني