-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
منذ قرابة 15 يوما

أحياء وقرى مشدالة بالبويرة تغرق في الظلام

فاطمة عكوش
  • 1277
  • 0
أحياء وقرى مشدالة بالبويرة تغرق في الظلام
ح.م

تواجه قرى وأحياء بلدية مشدالة بولاية البويرة منذ قرابة 15 يوما مشكل انقطاع الإنارة العمومية في سابقة لم تحدث منذ سنوات طويلة، ما أغرق المنطقة في ظلام دامس.

ولاحظت “الشروق” التي زارت مختلف أحياء البلدية التي تحصي أكبر عدد للساكنة على مستوى ولاية البويرة، أن المدينة بقراها غرقت في ظلام دامس، حيث مس انقطاع الإنارة العمومية قرية بني يخلف، واد البارد أولاد براهم، رافور امشدالة مركز، قرية بواكلان وغيرها.

وحسب مصادر محلية، فإن سونلغاز اضطرت إلى قطع الكهرباء بعد أن اتضح أن البلدية تقوم منذ عدة سنوات بربط خطوط الإنارة العمومية مباشرة على الخط العام لسونلغاز دون عداد يحسب الطاقة المستهلكة لفوترتها من سونلغاز، ما جعلها تقرر قطع التموين الطاقوي للإنارة العمومية، ما أدخل المنطقة في ظلام دامس في انتظار تدخلي مسؤولي البلدية لتسوية الوضعية قبل حلول فصل الشتاء.

وقد سبب انقطاع الإنارة العمومية منذ أسبوعيين بمشدالة متاعب ومشاق كبيرة للمواطنين على عدة أصعدة، خاصة أن هذا الانقطاع المفاجئ لم يكن منتظرا، ما زاد في تعقيد يومياتهم واستغلال اللصوص في تنفيذ السرقات والسطو على المنازل والمحلات التجارية والاعتداءات بالمنطقة، كما صعب على أصحاب السيارات وعائلاتهم المرور عبر هذه الأحياء والقرى المظلمة.

ومن جهة أخرى، أدى انقطاع الإنارة العمومية إلى عودة مروجي المخدرات والكحول إلى النشاط، حيث أصبحوا يجوبون الأحياء ليلا دون رقيب، الأمر الذي أثار غضب السكان الذين نددوا بسياسة اللامبالاة التي تنتهجها الجهات الوصية في حقهم بالرغم من رفع انشغالهم لدى مصالحها في الكثير من المرات.

ومنذ اتخاذ سونلغاز قرار قطع التموين بالكهرباء، عرفت مشدالة عودة قوية ومخيفة للكلاب الضالة والمتشردة والمصابة بداء الكلب، حيث تعرض الكثير من المارة لهجمات مفاجئة من طرف الكلاب الضالة التي تضايقهم بشكل كبير خاصة الأطفال الصغار والمسنين ما يشكل خطرا حقيقيا على حياة السكان وسلامتهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!