-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

أخصائي تغذية ينصح بعدم تناول الفول والعدس والمكسرات قبل النوم

جواهر الشروق
  • 10540
  • 3
أخصائي تغذية ينصح بعدم تناول الفول والعدس والمكسرات قبل النوم
ح.م

هناك العديد من الأسباب التي تؤدى إلى الإصابة بحالات الأرق واضطراب النوم، ولكن هل تعلم أن نوعية الغذاء الذي تتناوله لها دور كبير في إصابتك بتلك الحالة.

هذا ما يؤكده أخصائي التغذية والسمنة، موضحًا أن هناك بعض الأكلات التى تسبب أرقًا فى النوم؛ ومن أهمها الفول والعدس والمكسرات، والتي تعمل على تنبيه الأعصاب، لافتًا أن الأطعمة التي تحتوى على مغنسيوم تعمل على تنشيط العقل، وبالتالي يشعر الشخص بالأرق.

ويتابع د. هانى، أنه عند تناول أكلات ثقيلة على المعدة من الممكن أن تحدث تعرضها للانتفاخات، مشيرًا لأن تناول الأكلات المحمرة قبل النوم يسبب الأرق، كما أنه توجد بعض المشروبات التى تحدث تنبيهًا لمراكز المخ وتسبب الأرق كالكاكاو والشوكولاطة والمشروبات الغازية.

لذا يوصى الطبيب بضرورة الابتعاد عن الأكلات والمشروبات المنبهة نهائيًا قبل الذهاب للنوم، لأنها تحدث أرقًا نتيجة لتنبيه وتنشيط مراكز المخ، مما يتسبب في صعوبة الحصول على نوم هادئ.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • بلد شهداء

    شا راكم تقولو وراهي مكسرات راني نشوفها غير فل محلات نتع اصحاب اموال و امول و ل اموال

  • اصالة

    الارق وعدم النوم جيدا عند الجزائرين هو التهاب الاسعار اما الشوكلاطة وكوكا كولا والمكسرات فاكيديقصد الدكتور بها هاته الفتاة التي تبدو انها من وراء البحار اما الجزائرين فعاملين ريجم

  • simone

    اليوم علامة رقت مليح وحلمت بزاف أحلام " أضغاث أحلام " بصح معليش