منوعات
جوائز بمليار ونصف المليار سنتيم يوميا على شاشة "الشروق"..

“أدّي ولا خلي” أول مسابقة ألعاب بمبالغ ضخمة في تاريخ البرامج الجزائرية

الشروق أونلاين
  • 98966
  • 39
ح.م
سفيان داني مقدم البرنامج

بعد الصبغة المصرية التي حملت عنوان “لعبة الحياة”، والتونسية “ديلك ملك”، والفرنسية “A PRENDRE OU A LAISSER”، ظفرت قناة “الشروق العامة” هذاالعام بحصرية بث برنامج المسابقات العالمي “deal or no deal” في صبغته الجزائرية بعنوان “أدي ولا خلي”، وقد اختارت مؤسسة “الشروق” للإعلام شهر رمضان المبارك، ليشهد انطلاقة بث هذا البرنامج الضخم، الذي سبق تصويره بأكثر من 80 نسخة، ليعرض يوميا على شاشتها في حدود الساعة الحادية عشرة والربع ليلا.

بداية، ثمّن منشطأدي ولا خليسفيان داني، تجربة تقديمه للبرنامج على شاشة عملاقة مثلالشروق، معتبرا أن حصول القناة على حقوق بثه من الشركة الأمإنديموليُعد قفزة مهمة وجـديدة تحققها مؤسسةالشروق، قبل أن يضيف: “هـي أضخم وأول مسابقة ألعاب بمبالغ مالية ضخمة في تاريخ المسابقات الجزائرية. فيكفي أن الجائزة المالية الأولى التي خصصتهاالشروقهي مليار سنتيم، ولأجل ذلك يلعب معنا 22 متسابقا للظفر بمليار سنتيم أو 500 مليون سنتيم إلى آخره. علما أن الفائز يقتسم نصف المبلغ المحّصل عليه مع فائز آخر من الـSMS  ، حسب قانون البرنامج“.

وعن اختيار متسابقيأدي ولا خلي، قال داني: “خضع ألاف المتسابقين لعملية كاستينغ قمنا بها خلال شهر ماي الماضي، بكل من الجزائر العاصمة، وهران وعنابة، وقد حرصنا على اختيار متسابقين من مختلف الولايات والفئات العمرية، كاشفا أن مجمعالشروقاشترى حقوق بث 120 عدد من البرنامج من شركةانديمولالهولندية، لتكون بذلك أول قناة ومؤسسة إعلامية جزائرية تتعامل مع هذه الشركة العملاقة.

وحسب منشط البرنامج دائما، فإنأدي ولا خليسيتواصل بثه بعد الشهر الفضيل، وتحديدا بين شهر أكتوبر و31 ديسمبر، حيث يأتي ذلك بعد نجاح النسخة الجزائرية للبرنامج وتحقيقها لنسبة مشاهدة عالية، خاصة في أوساط العائلات الجزائرية التي كانت تفتقد لمثل هذه النوعية من البرامج.

 

من ولاية سطيف.. أعزب وعمره 26 سنة ..الفائز بـ 500 مليونحسام  .   حلـالشروق“:

سأكمل نصف ديني.. أصطحب والدتي للعمرة وأدعم مشروعي الخاص

 كنت مخيّرا بين فتح علبة بهازلابيةوبين علبة بها 500 مليون !!

 

مع بلوغ شهر رمضان أسبوعه الثالث، شهدت سهرة أمس من برنامج المسابقاتأدي ولا خلي، الذي تبثه قناةالشروقيوميا خلال الشهر الفضيل، حصول المتسابقحسام.حمن ولاية سطيف، على ثاني أكبر مبلغ مالي (500 مليون سنتيم)، وبهذه المناسبة أجرتالشروقاتصالا هاتفيا مع الفائز المحظوظ الذي بدت عليه علامات السعادة، خاصة وأنه سيحقق بهذا المبلغ أمنية عزيزة عليه كما قال.

 

بداية، مبروك عليك الجائزة، لو تعرفنا بنفسك ماذا تقول؟

حسام.ح، مواطن جزائري من حي الهواء الجميل بولاية سطيف، 26 سنة، أعزب، أعمل كمراقب أمن صناعي، الحظ حالفني للحصول على هذا المبلغ الكبير.

 

كيف التحقت ببرنامجأدّي ولا خلي؟

 شاهدت الإعلان الخاص بكاستينغ البرنامج على قناةالشروق، وبالصدفة كنت مرتبطا بسفر إلى عنابة في زيارة لخالتي، فتقدمت للكاستينغ وقبلوني.

 

ماذا ستفعل بهذا المبلغ؟

كانت دائما أمنيتي أن أصطحب والدتي إلى العمرة، وبما أن المبلغ كبير، فقد قررت أن أصطحب أمي وزوجتي المستقبلية إلى البقاع المقدسة.

 

هذا معناه أنك ستتزوج من هذا المبلغ؟

نعم إن شاء الله، فقد قررت أن أكمل نصف ديني وأدعم مشروعي الخاص.

 

نعود لأجواء البرنامج، هل كان سهلا الحصول على نصف مليار سنتيم؟

لا يوجد شيء سهل، فأنت أمام اختبار يحتاج منك لجرأة، خاصة عندما تُخيّر، وهذا ما حصل معي شخصيا، بين فتح علبة بهازلابيةوبين علبة بها 500 مليون. وهنا تخيّل حجم الضغط الذي تتعرض له، خاصة مع اتصالات البنك التي تربكك في كل مرة، ثم سأخبرك بشيء مهم غير المبلغ الذي ربحته.

 

تفضل.. ماهو؟

 

 لقد اكتسبت 21 صديقا من هذا البرنامج، وكنا عائلة واحدة بحكم لقائنا اليومي، فكل واحد كان يريد للثاني أن يخرج من المسابقة بمبلغ محترم يحقق من خلاله أحلامه، وشخصيا أثر فيّ خروجزكرياشبيهكريستيانومن قسنطينة وقد أصبحنا أصدقاء بعد البرنامج.

مقالات ذات صلة