-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

أذاهبون من التحرش إلى الكَــلَبْ الجنسـي؟

جواهر الشروق
  • 4042
  • 8
أذاهبون من التحرش إلى الكَــلَبْ الجنسـي؟

السجن سيكون مصير كل رجل تسول له نفسه التحرش بامرأة في الشارع، مشروع قانون سيعرض قريبا على البرلمان الجزائري، يعني جل الرجال سيدخلون السجن و من لم يدخله سترفع عليه دعوى قضائية على الأقل، قد تكون حقيقية أو كيدية من إحداهن، فمن يمكنه إثبات كلمات أو حركات جرت في شارع خال من الحياة؟

من حيث المبدأ لا أحد سيرفض مثل هذه القوانين، التي ستضمن عودة “الحرمة” التي كانت تعتبر أمرا مسلما به في المجتمع الجزائري، مجتمع لم يعد يفرق بين المتحجبة والمتبرجة، فالكل يتعاكس باختلاف الكلمات والتقنيات، الأمر الذي أكدته تجربة لشابة جزائرية سارت في شوارع العاصمة بالحجاب الشرعي وبدونه لمدة 45 دقيقة في محاكاة لتجارب عالمية، أما المحصلة فأكدت أن الشابة تعاكست في الحالتين و منه نستنتج أن الشاب الجزائري لم يعد يحترم المرأة بالحجاب الشرعي أو من دونه، وهوسه المعلن تمرير كلمات أو همسات للفتاة التي تمر بجانبه، فإذا كانت بالميني “نروحوا نسهروا في بلاس” و إذا كانت بالحجاب “نروحوا نحجوا وإذا كتب ربي نديك للدار”، كلمات تعكس الكبت الذي يعانيه شبابٌ أثرت فيه الميديا فجعلته مسعورا لا يفكر إلا في الجنس، المهم بالحجاب أو من دونه “تسمعي تسمعي وتتعاكسي تتعاكسي”.

هذا النوع من التحرش الذي يسميه البعض في مجتمعنا  “الـــدراڨاجصار بمثابة رياضة وطنية تستهدف الجميع من  بنات المتوسطات إلى الجامعيات وصولا للنساء العاملات، فالشاب الجزائري “ما يراطيش” حتى أن البعض لا يتوانى في التأنق يوميا كأنه ذاهب للعمل، عله يظفر بابتسامة من فتاة تضمن له سهرة في الهاتف أو الشات، نعم فبعض الشباب يرى أن هذه طريقة ليعيش الحياة.

شبابٌ مسحوا الأرض بكرامة الرجال وجعلوا الكثير من النساء يفقدن الثقة في آدم بعد أن شهدت همجيتهم وقلة أدبهم، رغم أنهم ليسوا إلا ذكورا متشبهين بالرجال.. أما الرجل الحقيقي يطيع أمر العلي القدير ويغض بصره عن بنات حواء.. لكن ما الحل إذا كان الرجل يرى المرأة المتبرجة أمامه وخلفه، فوقه وتحته، ما الحل إذا كانت المرأة تسعى لاغتصاب الرجل بتبرجها والقانون والدين يرفضان ذلك يحرمانه بل و يجرمانه؟ هل يصبح الرجل وحده مسؤولا عن هذا الجرم أم المرأة بدورها شريكة؟ خاصة أن بعضهن تسأل مرآتها العجيبة يوميا قبل الخروج من المنزل  “كم رجلا سأغوي اليوم وكم كلمة غزل و مدح سأسمع؟”، و هذا ما يجعلنا ننادي بالسجن للمتحرشين والمتحرشات على حد سواء.

حدث ويحدث أن تعرض شباب ورجال لمعاكسات من البنات! صحيح أن الأمر في بدايته، لكن من يدري علنا في المستقبل القريب ونتيجة للتغيرات الكبيرة في تركيبة المجتمع سنسمع عن الفتيات اللاتي يغازلن الرجال ويسألن  “الزين مخطوب ولا يستنى في المكتوب”.

 مشكلة الجزائري أن لا شيء يوقفه إلا الوازع الديني، وهو ما غائب عن المجتمع وحُصر في المساجد التي لا يدخلها المتحرشون والمتحرشات، وإن لم يعد هذا الوازع لأفئدة الشباب فكل القوانين لن تردعه، لأن الجزائري احترف التحايل عليها، وهو ما يجعلنا نسأل هل التحرش بوابة لدخول مرحلة السعار “الكَلَبْ” الجنسي؟ الله يستر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • adel

    عندما ذهبت الغيرة من الرجال انتحر الحياء من النساء

  • hasinove

    بعد السلام يجب ان نتكلم على اسباب التحرش :
    1- خروج المراة الى العمل وتغيير نمط عيشها ومظهرها
    2- نوعية اللباس باختصار ليس محتشم ويثير غرائز الضعفاء بل الكثير من الناس ربما بطريقة متعمدة
    3- غياب الوازع الديني لدى الشاب والشابة
    4- مشكلة الشعوب العربية هي ازمة الاخلاق بالدرجة الاولى
    اريد ان اقول لباس المراة ايضا نوع من التحرش والاستفزاز يجب ان يعاقب عليه

  • بدون اسم

    إتقي ربك يا هذا ...... تعود الحرمة عندما البنات أعلبهم عاب الأرجح يستر عوارتهن
    ليس بالقوانين التافه التي تحاسب طرف علي حساب الطرف الأخر
    يوم يسترن عوراتهن حين أذا يجوز تطبيق هذا القانون ويمكن حتي الأعدامه

  • وردة

    بداية يعتبر هذا الموضوع من المواضيع التي تلاقي نوع من الجدل و تبادل التهم بين الرجال والنساء لكن في الحقيقة الكل متهم، و ذلك راجع لغياب الوازع الديني، فالرجال مسؤولون كونهم لا يغضوا من ابصارهم و لا يصونو شرفها فيسمحوا لنسائهم و بناتهم بالتبرج و الخروج للشارع بالزي الذي تريده،لكن في رأيي أن النساء مسؤولات بالدرجة الأولى لأن الله أمرنا بالحجاب و التستر حتى لا نعرف فنؤذي فالله تعالى قصد بالاذي الأذى الجسدي و اللفظي أسأل الله تعالى أن يصلح حالنا و أحوال جميع المسلمين. . ..الشكر موصول لكاتب المقال.

  • مستغرب للمشرعين وينادي بتطبيق قول الشارع

    والله كذب أن تتحرش الفتاة المتجلببة جلباب شرعي وأنا متأكد أن ما قامت به هذه الفاسقة من محاكاة الشباب أنها خرجت بحجاب الفاسقات الذي فتنته أكبر من فتنة المتبرجات، ثم أقول لمن يشرع مثل هاته القوانين الأحرى بك تربية بناتك اللواتي يلبسن لباس ليفتون الشباب من أجل المعاكاسات والمغازلات، الأولى بكم أن تعرضوا عقوبات أو جلد للفاسقات اللواتي يخرجن عاريات

  • الطيب اللونشريسي

    التحرش يعني بالعامية-التبرهش-ولد مع الاسان..ارايت قصة هابيل وقابيل ./قال (لاقتلنك)من اجل ماذا ماذا.؟
    من يوضح لنا هذه القصة؟

  • khadidja nfnn

    في راي ان الشباب هم السبب الأول والرئيسي في انتشار مثل هذه الظاهرة , فنتيجة الفيديو المنشور لفتاة متبرجة و متحجبة تؤكد ان هؤلاء المتحرشون هم من يعانون ضغوطات نفسية وان قانون العقوبات كان من الواجب تطبيقه من زمان .

  • rabab

    مقال جيد لموضوع مهم جدا ،و لكن صدقني حتى لو حكمو على المتحرشين بالإعدام لن تختفي هذه الظاهرة بل ستزداد لتصل حد *الكلب* مثل ما قلت .أما بالنسبة للباس و مكياج النساء في الشارع فانا اعتبره حرية شخصية _ حتى لو كانت مبالغ فيها احيانا_ يعني باختصار العلة في الشباب . اعتقد .