جواهر
فضفضة

أريد الطلاق ولكن ماذا عن ابنتي؟

نادية شريف
  • 8701
  • 22
ح.م

السلام عليكم

أنا متزوجة منذ 3 سنوات وعندي طفلة ومشكلتي زوجي الذي لا يعطيني أي اهتمام ولا يبدي أي حب اتجاهي وأنا دائما أمسكه يخونني وعندما أواجهه يكذب عليا.

أنا لا أعيش بسعادة معه.. أشعر بأنه لا يحبني ولا يبذل مجهودا ليسعدني لدرجة أني قررت الطلاق ولكن ابنتي عائق كبير في طريقي لذلك أريد النصيحة.

وفاء

ــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

 تحية طيبة أختي وفاء والله أسأل أن يوفقك ويحفظك وينير دربك ويحف حياتك بورود السعادة وفراشات الأمل وبعد:

من الواضح أنك سمحت للروتين أن يطغى على علاقتك بزوجك وبالتالي تحولت حياتك إلى عذاب وقلق دائمين.. أنت استسلمت لأفكارك السلبية وهو انصرف للبحث عمن تسد الفراغ العاطفي الذي يعيشه وهنا عليك أن تستدركي الأمور قبل أن ينفلت زمامها من يدك..

أختي الكريمة العلاقة الزوجية ليست علاقة آلية وإنما إنسانية ولكي تستمر ينبغي أن تتغذى على الدوام بالمشاعر الحية، فاسألي نفسك ماذا تقدمين لزوجك وماذا يقدم لك بالمقابل، وأين يكمن الخلل؟.. اسألي نفسك ماذا يمكنك أن تقدمي بعد كي تحافظي على أسرتك وتوفري جوا جميلا لابنتك، فهذه الأخيرة من دون شك تحتاج لأبوين متحابين يشبعان حاجاتها النفسية قبل المادية..

نقطة مهمة ينبغي أن تركزي عليها أختي وهي الحوار الهادئ.. نعم حاوري شريك حياتك بذكاء واسأليه ماذا يريد أن يكون مستقبل العلاقة؟ وقبل ذلك جربي أن تتغيري أنت وتهتمي بنفسك وابنتك وزوجك.. جربي أن تقتحمي خلوته وتقطعي صمته وتشاركيه أفكاره وهواياته.. جربي أن تمنحيه الثقة والحب وتستقبليه بتألق وترافقيه لبعض الأماكن العمومية لقضاء اوقات ممتعة بحجة ان الفتاة تحتاج للترفيه.. كوني مرحة ولا تكوني نكدية فالرجل يمل من المرأة التي تراقبه باستمرار وتشك فيه.. كوني أنثى رائعة وأما حنونة وزوجة صالحة واستعيني بالدعاء والرجاء ولا بد أن تتغير حياتك نحو الأفضل..

أخيرا أختي بعد أن تستنفذي جميع الحيل النسوية والطرق السوية، وبعد أن تتغيري وتحاوري وتمنحي بسخاء.. بعد كل هذا إن استمر في خيانتك وإهمالك ولم يبد أي تجاوب معك فلك أن تتركيه وتفارقيه ليرحل عنك غير مأسوف عليه والله المستعان.

لمراسلتنا بالاستشارات:

fadhfadhajawahir@gmail.com

مقالات ذات صلة