-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الوكلاء المعتمدون يوقفون التوزيع ويحتجون

أزمة منتظرة في زيوت السيارات

الشروق أونلاين
  • 6192
  • 14
أزمة منتظرة في زيوت السيارات
ح/م

فتح الوكلاء المعتمدون في مجال توزيع الزيوت الصناعية، النار على شركة نفطال ووزارة الطاقة والمناجم، بسبب عدم تطبيق بنود الاتفاق الذي يقضي بتخصيص حصة من توزيع الزيوت لصالحهم، وذلك بعد إخلال الوزارة بالمحضر المبرم سابقا.

قال ممثل الوكلاء المعتمدين دايم خاخا، في تصريح “للشروق أنهم سيقومون بتنظيم اعتصامات دورية أمام وزارة الطاقة، بسبب عدم احترامها للمحضر المُبرم سابقا، والذي تسبب في خسائر فادحة للوكلاء المعتمدين لبيع الزيوت الصناعية.

وقال ممثل الوكلاء أن المحضر كان يقضي أن يخصص لصالح وكلاء بيع الزيوت الصناعية ما نسبته 30 بالمئة، على أن تأخذ نفطال ما نسبته 70 بالمائة. غير أن وزارة الطاقة والمناجم، تحاول أن تعطي جميع حصص التوزيع لشركة نفطال، وتقضي على رزق مئات الوكلاء المعتمدين لتوزيع الزيوت الصناعية.

وأكد ممثل الوكلاء، أن ما يجنيه هؤلاء لا يتعدى 12 بالمئة، وكانوا قد رفعوا في وقت سابق نسبة هامش الربح إلى 15 بالمئة بموافقة وزارة الطاقة، قبل أن يتم التراجع عن ذلك وتحويل جميع حصص التوزيع لنفطال.

ودعا الوكلاء المعتمدون لتوزيع الزيوت الصناعية، إلى رفع الاحتكار الممارس من قبل وزارة الطاقة بضغط من نفطال. وقال المتحدث، أن أزمة زيوت خانقة تمر بها الجزائر، ولم تعلن عنها شركة نفطال بسبب رغبتها في احتكار حصص التوزيع.

وبرمج الوكلاء المعتمدون للزيوت الصناعية سلسلة من الاحتجاجات أمام وزارة الطاقة والمناجم، بدءا من اليوم، كما اعتصم أمس، عدد من الوكلاء ودعا الوكلاء المعتمدون لتوزيع الزيوت الصناعية، إلى رفع الاحتكار عن توزيع الزيوت ورفع هامش الربح من 12 بالمئة إلى 15 بالمئة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • خدام عندنفطال

    المعلقين ولا علاقة زيوت نفطال هي اعلي جودة والاحسن في الجزائر وجديد تاعها 10w40 يمشي 20000ويناسب محركات الديزال ومحركات ااوقود (ليسونس)

  • خدام عندنفطال

    الزيوت في غرداية مفقودة مند عام ونصف كمية قليلة تتباع بلوجوه نافطال تبيع للخواص ومتجيبش للمحطات نتوعها مثلا زيت 20w50تاع نفطال يدير112000وعندالخواص170000هدا منكر وباطل ونفس شيئ لجميع منتجات نفطال

  • cha-lubrifiant

    السلام عليكم يا خاوتى الامر راه نفطال و وزارة الطاقة .مراهمش مدو بطاقة الزبون نفطال .الفو الزبائن القدماء هما لراهم طلعو السعر هذا امر المعيشة من حقهم . الأزمة الشعب لى ديرها لى كان يشرى 1بدون 5ل. من بعد التجار خزنو السلعة .وينشرو الخبر مثل قنبلة الدمار .الزيوت راهى غير متوفرة فل ءانتاج .الشعب يبدا يشري و خبي 10بادن. و أمر راه مفهوم يا خاوتى .

  • سمير

    الى التعليق رقم6 زيوت نفطال تغير كل 5000 كم على الاكثر يا صديقي اما الزيوت العالمية شال وطوطال وغيرهما كل 40000 كم فهمني يرحم والديك من منين هذي الجودة الي راك تحكي عليها

  • rachid

    شكون قالك بلي كاينة أزمة أنتومة للي تخلقوها .........سبحان الله

  • rachid

    وين علىبالك بلي راح تكون آزمة ، الأزمة نتومة للي تخلقوها بهذا الهدرة .......................سبحان الله .

  • niolela

    ازمة الازمة

  • csmjle

    ce ministre c est un socialiste il pense toujours a ces interet a traver naftal povre algerie entre les mains d un chawi complexe du privee

  • زيات محترف

    قد يقول قائل ولماذا لا يقوم الوكلاء بالاستيراد والرد أن زيوت سوناطراك ذات نوعية جيده وبسعر معقول أمام السعر العالمي مما يجعل المستورد يعتمد على نوعيات رديئه ليستطيع البيع بسعر قريب أما الزيوت ذات الجوده فأسعارها أضعاف أضعاف زيوت سوناطراك والمشكل لدى سوناطراك يتمثل في عدم أمكانية التقنيين بنفتك في تسيير وحدتي الأنتاج بأرزيو والقادرتين على تغطية حاجة أفريقيا كاملة لو عملت بكامل طاقتها فهل من مجيب

  • mohoho

    البلاد كاملة راهي في أزمة هههههههههههههههههههههههه

  • hi nwi fi langlizz

    Salam alykoum
    HASBOUNA ALLAH WA NIMA AL WAKIIIIIIIIL SONATRACH rahi chrat 100% des actions ta3 al MOULOUDIA !!!!???? lilahi al mouchtaka allah ghaleb draham azzit ou lissance rahou fi daboukha 3andi sou3al?
    bessah ki al azma tabda la kadara ALLAH tkis annas kamal wala ashab al fakhma Jamais tkishoum al azma ya ZAWALI 3ANDAK RABI SOBHANOU al hamdoulah makanach azma pour le moment fi el jabana :P

  • بدون اسم

    التهريب يغيب عند غياب الأزمة ويحضر عند ضهور الأزمة.لهدا كل مبرمج بهده الأزمات المفتعلة.أصحاب الشكارة أدخلو الشعب في شكارة وأغلقو عليه

  • مصطفى

    من زيت الصانقوا الى زيت طاكسي ههههه الله لا تربحكم الحمد الله عندي فيلوا

  • amine

    ازمة في قارورات الغاز
    ازمة السكن
    ازمة زيوت السيارات
    ازمة الوقود
    ازمة البطالة
    ازمة البطاطا
    ازمة ارتفاع الاسعار
    ازمة الكهرباء
    الرشوة
    السرقة
    يا ربي فيزا