-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ناشدوا الرئيس التدخل لإنصافهم

أساتذة الابتدائي في إضراب هذا الأربعاء

نشيدة قوادري
  • 2486
  • 0
أساتذة الابتدائي في إضراب هذا الأربعاء
أرشيف

أعلنت التنسیقیة الوطنیة لأساتذة التعلیم الابتدائي، تمسكها بالإضراب الوطني المزمع الأربعاء القادم، إذ سيتم تعليق الدراسة عبر مدارس الوطن، موازاة مع تنظيم وقفة احتجاجیة أمام مقر ملحقة وزارة التربیة، لمطالبة الوصاية بتحسين الأوضاع المادية والاجتماعية لأستاذ المدرسة الابتدائية.

وأكدت التنسيقية في بيان لها، أن قرارها وقف الهدنة مع الوصاية والعودة إلى الاحتجاجات، يهدف إلى التذكير بالانشغالات والمشاكل المطروحة محليا ووطنيا، مشددة على أنها ستواصل النضال إلى غاية الحصول على الحقوق وتسوية مستحقاتھم المالیة العالقة.

كما ناشدت، النقابة رئیس الجمھورية عبد المجید تبون التدخل، لتحسین الأوضاع المادية والاجتماعیة لأستاذ المدرسة الابتدائیة، فيما دعت مصالح الوزارة الوصية لفتح ورشات بیداغوجیة وتعديل المناھج والبرامج ما يُخفف على التلمیذ والأستاذ معا.

واستعجلت النقابة وزارة التربية، إنجاز مخططات التعليمات أي “المذكرات”، للاعتماد عليها للاستدلال والاستئناس، بالإضافة إلى تعديل وتكییف القانون الأساسي بما ينصف أستاذ التعلیم الابتدائي، واستحداث منصب “مؤطر تربوي”، لإعفاء الأستاذ من المھام غیر البیداغوجیة الموكلة إلیه دون أي سند قانوني.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!