-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الرحمة تغيب في شهر الرحمة

أسعار الخضر فوق الـ100 دينار.. والثوم لغز محير

الشروق أونلاين
  • 7003
  • 10
أسعار الخضر فوق الـ100 دينار.. والثوم لغز محير
أرشيف

عادت أسعار الخضر والفواكه لتلتهب لدى التجار أول أيام رمضان بولاية بجاية، ليجد مرة أخرى المواطن المغلوب على أمره نفسه في حيرة مع الأسعار التي اكتوى بها في ظل تراجع القدرة الشرائية بعد ما تجاوزت الأسعار سقف الـ100 دينار على غرار البصل والطماطم والفلفل والسلاطة والباذنجان والجزر، فيما وصل سعر القرعة إلى 130 دينار والجلبانة إلى 160 دينار، أما عن الثوم فحدث ولا حرج بعد ما تحولت هذه الأخيرة إلى لغز محير.

وشهدت أسعار اللحوم على غير العادة ارتفاعا محسوسا بعد ما وصل سعر كيلوغرام من لحم الغنم إلى 1600 دينار والبقري 1300 دينار، فيما أضيفت مختلف أنواع الفواكه إلى قائمة الكماليات بالنسبة لشريحة واسعة من العائلات جراء غلائها، حيث ارتفع سعر الموز على سبيل الذكر لا الحصر إلى 300 دينار.

وتشهد هذه الأيام المحلات التجارية، في ظل غلق الأسواق، إقبالا كبيرا وحركة غير عادية من أجل اقتناء ما تبقى من حاجيات ومستلزمات خاصة بشهر رمضان وسط التهاب الأسعار رغم وفرة الإنتاج، في شهر الرحمة، وصرح العديد من المواطنين أن غلاء الخضر والفواكه أضحى فوق طاقتهم المالية، مؤكدين أنهم لم يستطيعوا اقتناء العديد من الخضر والفواكه نظرا لغلائها في الوقت الذي أرجع التجار هذا الغلاء إلى نقص العرض وكثرة الطلب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • تحيا الجزائر

    الى المدعو كابيلي انت مروكي والاسعار عندكم راهي شاعلة اكثر من الجزائر

  • Kabily

    Au Maroc c est le contraire les produits agricoles sont moin chère par tous .c est un pays non producteur ni de pétrole ni de gaz en plus 1dhs maraucain donne 14 dinares algériens ..c est a vs de m expliquer ...

  • بن مداني عبد الحكيم

    رغم الغلاء الناس يسارعون الى الشراء وللأسف ما يرمى االله به عليم أطنان من المواد الغذائية في القمامات ظاهرة الأستهلاك أصبحت شهوة ورغبة قاتلة حمى الأسراف والتبذير نشاط الأسواق تزاحم غلاء الأسعار سببها المواطن المسكين قيل يدكا أوكتا وفوك نفخ فتحت محالات الأقمشة فالمواطن يلهث بين قفة و قعطعة قماش

  • mohtlemcen

    slm ghi dik alger bejaia sel3a ghalya fi tlemcen wahren wallah la ghaya ha bghitou sa3ma tasaknou fi alger hahiya alger hhhhhh wak gha3 mssila wa bous3ada raha sakna tema homa li yghalou fi sel3a fi alger

  • عبدالرحمات

    نحن المتقاعدين لم نستفد شيئا في ظل العصابة التي فتت لنا الخمسةبالمئة وسنت لناقانون الضريبة على الدخل الجائر لانطلب اى زيادة خلال هذه السنة سوى بوقف هذه الضريبة التي فرضتها العصابةعلينا وجعلتنا افقر الفقراء فكل من توقف عن العمل من باب العدالة الا يدفع اية ضريبة لانه امضى عمره فيسنوات العمل في دفعها لان كل من يتقاضى اقل من 100الف د ج هو في عداد الفقراء في ظل غلاء المعيشة وتهاوي الدينار فاين تطيق الضريبة على دخل مالكي الملايير نحن متاكدون من عدالة دولتنا اليوم ونرجو الا تخيبنا عشية عيد العمال وترفع عنا غبن الضريبة على الدخل.

  • الثوم

    الثوم لغز محير....اسئل وليد عمك خضار زوالي ههه قالك خاوة خاوة

  • بومقيس

    في حين دول اخرى تصدر لاوروبا وافريقيا وروسيا والصين مؤخرا. لك الله يا وطني

  • amine.dz

    عندنا في وهران الموز ب 230 دج .....الثوم 200 دج ...طماطم 80دج....الجلبانة 110 دج

  • احمد

    لا تخافوا سيخاطب وزير التجارة الفلاحين بالإنجليزية ويتهمهم برفع الأسعار! والكل يعلم أن الفلاحين والموالين مربي الأغنام لا دخل لهم بالأسعار، والوزير يعرف من الذي يتحكم في الأسعار بالجزائر ولكن لن يتجرأ على محاربتهم فهؤلاء يطيحون بكل من يقترب منهم!
    ولما ترتفع أسعار الخضر والفواكه واللحوم سيقوم وزير التجارة باستيراد كل الخضر والفواكه واللحوم والدقيق والسميد والحليب والملابس وغيرها حتى تنزل الأسعار ب٥ أو ١٠ دج فقط، ولكن الدولة ستخسر مليارات دولارات في فاتورة الاستيراد!
    للقضاء على الغلاء وعلى الاستيراد معا يلزم تشجيع الإنتاج، وعلى الدولة الإستثمار في الفلاحة وليس الخواص حتى ترفع الإنتاج!

  • أبو : شيليا

    الأسعار تتعلق بالعرض و الطلب ***لم تتكلمون على الخسائر التي لحقت بمنتجي اللحوم البيضاء و البطاطة ؟ سعر الثوم الذي أصبح خياليا من طبيعة البشر أنه طماع و أنا واحد منهم زرعت الثوم في السنتين الماضيتين 2 همتار في الطارف و 2 هكتار بالعلمة في النهاية العام الأول خسرت كل ما أملكه رغم الإنتاج الجيد و لبيو و أصبحت مدان و العام الثاني هكتارين في العلمة تفطنت ولم أجني المحصول و تركته في الأرض و إبني الأن هو المتكفل بتسديد الديون المترتبة عليا و المقلق في الثوم كان يستورد من الصين بالعملة الصعبة لتحطيم البيو الجزائرا ***شكرا كورونا لقد وضعت النقاط على الحروف