-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

أفضل عناية بالجسم لتحقيق رضا النفس قبل الغير

الشروق أونلاين
  • 7394
  • 0
أفضل عناية بالجسم لتحقيق رضا النفس قبل الغير

“جسمي لنفسي قبل أن يكون لغيري، لذلك يجب على المرأة تجاوز تأثيرات الحياة اليومية التي تلقي بنتائجها على مظهرها، وعليها منح أهمية لجسدها كونه أمانة عندها ويجب أن تكون العناية للنفس قبل أن تكون للغير”، إنها نصيحة خبيرة العناية الجسدية لمركز “فارما بيوتي” لتحفيز المرأة على الاهتمام بصحة ورشاقة ومظهر جسدها للشعور برضا النفس قبل الغير، كما تدعو المرأة إلى تجاوز عادة تركيز الاهتمام بالجسم فقط عند الإقبال على الزواج.

كشفت خبيرة التجميل والعناية الجسدية “فتيحة بلمهدي” صاحبة مركز العناية “فارما بيوتي”، أنّ الاهتمام بالعناية بالقدمين هو أكبر عنصر تهمله المرأة الجزائرية في مجال العناية بجسدها، رغم أهمية العناية بالقدمين في الشق الصحي قبل الجمالي. القدمان التي  تكون محتجزة داخل الأحذية المغلقة طيلة فصل الشتاء، ما يجعلها تفتقد لعملية التهوية لدرجة اصفرار لون الأظافر، فأول خطوة تدعو الخبيرة إلى القيام بها في حصة العناية بالجسم، هي الاهتمام بالقدمين “البيديكور” ثم تليها اليدين التي تكون أقل تضررا إذا كان الاهتمام بعملية ترطيبها اليومي موجود، مشيرة إلى المعاناة اليومية للكثير من الأشخاص دون إدراكهم أنّ السبب يرجع للقدمين، لذلك تنصح بضرورة العناية بها للتخلص من التشققات التي قد ينجر عنها مشاكل خطيرة كالفطريات، التقرحات، حدوث نزيف… والأهم أنّ القدم هو عماد الجسم وفي القدم توجد كل الأوعية عند وضع القدم في الأرض كل الجسم يتجاوب للحفاظ على الصحة قبل التفكير في الجانب الجمالي الذي تضفيه الأقدام عند انتعال الأحذية المكشوفة.

أمّا عن الشعر الذي ينمو تحت الجلد فقد نفت الخبيرة علاقته بالبرد وارتداء السراويل، حيث ذكرت أنه يرجع في الأصل إلى طريقة نزع الشعر المعتمدة وأكّدت أن نزع الشعر بالشمع أو الحلاوة عادة ما يكون السبب المباشر لنمو الشعر تحت الجلد، لذلك على اللواتي يسلكن الطريقة المذكورة للتخلص من الشعر الزائد القيام بترطيب الجلد بشكل مستمر وكذلك عمل حمام مغربي، كونه مهم جدا للتخلص من قبح منظر بشرة الجسم الذي تخلفه المشكلة. مردفة أنّ التخلص من الشعر بحد ذاته يتطلب طريقة خاصة يجب إتباعها للتخلص منه بشكل صحيح. وهنا تظهر أهمية تقشير الجسم تضيف الخبيرة، الذي يستحسن القيام به في مركز عناية متخصص لكن مع الأسف نفتقد لهذه الثقافة في الجزائر، مما يجعل المرأة تبحث عن طرق القيام به منزليا، وهذا ممكن طبعا لكن مراكز العناية توفر تقنيات متعدّدة بتكنولوجيا عالية لا يمكن الحصول على نتائجها في البيت كالتخلص من السيلوليت، العناية بالركبتين والتخلص من الألوان الداكنة لمنطقة الإبط وما بين الفخذين فهذه المناطق تحتاج للأكسجين والتهوية وتدليك خاص.

وتقشير الجسم يكون بأملاح البحر أو بالحمام التونسي، المغربي أو الأردني، وبفضل عمل قناع مسحن بتغليف الجسم بـ”فيلم بلاستيكي” ورق بلاستيكي شفّاف لعمل قناع مسحن لطرح سموم الجسم كون المستحضرات مثل جال الاستحمام تترك طبقة على البشرة وعندما تتراكم تمنع وصول استفادة البشرة من مستحضرات العناية وتمنع تنفس البشرة وبالتالي ظهور مشاكل عليها، تتبع هذه الخطوة بوضع قناع الطين أو قناع الحبوب الجافة المطحونة بمزجها بماء الورد، وفي مراكز العناية المتخصصة كـ”فارما بيوتي” تتوفر تقنية التخسيس بالكهرباء فمدة 25 دقيقة فقط تعادل ممارسة الرياضة لـ3 ساعات، فضلا عن تقنيات التدليك الخاصة لاسترخاء، إزالة السلوليت، شد البشرة، الترطيب.

تقشير فروة الرأس أبسط وأفضل علاج للشعر 

لما كان الشعر من أبرز معايير الجمال تجد حواء تُليه دوما عناية خاصة بأفضل المستحضرات والأقنعة والحمامات الزيتية، لكنها تجهل أبسط خطوة وهي الأهم إنها “تقشير فروة الرأس” التي تشبه في خطواتها ونتائجها كثيرا علاج البشرة بالتقشير العميق، فالمرأة تولي أهمية كبيرة لتقشير بشرة وجهها من أجل تحفيز الخلايا على التجدّد، كذلك تقشير فروة الرأس يعزّز نمو البصيلات للحصول على شعر أكثر صحة وكثافة.

تراكم الشامبو ومستحضرات تصفيف وتثبيت الشعر كـ”الجال” يسبب احتقان فروة الرأس وسّد بصيلات الشعر، ما يسبب ظهور القشرة، ضعف نمو الشعر، تقصفه وتساقطه لهذه الأسباب ينصح خبراء العناية بالشعر بعلاج فروة الرأس عن طريق التقشير الذي يعتبرونه أساس الحصول على جلد نظيف وصحي يضمن معالجة الشعر من أعماق الجذور إلى نهايات الأطراف. فإلى جانب الأقنعة الخاصة بالعناية بالشعر تقشير فروة الرأس تعتبر خطوة مهمة جدا لكن مع الأسف يجهلها الكثير، وفي هذا الصدد ذكرت خبيرة التجميل لـ”فارما بيوتي” أنّ الشعر يكون أكثر عرضة للضرر في فصل الصيف وكذلك فصل الشتاء بسبب كثرة استعمال مجفّف الشعر والصبغات، كما يتعرّض للضرّر من الغذاء غير المتوازن، وعندما يفتقد للتهوية الكافية، لذلك تصبح عملية تقشير فروة الرأس واجبة، وهي تقنية يجهلها الأغلبية تعمل على إزالة كل السموم. هذه الخطوة التي يمكن عملها في البيت بزيت عباد الشمس أو زيت الزيتون الدافئ مع الملح ويتم تدليك فروة الرأس لمدة 5 دقائق بشكل خفيف، وبعدها يشطف الشعر جيدا بماء دافئ قبل أن يغسل بالشكل المعتاد، مشيرة إلى وجود كذلك نوع جديد من الشامبو المخصص لذات الغرض “شامبو مقشر” يستعمل مرة واحدة في الشهر لإزالة كل السموم والزوائد المتراكمة حول فروة الرأس، كما يمكن القيام بعملية تقشير فروة الرأس في المراكز المتخصصة كـ”فارما بيوتي” الذي يتوفر على عتاد متطور مخصص لهذا الغرض، وهو يكفل علاج تساقط الشعر والحد من تقصف أطرافه وتحفيز نموه. وأهم عنصر في العناية بالشعر -تضيف الخبيرة- يبدأ بالاهتمام بصحة فروة الرأس، فإذا كانت سليمة تمنح شعر سليم والعكس، وبعدها يأتي التوجه نحو العناية بالأطراف المتقصفة التي يمكن تفاديها بقص الشعر أو عمل حمامات زيتية وأفضلها بزيت عباد الشمس أو زيت الزيتون الدافئ لأن البارد يزيد من التقصف، إلى جانب الأقنعة التي تضمن التنعيم والترطيب كقناع الأفوكادو والموز المهروس وصفار البيض و2 ملاعق من زيت اللوز، فهذا القناع عبارة عن تمليس طبيعي للشعر كما يمكن أيضا تجفيف قشور الموز وطحنها لصنع قناع ببودرة قشور الموز وصفار البيض لضمان أفضل تمليس طبيعي يمنح نتائج جدّ مرضية. 

اللون الزهري والأصفر… لونا موضة 2016 

عقب انتهاء العديد من أسابيع الموضة في عدد من الدول، يجمع خبراء الموضة أنّ ألوان هذا الموسم متجهة نحو الهدوء نسبيا مع وجود لبعض الاستثناءات نحو الألوان المشرقة، وقد قال نائب رئيس شركة “Pantone” الأمريكية إنها اختارت 10 ألوان لأن هذا العدد يسمح لها بالتعبير عن الجو العام الذي سيتم استخدامه في أزياء ربيع وصيف 2016.

– يتصدر اللون الزهري لوحة أقوى 10 ألوان تم إصدارها كاللون الأبرز لهذا الموسم، حيث أشار حوالي ربع مصممي الأزياء إلى أنهم سيستخدمونه في تصاميمهم القادمة لموسم ربيع وصيف 2016، واللون الزهري لون شديد الرقة والشفافية، ويعكس العاطفة والإطلالة المتكاملة. يوحي جماله بسحر الغروب الهادئ بكل رقة، فيحثنا على التأمل بما يحيط بنا من جمال وشاعرية. ومن ثم يبرز اللون الأزرق بتدرج هادئ سماوي والسماوي المشرق وأزرق خفيف، وأزرق سيرنيتي وهو لون خفيف وأثيري كالنسيم، يبعث على السكينة ويخفّف من التوتر، حتى في أصعب الأوقات. يبدو شديد الرومانسية، سواءً تم استعماله لوحده أو امتزج مع ألوان أخرى تماثله رقة أو تفوقه قوة. وفي القائمة أيضا لون الأصفر “تدرج لون الزبدة” كإشارة عن شروق الشمس في فصل الربيع، كما أنه لون يعبّر عن السعادة والبهجة. وفي القائمة أيضا لون زهرة الليلك، وتدرج لون أحمر بطيخي خفيف، واللون الأخضر العشبي، إضافة إلى لون بنفسجي غامق تم وصفه بأنه لون “القهوة المثلجة”، كما يحافظ اللون الأبيض على السيطرة.

*من أحدث الصيحات الرائجة في عالم الموضة لعام 2016، الاعتماد على اللون الأصفر كقطعة رئيسية في ملابسك، لذا إن كنت من محبات اعتماد الألوان الجريئة والملفتة للظهور بأجمل الإطلالات وأروعها، اعتمدي موضة اللون الأصفر عام 2016 ولكن احرصي على أن تنسقي هذا اللون بدقة فعملية تنسيقه دقيقة للغاية، فقد يجعل إطلالتك مبتذلة أو يضفي الحيوية إليها ويجعلها أنيقة ولكن ملفتة. ويمكن أن ننصحك بتنسيقه كما يلي: باعتبار التنورة الميتاليكية المثنية من القطع الرائجة كثيرا هذا الموسم، فلا تترددي في اختيارها مع الـ”T shirt” باللون الأبيض والحذاء باللون الأصفر إمّا بأسلوب المول أو بأسلوب حذاء الشرائط “Lace up Sandals” أو يمكنك اختيار التنورة الصفراء بالقصة القصيرة والـ”A Line” التي تليق مع الأحذية الرياضية وقميص الجينز مثلا.

*يعد الكاب الطويل الشبيه بالدراعات موضة حاليا، وتقبل عليها الفتيات لأنه مريح وفي الوقت نفسه يعتبر قطعة مميزة يمكن للمرأة أن تطل بها في مختلف مناسباتها. يتميز الكاب على أنواعه وقصاته، بأنه يزيد من أناقة المرأة، وهو قطعة ضرورية في خزانة كل امرأة وتحديدا المحجبة. إليك بعض التفاصيل عن الكاب:

-على المرأة ذات القوام الطويلة أن ترتدي الكاب الطويل الذي يتناسب معها، لكن الفتاة القصيرة يفضّل أن تطل بالكاب القصير.

-عند ارتداء الكاب، يجب تنسيق ثياب ضيقة معه على غرار سروال من القماش أو الجلد، كذلك يمكن ارتداؤه مع التنورة، شرط أن تكون متوسطة الطول.

-لتكون إطلالتك متكاملة، ارتدي الكعب العال مع الكاب وتجنبي الأحذية الرياضية.

– الكاب رفيق المحجبات في الشتاء، وهو قادر على تغيير ستايلهن بطريقة سهلة، وتبدو المحجبة مواكبة للموضة في السهرات. 

-اختاري الكاب الملوّن منها البوردو والأبيض والأحمر، ويمكن تنسيقه مع فساتين السهرة. وفي السهرات يفضّل اختيار الكاب المصنوع من الفرو الذي يزيد من حضور المرأة، وفي النهار يمكن ارتداء كاب القماش العادي، شرط أن تكون الخامة ناعمة.

-لا يحتاج الكاب إلى الكثير من الإكسسوارات، ويكفي ارتداء سلسلة طويلة معه لتكون إطلالتك متكاملة، كما يمكنك وضع قبعة فوق الوشاح على الرأس.

-على المرأة السمينة أن تتجنب الكاب الواسع، ويمكنها اختيار الكاب القصير الناعم.

*الفساتين الطويلة ذات القصات المتنوعة والمختلفة من أهم صيحات الموضة لموسم 2016، إذ برزت هذه الصيحة بشدة لدى فندي وكارولينا هيريرا وشانيل وبربري وأوسكار دي لا رنتا وغيرهم كثر. وقد طغت الألوان الحيوية والمشرقة وبنقشات متنوعة، هذه الفساتين تليق بمختلف الأجسام لكن عليك أن تدركي جيدا كيف ترتدينها، ففي حال كنت قصيرة القامة، نسقي مع هذه الفساتين أحذية بكعب عال وملفت لكي تزيدي طولك، أمّا في حال كنت طويلة، فاعتمديها مع أحذية مسطحة. كما يمكنك أن تنسقي معها إكسسوارات متنوعة مستوحاة من الأسلوب البوهيمي العصري والجميل.

*تعتبر الجمبسوت أوles Combinaisons  من بين قطع الملابس المميزة التي تتصدر قائمة صيحات الموضة في السنوات الأخيرة، وقد شاهدنا هذه الصيحة من الأزياء تكتسح منصات عروض الأزياء لموسم 2016 خصوصا مجموعة أزياء الربيع التي تتميز بروعة تصميمها وألوانها المشرقة، وقد تلقت صيحة موضة الجمبسوت إقبالا كبيرا من قبل النجمات العالميات ومن قبل السيدات الراقيات والفتيات في ساحة الجامعة، ولن ننسى أن هذه الصيحة من الموضة اكتسحت كذلك موضة الشارع بشكل هائل، فقد انتشرت بشكل كبير في شوارع مدن الموضة، وتميزت بين جميع الإطلالات الأخرى للشابات، وقد شهدت هذه الصيحة لمسات إبداعية كثيرة جعلتها ترتقي أكثر خصوصا في أسابيع الموضة لموسم 2016.

هكذا تكونين أنيقة 

تعد الإكسسوارات من القطع التي تجدد طلة المرأة وتعطيها تميزا أكثر، لذا يجب اختيارها بعناية وحسب آخر صيحات الموضة حتى تساير المرأة ركب الأناقة والموضة، لذا اخترنا لكم أهم القطع التي ستحدث الاختلاف في سنة 2016 كما راعينا إطلالة المرأة المتبرجة وكذا المتحجبة.

-الحذاء المشدود: يعد الحذاء المشدود بالأربطة من الأحذية التي تعد موضة في سنة 2016، خاصة وأنه يضفي على المرأة التي تختاره أنوثة ورومانسية ودلالا.

-حقيبة بلونين: تعتبر الحقائب الكبيرة ذات اللونين عملية ومناسبة، كما أنها تابعة لأحدث صيحات الموضة لسنة 2016.

-خواتم مزخرفة: يمكن اقتناء الخواتم المزخرفة بأشكال هندسية وتقاطعات مختلفة.

-أحزمة عريضة: ينصح خبراء الموضة بوضع الأحزمة العريضة فوق الملابس الواسعة، ما يعطي الشكل تناسقا ويضفي لمسة من الأناقة.

-مشبك الشعر: عاد مشبك الشعر أو الـ”Barrette” إلى عالم تسريحات الشعر، ولقد ظهر مشبك الشعر بقوة في أسبوع الموضة النيويوركي لربيع وصيف 2016.

-النظارات الطبية: على الرغم من بروزها منذ مدة، إلا أنها تعود إلى واجهة الموضة سنة 2016.

-النظارات الشمسية بالإطار الدائري: تستمر موضة النظارات الشمسية ذات الإطار الدائري التي كانت رائجة أواخر سنة 2015، لتكون إحدى الإكسسوارات المعتمدة لموضة شتاء 2016. ويعود أسلوب هذه النظارات إلى سبعينيات وستينيات القرن الماضي. ويرى خبراء التجميل أنها ستكون ملائمة جدا إذا ارتديت سروال الجينز بقصة واسعة أو تنورة متوسطة الطول مع قميص يربط إلى الأمام.

-عقد الـ”Choker”: المقصود به هو ذلك العقد الضيق على الرقبة، ولكنه يعود هذه السنة  بألوان متجددة كالذهبي والميتاليك. وتتناسب هذه العقود مع اللباس الكلاسيكي أكثر من أي نوع آخر.

-الإكسسوارات البلاستيكية: من الرائج في موضة إكسسوارات شتاء 2016 تلك المصنوعة من البلاستيك، وتعود هذه الموضة إلى حقبة الستينيات حين كان من الرائج ارتداء الأساور والعقود والأقراط البلاستيكية.

-حقائب اليد الصغيرة والغريبة (الكلاتش): تعد حقائب اليد المزركشة وذات التفاصيل الغريبة كأن تكون مطرزة بأحجار ذات ألوان مختلفة أو تقاطعات غير متناسقة أو بالريش مثلا من أهم صيحات الموضة لسنة 2016.

– أقراط كبيرة للأذن: تعود موضة الأقراط الكبيرة للواجهة، ينصح بها خبراء التجميل خاصة للائي يظهرن كثيرا بالكاجوال، كما توجد أقراط كبيرة مناسبة للسهرات والمناسبات الخاصة.

-رباط الشعر بالأزهار: لا تخلو مجموعة الإكسسوارات من زينة الشعر، ولسنة 2016 اعتماد رباط الشعر بالأزهار، ولكن بتصاميم مختلفة، منها ما يتم ارتداؤه على الرأس برباط عادي، ومنها ما يتم إسداله على الجبين لإطلالة أكثر عصرية.

-إكسسوارات الأظافر الذهبية والفضية: تعرف إكسسوارات الأظافر انتشارا كبيرا في سنة 2016، ويمكنك اعتمادها للحصول على إطلالة متجددة وجريئة ملفتة للأنظار، كأن ترتدي إكسسوار الظفر باللون الذهبي مع ارتداء خاتم أو اثنين في الخنصر والبنصر بنقشات خفيفة ومميزة.

*بالنسبة للمرأة المحجبة يمكن أن تضيف بعض الإكسسوارات المختارة بعناية الجاذبية والأناقة، لذا عليك اختيار ما يبرز هيئتك بشكل مميز وخاصة ما يتناسب وحجابك ومظهرك العام. ولكن قبل أن نقترح عليك مجموعة من الإكسسوارات التي تعد من آخر صيحات الموضة لسنة 2016، ننصحك بمراعاة بعض الأمور حتى يكون مظهرك متناسقا وأنيقا منها:

1- اللون: انتبهي إذا كانت ألوان ملابسك مزدحمة، ارتدي الإكسسوارات البسيطة الهادئة والعكس.

2- الحجم: غالبا ما تحتاجين إلى الأحجام الكبيرة والطويلة خصوصا بالنسبة  للقلائد والأساور.

3- نوع المناسبة: للعمل ارتدي الإكسسوارات الهادئة، وعند خروجك مع أصدقائك نوعي كما تريدين، وفي سهرتك اختاري الإكسسوارات الذهبية أو الفضية اللامعة.

ويمكن أن ننصحك باختيار هذه الأنواع من الإكسسوارات:

– القلائد: اختاري ما يناسبك مع الحرص على انتقاء قلادة كبيرة وطويلة، تتناسب وشكل جسمك وما تلبسينه ويمكن أن تكون:

*خفيفة: كأن تكون مثلا سلسلة ذهبية أو ميتاليكية بسيطة، تتناسب مع الملابس الرسمية أو القمصان الكلاسيكية الخاصة بفترة العمل.

*الجريئة: الخرز الملون أو أكثر من نوع واحد، تظهرك أكثر مرحا وشبابا، وينصح بها عند ارتدائك الكاجوال.

*الأقراط: يمكنك وضع الأقراط الطويلة إذا كان حجابكِ إلى الوراء ويظهر أسفل أذنيك فقط.

*الخواتم: اختاري الخواتم الجذابة، فالخاتم ملفت للنظر عند كل حركة تقومين بها بيدك، وتتنوع بين الذهبية والفضية، وهي تعطيك مظهرا رقيقا يتناسب مع حجابك. وهناك أشكال متعددة منها يمكنك وضعها في أكثر من أصبع معا وبأحجام مختلفة.

*الأساور: تعبر عن أسلوبك، من الممكن أن تكون بسيطة أو غريبة، يمكنك وضع أكثر من سوار لتبدو يدك غنية، ولكن اقتصري على نوع أو نوعين فقط.

*سلسلة اليد: تربط بين أحد أصابعك ومعصم اليد وتعطيك مظهرا جذابا ومختلفا.

*البروش: الآن ستبدين في قمة الأناقة والكلاسيكية من خلال هذه القطعة اللامعة الصغيرة بجانب سترتك الكلاسيكية أو الرسمية.

*الساعات: لا غنى عنها في جميع مناسباتك، فهي قطعة عملية لها العديد من الأشكال والخامات المختلفة لتبدو كإكسسوار في الوقت نفسه.

*الحزام: يجعلك تبدين أكثر رشاقة، يمكن ارتداؤه فوق الفستان أو البلوزة على مستوى الوسط، ويتنوع بين العريض أو الرفيع البسيط لقمصانك الرسمية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!