-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

وزارة التجارة تكشف مدى التزام التجار بنظام المداومة

وزارة التجارة تكشف مدى التزام التجار بنظام المداومة
أرشيف

سجلت وزارة التجارة التزام 50798 تاجرا ومتعاملا اقتصاديا بنظام المداومة والخاص بضمان التموين المنتظم للمواطنين بالمواد والسلع الواسعة الاستهلاك وهذا خلال اليوم الثاني من عيد الفطر، فيما لم يتقيد 19 تاجرا على المستوى الوطني بالبرنامج المسطر.

ووفق بيان للوزارة، السبت، فقد سجل أيضا “عودة النشاط التجاري للعديد من التجار والمتعاملين الاقتصاديين الغير معنيين بالمداومة خلال هذه المناسبة المباركة”.

وذكرت الوزارة من جهة ثانية جميع التجار والمتعاملين الاقتصاديين بـ “إلزاميه العودة لممارسة نشاطاتهم التجارية بشكل طبيعي ابتداء من يوم غد الأحد 23 أفريل”.

كما تقدمت وزارة التجارة “بجزيل الشكر لكل التجار والمتعاملين الاقتصاديين على احترام برنامج المداومة ليومي العيد وتلبية وتوفير احتياجات المستهلكين” حسب المصدر ذاته.

وفي وقت سابق، سطرت وزارة التجارة برنامج مداومة بمناسبة عيد الفطر 2023 لضمان تموين منتظم للمواطنين بالمواد الأساسية والخدمات ذات الاستهلاك الواسع.

ولهذا الغرض، “تم تسخير 2407 عون رقابة عبر كامل التراب الوطني، لمتابعة مدى تنفيذ برنامج المداومات الذي سخر لتنفيذه 50.817 تاجرا”، حسب ما صرح به لوكالة الأنباء الجزائرية المستشار المكلف بالإعلام لدى الوزارة، أمين عمارة.

ومن بين هؤلاء التجار، تم تسخير ” 6972 تاجرا ينشطون في قطاع المخابز و27987 في قطاع المواد الغذائية العامة والخضر والفواكه و15787 تاجرا في قطاع النشاطات المختلفة، إلى جانب 463 وحدة انتاجية و131 ملبنة و290 مطحنة و40 وحدة إنتاجية للمياه المعدنية”.

ويأتي هذا الإجراء تطبيقا لأحكام القانون 13-06 المعدل والمتمم للقانون 04-08 المتعلق بشروط ممارسة النشاطات التجارية، حسب نفس المسؤول.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!