-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
متكونة من 8 أشخاص

أمن العاصمة: توقيف مجموعة كانت تصور فيلما تحريضيا

الشروق أونلاين
  • 2252
  • 8
أمن العاصمة: توقيف مجموعة كانت تصور فيلما تحريضيا
الأرشيف

أعلنت مصالح أمن الجزائر، الثلاثاء، إلقاء القبض على عصابة متكونة من 8 اشخاص تنشط في مجال إعداد لافتات تحريضية بالإضافة إلى إعداد فيلم وثائقي تحريضي بتمويل خارجي.

وأفاد بيان للمصالح المعنية “تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر، ممثلة في المقاطعة الوسطى للشرطة القضائية وأمن المقاطعة الإدارية لباب الوادي، من توقيف جماعة إجرامية تتكون من 08 أشخاص مشتبه فيهم، تتراوح أعمارهم بين 26 و60 سنة، ينشطون تحت غطاء جمعية ثقافية غير معتمدة على مستوى باب الوادي بالجزائر”.

 وأوضحت أن “هذه الجمعية الثقافية، استطاعت بتمويل من احدى الممثليات الدبلوماسية لإحدى الدول الأجنبية الكبرى بالجزائر، من اقتناء معدات وتجهيزات تكنولوجية حديثة، استعملتها في انتاج أفلام ووثائق استفزازية وكذا في إنجاز منشورات ولافتات تدعو إلى التحريض خلال المسيرات الشعبية أو ما يعرف بالحراك”.

 وأضافت “استنادا إلى التسخيرات القضائية الممنوحة من قبل النيابة، مكنت التحقيقات بإحدى المؤسسات المالية، من الوصول إلى مصدر التمويل الخارجي لهذه الجمعية”.

وأكدت أن “القائمون على هذه الجمعية اعترفوا بهذا الدعم الخارجي، الذي كان تحت غطاء نشاط ثقافي مزعوم”.

وتابعت “هذه العملية، التي تمت تحت تأطير كل من السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد والسيد وكيل الجمهورية لدى محكمة باب الوادي، مكنت من حجز، (677) لافتة منسوخة و (07) وحدات مركزية لأجهزة الإعلام الآلي وكاميرا رقمية جد متطورة و (03) أجهزة سكانير و (12) طابعة”.

وبعد استكمال الإجراءات القانونية، تم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة، يضيف البيان.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • Kheddam

    PARSKE SAYBA LEBLAD... KOL WAHED YDIR RAYOU YDIR WECH YHABB

  • متطوع مغترب

    هذا نوع من ناس الذين يحبون أنفسهم انانينن يريدون نجاة بأنفسهم و وحب مال ولا على حساب دينهم و شرفهم هم كثرة في مجتمعاتنا في عائلة و جار و أقارب و حتى في مغتربين عن وطن افسدتهم اطماعم لا يمثلون إلا أنفسهم ليسو منا عليكم محربتهم و لو كان حتى فرد من عائلة لا مجال للرحمة علينا نهوض بوطن الشهداء وإتمام ما بدءا به شهداء الثورة مجيدة

  • hmz

    فيلم هندي

  • خالدي جلول

    السلام عليكم و صح فطوركم, يا ناس ريحين نفنيون حياتنا كلها في الحرك . الدينيا هذي ما فيها الا الحرك لا نصلي و لا نعبد ربي و لا نعمل و نطور انفسنا .خلاص انتهت مرحلت الحراك ان الاوان الى العمل الصح و هو العمل السياسي عن طريق الترشيخ و الانضمام الى الاحزاب السياسية .و صح فطوركم لا تضيعون و قتكم في الاعمال لا فيها فائدة لا على أنفسكم ولا على الوطن.

  • خليفة

    لابد من اجتثاث بعض الخونة و المرتزقة الذين يريدون تشويه سمعة الوطن خدمة لاجندات خارجية و طمعا في دراهم معدودة، لابد من تصفية الوطن من هؤلاء الخونة الذين باعوا ضماءرهم ،و تعانوا مع الاجنبي ضد وطنهم ،مهما كانت السلبيات و النقاءص التي تمر بها البلاد خلال هذه الازمة،فهذا لا يدعو الى التعاون مع الاجنبي للاساءة لهذا الوطن الذي ضحى من اجله الشهداء ،ينبغي ان نعالج مشاكلنا بيننا بالحوار الجاد في اطار سلمي و ديمقراطي ، دون ان ندخل الاجنبي في مشاكلنا الخاصة.

  • ابن الجزائر العميقة

    هذا كله بسبب سياسة التسامح وغض الطرف عمن يريد العبث بالبلاد ، ينبغي التعامل مع هؤلاء بالحزم والصرامة مثل كل دول العالم ، لا يوجد دولة حتى في العالم الديمقراطي تسمح بأي تجمع من غير رخصة ، ينبغي إعادة النظر في هذا المشهد الذي صار عبثا لا معنى له ، إلا الفوضى..

  • HASSEN

    ما بقاش حراك اليوم

  • عبود

    ما بقاش حراك اليوم ما نشهده هو شرذمة باعت نفسها من أجل تخريب و تحريض للفوضى . منع هذه المسيرات المزعومة و المدعومة من أطراف أجنبية يجب أن يطبق في الحال . على الأجهزة الأمنية ان تبقى حذرة و متفطنة وعلى المواطن ان يفضح هؤلاء .