-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

“أموال المرأة من حقها وليست مجبرة على مصاريف البيت”.. هبة قطب تقصف الأزواج

جواهر الشروق
  • 2210
  • 9
“أموال المرأة من حقها وليست مجبرة على مصاريف البيت”.. هبة قطب تقصف الأزواج

كشفت الدكتورة هبة قطب، استشاري الطب الجنسي والعلاقات الزوجية، أن المرأة ليست مطالبة بالمساهمة في مصاريف البيت، وأن الرجل في وقت سابق كان يضع أمواله التي يجنيها في حجر زوجته فتقوم بالقسمة وتعطيه مصروفه.

وقالت قطب، خلال تصريحات تلفزيونية، إن الكثير من المشكلات التي تقع بين الأزواج بسبب المصاريف، متابعة: “بعد تغير الحالة الاقتصادية للأسرة الصغيرة، تبدأ الأسرة تنفصل ويحدث بها فجوات، هذه الفجوات تتسع باستمرار، خاصة إذا كانت الأموال الموجودة أحادية الجانب”.

وأضافت: “الزوج كان زمان هو اللي بيجيب الفلوس، وتكون بتاعت الأسرة، كان الزوج يروح يقبض، ويجي يحطهم على حجر المدام، ويقولها قسمي وإيديلي مصروفي، الحياة كانت جميلة، بس دلوقتي الدنيا مزغللة عين الزوج بسبب المغريات ويقول أنا اللي بشقى وبتعب وبجيب الفلوس”.

في ذات السياق أفادت قطب أن الزوجة ليست مجبرة على المساهمة في مصروفات المنزل، بقولها: “الآراء الشرعية كلها أنكرت أن الزوجة مجبرة أو ملزمة على المساهمة، لكن لو عاوزة تساهم بحاجة في البيت يكون بشكل تطوعي واختياري”.

وأردفت: “فيه راجل بياخد مرتب زوجته عشان يعط بره، فلوس الراجل دي فلوس الزوجة والأولاد والبيت، لكن فلوس الست بتاعتها لوحدها بس”.

وتابعت: “الأزواج لازم تهادي زوجاتهم عشان دي أم العيال لازم تهاديها وتديها وتصرف عليها وتبسطها وتتمنى رضاها، عشان الحياة تبقى لطيفة وتعيش سعيد، دي مش رشوة بس دي تهادوا تحبوا، كتر الهدايا بينشر روح من السعادة وعلشان ليلتك تعدي”.

من جانبه قال محمد المهدي، أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر، خلال تصريحات تلفزيونية، أنه من المفترض أن الزوجة تشارك زوجها في مصروفات البيت في حال أنها كانت تعمل، بحيث تدفع جزء من راتبها كمشاركة في البيت كمقابل للوقت الذي تقطتعه للعمل.

وأضاف المهدي: “ده مش عقاب لكن مساهمة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • داود

    ههههههه هراء في هراء....الرجل لايطمع في اجرة.زوجته أو اخوه أو حماه.او أي شخص آخر.وانما المرأة تخرج تعمل و تخل بواجب المكوث بالبيت ل دخدمة زوجها و ابناءها ثم تقول اجرتي ولست مجبرة على الانفاق.لا بل امكثي ببيتك و لا تنفقي و قومي بواجبات البيت و زوجك و ابنائك و والديك ان كبرا و والدي زوجك ان بلغ بهما الكبر عتيا...كما كانت النساء الحرائر يفعلن في الماضي...اما ان لا تقومي بشيء..ألا اللباس و التبضع و التجوال و تزيدي من فوق ذلك العمل و الغياب عن البيت ثم تقولي لا أنفق فهذه كارثة.. لاتعملي و لاتنفقي...وكفاكم خروجا عن المألوف و عن التقاليد.

  • قل الحق

    الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاء بِمَا فَضَّلَ اللّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُواْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللّهُ. كل رجل يعلم انه مسؤول عن النفقة و هذا طبقا لهذه الاية، لكن اين استاذة ((لطب الجنسي والعلاقات الزوجية)) من بقية هذه الاية و هي تجالس رجلا في الاستديو و تتحدث عن الجنس امام الملايين. دا الي ماشي الايام دي و الدخل كويس يا سطا سبنا ناكل عيش و ما تفضحناش.هههه.

  • كوكو

    المراة مجبرة ان تساعد في واجبات المنزل من باب المسؤولية في بناء مؤسسة الزواج،الور بركاي م التفلسيف

  • ثانينه

    انا من الدين يؤمنون بالمساوات بين الرجل والمراه وبالتالي علي المراه ان تساهم في بناء العائله ان كانت عامله كالرجل تماما

  • رزاق

    اذا كان هذا هو التفكير فأموال الزوج ليست من حق الزوجة

  • The rigth

    لاكن اذا اجبرها على عدم العمل و البقاء في البيت لانه هو من يصرف فهل تطيعه ام تعصيه فتعص الله

  • جزاءري

    المشكل يجب ان لا يطرح بهذا الشكل . عندما نكون في عائلة واحدة لن يعود هناك شيىء اسمه انا وشيىء آخر اسمه هو . يعني كل المشاكل يجب ان تحل a l amiable. اذا لم تكن هذه الفهامة كل واحد يروح لشغلو وانتهى الامر . ليس هناك حالة يجب تطبيقها بحذافرها على جميع الوضعيات . كل حالة وحدها وعلى الرجل والمراة ان يتفقا على اسهل الحلول واقلها اشكالا. يقال ان حديثا نبويا يقول في ما معناه ما كان محمد ان يختار شيءا الا واختار ايسرهما يعني اسهلهما . نحن معقدون جدا في هذه النساء وغالبا ما نفدم ما يسمى النيف والخسارة . هذه أبشع طريقة لحل المشاكل وتسيير الامور .

  • راي

    هي تظن ان الزوج يسمح لزوجته بالعمل خارج البيت بدون مقابل ..وهذا من الناحية العملية مستحيل

  • Moh

    واذا الزوج منعها من العمل ?