-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

أم فيليبينية تبدع في صنع مطبخ للعب طفلتها

جواهر الشروق
  • 6366
  • 4
أم فيليبينية تبدع في صنع مطبخ للعب طفلتها
ح.م

تميل البنت منذ سنواتها الأولى إلى اللعب الذي يمثل هويتها كأنثى، حيث نراها تحنو على دميتها وتضع عليها قطع القماش، أو تتقمص دور والدتها في أعمالها المنزلية المختلفة، وبناء على هذا الميول تقوم الأمهات بشراء الدمى أو شراء بعض الأغراض المطبخية الصغيرة المخصصة للعب لبناتهن الصغيرات.

لكن إحدى الأمهات الفيليبينيات لم تكتف بهذه الطرق القديمة، لتنمية شخصية طفلتها الأنثوية، بل أبدعت بطريقة مذهلة في تدوير الكراتين لتصنع لها مطبخا رائعا. وإن كانت الكثير من السيدات يصيبهن الملل من ممارسة الأشغال اليدوية، ويفضلن شراء كل شيء جاهز، فهذه الأم فكّرت، وطبّقت، ومن أدوات بسيطة ومتوفرة انتهت إلى صنع أجمل مطبخ ألعاب في العالم، لتنعم فيه طفلتها باللعب الهادئ، وتتقمص دور ربة البيت رغم صغر سنها.

وفي التفاصيل الصغيره لهذا المطبخ الجميل نجد ستائر مصنوعة من مفارش الطاولة، و المغسلة المصنوعه من قدر قديم على الأغلب، والصنبور المصنوع من غطاء صابون، والكثير من الأشياء بإتقان ودقة متناهية، فما أروع هذه الأم وما أجمل صبرها واهتمامها بابنتها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • الونشريسي

    رائع

  • Anaya

    الطفل يتعلم من خلال الأشغال اليدوية الكثير :قيمة الأشياء؛ الصبر؛ كما ننمي فيه روح الإبداع و الابتكار. .. كم تكون فرحة الطفل كبيرة عندما يصنع الشيء و يلعب به بعد ذلك. أذكر و أنا صغيرة كنت أصنع بعض اللعب مع إخوتي و اولاد الجيران. مثلا في المولد النبوي الشريف كنا ناخذ علبة طماطم أو غيرها و نضع فيها ثقوب و نضع داخلها عود و فوق العود شمعة صغيرة و نخرج بها احتفالا .كنا كذلك نأخذ بوشون نسطحه بحجرة و نضع ثقبين يخرج منهما خيط و نحاول تدويره و نلعب به.الامثلة كثيرة. كنا très débrouillards ; زمن جمييييل!

  • Anaya

    jouer à la dînette ليس حكرا على البنت فقط! الولد كذلك يحب ذلك..كما أن اللعب بالكرة ليس حكرا عل الولد!في السنوات الأولى لا فرق بينهما رائع ما صنعته هذه الأم!
    .يمكننا اليوم خلال العطلة ان نصنع مع الأطفال الكثير من الألعاب بفضل مواد la récupération مثلا
    boîtes de yaourt ; bouchons ; rouleau de papier. يكفي أن نبحث في Google :أشغال يدوية
    Activité manuelle avec de la recup لنجد العجب العجاب! هي طريقة لقضاء الوقت مع أطفالنا و نقتصد الأموال لأن الطفل يمل بسرعة من اللعبة و يتعلم بذلك قيمة الأشياء

  • برهوش

    ماشاء الله هناك المرأة التي تصبر تبدع تعمل تعطي ( مع زوجها ) حتى يتحقق النجاح و طعم البركة و يتعلم الاولاد مبادئ الصبر العمل الابداع ادخال السعادة ... لكن للاسف هناك الانثى المتغطرسة التي تريد كل شيئ من زوجها دون تقديم اي شيئ يذكر سوى الشكوى الطمع الكلام الفارغ .,, فيكثر الطلاق المشاكل قلة السعادة ايامات مربوطين و مكركرين .