-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

أنا سنّي حسيني

أنا سنّي حسيني

أنا سُنيّ حسينيّ، جعلت ترحمي عليه مكان أنيني، أنا أحب السبطين، لكني أقدم الشيخين، ليس من لوازم حب الشمس أن تكره القمر، وموالاة الحسن والحسين يقتضي موالاة أبي بكر وعمر، لأنه يحبهم ويحبونه، ويحترمهم ويحترمونه.

قاتل الله عبيد الله بن زياد، يحرّج على رؤوس العظماء في سوق المزاد.

الحسين لا يمجد بضريح، ولا بالإسراف في المديح. لكننا نصدق في حبه، إذا اتبعنا جَدَّه، وحملنا وُدَّه، وليس بأن نعكف عنده.

بعض الناس ذبابة، يجفو القرابة، ويسب الصحابة.


عظماؤنا ما بين مقتول ومذبوح، ومسجون ومبطوح، ومضروب ومجروح.

يا صاحب الفطن، تريد أن تدخل الجنة بلا ثمن، يا من يريدون الغروس والعروس، ابذلوا النفوس، وقدموا الرؤوس.

تريد شراء الجنة بصاع من شعير، وهو لا يكفي علوفاً للعير، ولا فطوراً للبعير، إذا ناداك المسكين، كأنه طعنك بسكين، وأنت تتمنى على الله الأماني، وتشتاق لمثل تلك المغاني. أنت من سنين، تبكي على الحسين، من يحب الحسين بن علي، فليطع الولي، هذا هو الحب الجلي.

أنت مثل شيخ فزارة، حينما قطع أزراره، قالوا: ما لك؟ قال: أفدي بها أخي أبا عمارة.

أنا أعلن صرخة الاحتجاج، ضد ابن زياد والحجاج، يا أرض الظالمين ابلعي ماءك، ويا ميادين السفاحين اشربي دماءك.

آه ما أطوله من يوم للقتلة، إذا جاء المقتول ومن قتله، في يوم لا يكون الحاكم فيه إلا الواحد، ولا مُلك إلا للماجد، وقد خاب فيه الجاحد المعاند.


الحسين شهيد، على رغم أنف العنيد، ما قتل وما نهب، وما ظلم وما سلب.

وقد أخطأ ابن خلدون حينما نقل أن الحسين قتل بسيف الشريعة، وهذا النقل من الأمور الشنيعة، بل قال شيخ الإسلام، علم الأعلام: قتل الحسين بسيف الظلم والعدوان، وقتله مصيبة يؤجر عليها من استرجع من أهل الإيمان: إنا لله وإنا إليه راجعون، وإنا لرسوله عند المصائب لتابعون.

إن كان قَتْل الحسين من العدل، فقد ألغى مدلول النقل والعقل، وما عاد في الدنيا ظلم، وما بقي في الأرض إثم، وإذا احتاج إثبات النهار إلى كلام، فقل: على الدنيا السلام.

في كربلاء، كرب وبلاء، على ثراها قلب ذكي، ودم زكي.


الحسين ليس بحاجة إلى مآتم، وولائم، تزيد الأمة هزائم إلى هزائم

الحسين على نهج جده محمد، وعلى مذهب أبيه المسدد، تقوى تمنع من الانحراف، وعَدْل يحمل على الإنصاف. ولو أن الحسين صاحب دنيا، لما بكينا، ولو أنه طالب جاه لما اشتكينا، لكنّه من البيت الطاهر، صاحب النسب الباهر، أمانته رصينة، وأخلاقه حصينة.

صح الخبر في السنة، أن الحسن والحسين سيّدا شباب أهل الجنة، فإذا قتل السيد فكيف حال المسود، وضحية الحاسد هو المحسود، وقال جدهما المعصوم: هما ريحانتاي من الدنيا، فهم بهذه التزكية في الدرجة العليا، والريحانة تشم ولا تقطع، وتمسح ولا تقلع، جاءوا بالرأس إلى ابن زياد في العراق، والدم مهراق، ثم لم تبكِ للظلمة عيون، ولم تتحرك شجون، وهذا برهان على أن قلوب الظلمة كالحجارة، وأن نفوسهم ملئت بالمرارة.

لما أغمد سيف الجهاد، سله ابن زياد، على العلماء والعباد. لو كانت الأمة شاركت في قتل الحسين لكانت ظالمة، ولو رضيت بذلك لأصبحت آثمة، وقعت الأمة بين فكي زياد ويزيد، يدوسان الجماجم ويقولان: هل من مزيد، وتصفق لهما أراذل العبيد. ليل الحسين صلاة وخشوع وبكاء، وليلهم رقص وطرب وغناء، نهار الحسين تلاوة وذكر وصيام، ونهارهم لهو وعشق وغرام. ولهذا وقع الخلاف وعدم الإنصاف.

يا أهل العقول، إن قتل سبط الرسول، وابن البتول، أمر مهول، فلا تخبروا أعداء الملة، بهذه الزلة، فإنها للأمة ذلة. الحسين ليس بحاجة إلى وضع أشعار، ولكن إلى رفع شعار، دعنا من ترديد القصيد، والتباكي بالنشيد، ولكن تابع الحسين في تجريد التوحيد، وتوقير الشيخين أهل الرأي الرشيد.

العظماء يُقتلون بالسيف أعزاء، والظلَمة يموتون على فرشهم أذلاء جبناء،

فالعظيم قتل بتذكية شرعية، والجبان مات ميتة بدعية. (حرمت عليكم الميتة) فاتت الحسين الشهادة في بدر لأنه كان صغيراً، فعوضه الله بها في صحراء العراق كبيراً، الرجل يريد أن يكتب اسمه بدم، وهو يحب البيع لا السَّلم، ومن يشابه أباه فما ظلم. الذين ينوحون على الحسين ويقولون قتل وهو مظلوم، قلنا هذا أمر معلوم، ولكن كفاكم بالنياحة جهلا، فهل كان قتل عمر وعثمان وعلي عدلا، النياحة في الدين غير مباحة، لأنها مخالفة للمأمور، وفعل للمحظور، وتسخط بالمقدور، لو لم يقتل الحسين لمات. أفتنوحون عليه وقد كسب عز الحياة. وسعادة الوفاة.

من أحب الحسين فليفعل فعله في حفظ الدين، وكراهية الظالمين، وحب المساكين

قتل الحسين دليل على عظمة الإسلام، لأن مهره رؤوس تقطع، وأرواح تدفع، وضريبته دم يسيل، ورأس في سبيل الله يميل، الإسلام كالأسد همته ليست سخيفة، ولذلك لا يأكل الجيفة، لعظمة الشمس أصابها الخسوف، ولجلالة القمر رمي بالكسوف، والعظماء غرض للحتوف.

رحم الله السبطين، الحسن والحسين، وعليّا وفاطمة فقد أكرموا الدين.

والصلاة والسلام على خاتم المرسلين، وآله وصحبه أجمعين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
34
  • جزائري على خطى

    بارك الله فيك يا شيخنا وادعوا الله ان يبعد عنا الشيعة الرافضة بعد السماوات عن الارض فانهم لعنو صحابة نبيك المصطفى صلى الله عليه وسلم واساؤا الى ازواجه وحرفو قرئانك وابتعدو بدعا لم تكن من قبل واخترعو دينا جديدا ونسبوه الى الاسلام كي يضلو اناسا كثيرا اللهم امين
    اللهم صل وسلم وبارك وزد على حبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم وعلى اله وصحبه ومن تبعه باحسان الى يوم الدين

  • جزائري على خطى

    وتفعل زواج المتعة وتقبل بتحريف القران وتسب عائشة وعمر وابا بكر عليه رضوان الله ووووووو الكثير من الخزعبلات في كتبكم افبهدا تفتخر شوهتم صورة ال البيت ببدعكم التي لا حصر لها لا حول ولا قوة الا بالله اللهم صل وسلم وبارك وزد على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه ومن تبعه باحسان الى يوم الدين يارب انشر من فضلك

  • جزائري على خطى

    والمهم كذلك محاربة البدع وعدم تحريف القران وعدم لعن وسب الصحابة

  • محب السبطين

    هل يا شيعي وجدت اليوم من هو راض بقتل الحسين . يا شيعي هل لعن الصحابة وقدف امهات المؤنين والمتعة والخمس يرضي الحسين وهل حقا يا شيعي انتم على دين الحسين وبصراحة هل انتم مسلمون

  • اكبر منــافق

    انا احب الحسين رضي الله عنه و احب معاوية وابنه يزيد رضي الله عنهما؟؟؟ ما جعل الله في الجوف من قلبين اما ان نحب ال البيت عليهم السلام و نتبرا من اعداءهم و الا نصمت اما التهريج و النفاق و كتم الحقائق على الناس فهدا الزمان قد ولى . فالف شكر للسيد غوغل الدي يعطينا المعلومة في ثانية. عهد الكدب و التدليس انتهى و كما قال الشيخ الكبيسي حفضه الله اما ان تكون مع علي او تكون مع ابن اكلة الاكباد رضي الله عنها كدلك كما يقولون؟؟؟؟؟

  • احمد

    كلمات تدخل القلوب و تعجزه و تزيد من حب النبي و الصالحين و من بعده بارك الله فيك و نتمني ان نكون القدوة الحسنة من بعدهم ونتعلم من اخلاقهم الطيبة جزاك الله عنا كل خير.

  • N m

    جزاك الله خيرا شيخنا الفاضل مقال بهذا الوزن حري به أن ينشر في غلاف الجريدة و بالبند العريض ، لكن ما ادهشني و اقلقني هو أنه بعد كل تعليق بالاشادة بالمقال يتبعه من تحت اشارة - أي dislike الظاهر أن للمذهب الشيعي انصار و اتباع يعيشون بيننا يروننا و لا نراهم ، اللهم احفظ بلادنا من كل سوء و فتنة ما ظهر منها و ما بطن ، انشري يا شرووووووووووووقييي

  • رحماوي محمد رضا

    و كما تقول في رائعتك: على قاتليه لعنة الله كلما دجى الليل أو ناح الحمام المنمم، أقرأت أبنائي رثاءك للحسين و أقسم بالله أن القصيدة كانت متنفسا لأهل السنة ممن يحب آل البيت، لكن إلى متى الدفاع عن من أجرم من ملوك بني أمية؟ لأن الذي قتل هو يزيد كما تعلمنا يقينا من سلفنا الصالح فيزيد لم يعاقب أو يقتص ممن قتل و نكل بآل البيت!!!فبكى البيت و الركن الحطيم و زمزم و دمع الليالي في محاجرها دم و شق عليك المجد أثواب عزة ووجه الضحى من بعد قتلك أدهم..فيا ليت قلبي كان قبرك معلما تكفن في أجفان عيني و تكرم .

  • رحماوي محمد رضا

    إلى متى تكتمون الحق ستلجمون به يوم القيامة تكفرون من سب عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها الطاهرة المطهرة، لكنكم تدافعون عن من قتل الحسن و الحسين و آذىى آل بيته، إتقوا الله لولى حبي لك لقلت غير هذا، لكم تمنيت أن يُكَفَرْ و يتهم من قتل آل البيت، سواءًا ممن يدعي أنه سني أو ممن يدعي أنه من شيعة آل البيت فالجريمة مستمرة لأنكم أنتم يا علماء الأمة تكتمون الحق، و نحيي العلامة أحمد الكبيسي على كلمة الحق التي أغضبت النواصب و لا أجد نفسي إلا مجبرا على حبك يا شيخ عائض لأن الله حباك بفصل الخطاب...يتبع

  • ابو معاوية القسنطيني

    بارك الله فيك يا شيخ.........الحمد لله اننا ربحنا الحسن والحسين ولم نخسر الصحابة الكرام الاجلاء...........مساكين والله الشيعة خسروا الحسن والحسين بشركياتهم وبدعهم وخسروا صحابة رسول الله بل خسروا حتى الرسول صلى الله عليه وسلم..........نرجوا من الشيخ القرني فضح الرافضة المجوس قتلة الابرياء من المسلمين.

  • Qaddour

    لا فُض فوك..!
    اللهمّ صلّ على مـحـمّـد و آل محمّد...

  • مصطفى

    انا شيعي حسيني اين الضرر؟ احب من احب الحسين و اعادي من قتل ورضي بقتل الحسين . واوالي اباه و اعادي عدوه. اللهم وال من ولى علي و عادي من عاد عليا.

  • جمال

    يا اخي لو ان المسلمين يحترمون بعضهم بعضا لكنا بخير لكن في كل فرقة غلاة يرون انهم على الحق و الاخرين على باطل و السياسة تفعل فعلها و اعداء الاسلام يغذون التفرقة و يوجد سماعون لهم و الضحية دماء و ايتام و ارامل من السواد الاعظم من الفرقتين المسلمتين من المستضعفين من الشيعة و السنة ...انا على يقين ان الذين سيحملون راية الاسلام و الحق في المستقبل لن يكونوا شيعة و سنة بالمفهوم الذي نراه سوف يكونوا امة واحدة لن تاتي بغلبة فرقة على اخرى و لكن ستاتي بتوحيد من الله انتصارا لدماء المظلومين من الفرقتين

  • a

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الحمد لله حق حمده والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين

    " من كان يعبد محمدا فان محمد قد مات و من كان يعبد الله فان الله حي لا يموت " أظن قالها أبوبكر رضي الله عنه يوم وفاة سيدنا ونبينا وحبيبنا رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام وليس بحجة الوداع

  • arabi achour

    جميل مقال

  • عبد الله قصوري

    جزاك الله خيرا يا استاذ ان دائما اتواصل مع اخوتنا من الشعية و اكن الاحترام للحسن و الحسين لانهما حفيدين الرسول صلى الله عليه وسلم و ابنا علي كرم الله وجهةه و اثاب عليه و ابنا فاطمة بين محمد الزهراء الشريفة احسن نساء العالمين بمزيد من التالق و الابداع يا استاذ نا الجليل

  • بنت الصحراء

    السلام عليكم كلام مفيد وجزاك الله كل خير يا شيخنا والله الفتن تنخر هذه الأمة منذ وفاة حبيبنا محمد عليه الصلاة والسلام وآل البيت ظلموا وشردوا لابد من أن نقف عند هذه الأحداث ونأخذ العبر سوء كنا شيعة أو سنة فلابد أن نتحد ضد أعداء الأمة التي تتكالب علينا وكفانا تفرقة وفتنة المهم أننا نؤمن بالله الواجد وبرسوله الكريم اللهم وحد شملنا ضد أعداءنا ورد كيدهم ونتمنى يا شيخنا منك المزيد من المقالات المفيدة حتى لتكون عبرة لنا

  • جمال

    يا شيح كفانا سطحيات بارك الله فيك .. الشيعي يبقى شيعي و السني يبقى سني و كل واحد يبقى في مرماه هذا احسن لنا و لهم... لسنا في حاجة الى ان يعلمونا كيف نعامل الحسين و اهل بيت رسول الله (ص) و هم بدورهم بعيدون على ان يسمعوا لنا و اظن ان ليست هذه تحديات المسلمين الحقيقية اليوم...

  • حسام

    فداك نفسي يا جدي يا حسين ...

    لكن لا يجب البكي و النواح والندب و الصياح عليه ...

    فهو مخلد في الجنان عند ربه العزيز الرحمان ...

    لكن يجب الاقتداء به ووضعه قدوة تسير بها الاجيال للرقي و الاعمار ...

  • جابر

    شكرا لك يا شيخ

    تحيا العربية و الاسلام

  • mourad

    السلام عليكم
    بارك الله لك و فيك يا شيخ
    اللهم اجمع المسلمين على كلمة الحق.
    والصلاة والسلام على خاتم المرسلين، وآله وصحبه أجمعين

  • بدون اسم

    بارك الله فيك ياشيخ

  • جمال

    السلا عليكم :
    حتى اليوم يا شيخ تتذكر الحسين و تقول انا حسيني لولا هؤلاء الشيعة ما سمعنا بكربلاء و لا بغير كربلاء .
    لماتم و الزيارات هي التي تركت اثار الحسين و استشهاده و تركت لنا " هيهات منا الذلة "
    تشريع الظلم و استهذاف الاسلام لم يكن بتاسيس يزيد في حينه - ارجع إلى الوراء .
    ما زلنا لم نعي عندما يقول الرسول الأكرم " حسين مني و انا من حسين " او هما ريحانتاي من الدنيا،
    أعداء الامة يعرفون ما فعله المسلمين بال بيت رسولهم فلا تخجل .
    اليوم قد ادركت لما يكره بعض المسلمين المستشرقين .

  • بشير

    كلامك نسيم عليل ينتفع به كل مسلم بارك الله فيك

  • س

    بارك الله فيك يا شيخ فان مقالك يزيدنا علما ومعرفة ويدكرنا بعظماء الامة الحسن والحسين الدين تزيد بهم الهمة والخزي والعار لمن خادلوه فنواحهم لفتى انتباهي وجعلني اسال ما الدي يفعل فقالو انهم يبكون الحسين فقلت اهاكد بالعظماء يفعل

  • بدون اسم

    abkak ellah saifan fi ouajhi a
    adaline

  • بدون اسم

    السلام عليكم . ان الشيطان هو من يدفع بالعبد الى تبجيل فلان و تعظيمه ليخرجه من العبودية لله الى الشرك و العياذ بالله

  • بدون اسم

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . لقد قالها أبا بكر الصديق في حجة الوداع عندما خرج للناس خاطبا . فيما معناها يا أيها الناس من كان يعبد محمدا فان محمد قد مات و من كان يعبد الله فان الله حي لا يموت من هذا المنطلق نقول بأنه لا يليق لنا كبشر و كعباد لله أن نبجل عبادا صدقوا ما عاهدوا الله عليه منهم من قضى نحبه و منهم من ينتضر . فهؤلاء العباد عملوا في دنياهم الخير ليس لنبجلهم أو نعظمهم أو ننصب لهم تماثيل بل عملوا ما عملوا خشية من الله و الطمع في كرمه . ما علينا فعله هو ذكر الله كثيرا كلما تذكرناهم

  • amr adib

    انا انسان من بين 6 مليار انسان فوق الا رض .

  • بومدين

    كلام فعلا روعة بارك الله في الشيخ وكثر أمثاله فبهم يحمي الله الدين ويهدي الناس

  • amazigh

    baraka allah fika ya chaykhana

  • يزيد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ياشيخ عائض أنا طالب علم من الجزائر وأريد أن أطلب العلم في مركز تكوين العلماء في موريطانيا الذي يرئسه الددو الشنقيطي ما نصيحتك لي بارك الله فيك فأرجو أن ترد علي على بريدي الإلكتروني milanoyazid@yahoo.com

  • Ahmed Mohammed

    jazak allah kul khair ya sheikh

  • Ahmed Mohammed

    Jazak allah kul khair ya sheikh