-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

أهلا‮ ‬بمصر‮ ‬بين‮ ‬جمهوريات‮ ‬الموز‮!‬

أهلا‮ ‬بمصر‮ ‬بين‮ ‬جمهوريات‮ ‬الموز‮!‬

مرة أخرى، تثبت الشعوب العربية أنها لا تحكم إلا بالاستبداد والحديد والنار. ومرة أخرى تتأكد حقيقة أن الديمقراطية التي شهدتها بعض دول الربيع العربي ما هي إلا حلم كاذب سرعان ما انتهى. واستيقظ الجميع على مشهد العسكر وهم يحكمون بزمام المبادرة في أكبر بلد عربي، ويعزلون‮ ‬رئيسه‮ ‬المنتخب‮ ‬وذلك‮ ‬بطريقة‮ ‬بدائية‮ ‬لا‮ ‬تحدث‮ ‬إلا‮ ‬في‮ ‬جمهوريات‮ ‬الموز‮.‬

 

ومهما حاول فلول الإعلام والسياسة إقناع الرأي العام بأن ما حدث ليس انقلابا، إنما هو استجابة لمطالب الشعب، فإن الحقيقة الدامغة هي أن الجيش تدخل بالقوة وأنهى المسار الديمقراطي واستبدله بمسرحية مكشوفة لعب فيها البرادعي والبابا وشيخ الأزهر دور الكومبرس.

أهلا بمصر ضمن جمهوريات الموز التي يحكمها العسكر، ويديرون بأنفسهم المؤسسات الدستورية، وينصبون الرؤساء ويعزلونهم ويملون على الإعلام ما يقوله، ويحركون الشارع بالطريقة التي يشاؤون، ويأمرون المنظرين والمحللين السياسيين ليزكوا انقلاباتهم ويبيضوا جرائمهم.

إن الحديث عن أخطاء مرسي والإخوان خلال عام لا تكفيه المجلدات، وذلك كان بسبب خبرتهم المنعدمة تماما في العمل السياسي، لكنهم كانوا ديمقراطيين بعكس العسكر الذين عزلوا الرئيس. لقد قبل هذا الأخير بالآراء المنتقدة وصبر على سيل الشتائم التي كانت تكيلها فضائيات الفلول،‮ ‬ولم‮ ‬يأمر‮ ‬بالغلق‮ ‬الفوري‮ ‬لقنوات‮ ‬السي‮ ‬بي‮ ‬سي‮ ‬ودريم‮ ‬والتحرير،‮ ‬بل‮ ‬كان‮ ‬الرئيس‮ ‬المصري‮ ‬يرفع‮ ‬الدعاوى‮ ‬القضائية‮ ‬ضد‮ ‬إعلاميي‮ ‬الفلول‮ “‬الوقحين‮”‬،‮ ‬ثم‮ ‬يتراجع‮ ‬عنها‮.‬

لقد شوه المتظاهرون الذين دفعهم إعلام الفلول بإيعاز من العسكر تلك الصورة المثالية التي صنعها الشعب المصري عندما انتفض على نظام جثم على صدورهم لثلاثين سنة، وجعلوا العالم بأسره يراجع موقفه من ثورة المصريين ضد الطغيان والاستبداد، كونها كانت مجرد حالة تنفيس استراح‮ ‬فيها‮ ‬النظام‮ ‬المصري‮ ‬لمدة‮ ‬عام‮ ‬كامل‮ ‬رمى‮ ‬خلالها‮ ‬بكل‮ ‬أوزار‮ ‬الحكم‮ ‬على‮ ‬الإخوان،‮ ‬ثم‮ ‬انقلب‮ ‬عليهم‮ ‬وطردهم‮ ‬من‮ ‬الرئاسة‮ ‬وأدخلهم‮ ‬السجون‮ ‬وأغلق‮ ‬فضائياتهم‮.‬

أما قضاء مصر الذي قيل إنه مفخرة العرب جميعا فها هو أداة طيعة في يد العسكر، حيث أصدر أحكاما بسرعة البرق ضد قادة الإخوان والتيارات الإسلامية الأخرى، ولم يستثن رئيس الوزراء المعزول، هشام قنديل، وأودعه السجن لمدة عام كامل، لأنه رفض تطبيق قرار قضائي تفوح منه رائحة‮ ‬الفلول‮ ‬لصالح‮ ‬إحدى‮ ‬الشركات‮… ‬هي‮ ‬إذا‮ ‬صفحة‮ ‬سوداء‮ ‬سيسجلها‮ ‬التاريخ‮ ‬وستظل‮ ‬سوداء‮ ‬مهما‮ ‬حاول‮ ‬جيش‮ ‬المحللين‮ ‬والمنظرين‮ ‬في‮ ‬الفضائيات‮ ‬تبييضها‮!!!‬ 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
22
  • محمد

    والله ان مصر بلد دائما مظلوم طالمابحثت عن حاكم يحس بالام الفقراء فيها .واقسم بالله انى انتخبت الاخوان وكنا على استعداد ان نتحمل انقطاع الكهرباء يوميا لمدة 4 ساعات وانقطاع المياه وان نقف فى طوابير العيش والبنزين مايقارب 5-7 ساعات.لولا اننا وعلى الرغم من ذلك لم نجد الا قادة الاخوان يطلون علينا بوجوههم المكفهره وكاننا لسنا منهم وليسوا منا يتكبرون ويتجبرون وكاننا نرى مبارك وحاشيته من جديد.لايعرفون الا اهلهم وعشيرتهم.لقد جعلونا نحس ان مصر لم تعد لنا فوجب علينا الخروج فى الميادين للبحث عنها.

  • fayrouzabad

    ولو افترضنا اننا لا نعرف أي شيء كما تقول،ماذا تنتظر في رأيك من حكومة يرئسها من لم يتوانى يوما ان يكون الشرارة التي تسببت في قلب مسار العراق وكانت البداية في تطبيق مخططات الغرب بأيد عربية.

  • salim2013

    هههههه نحن الجزائريون نعرف هذه المسرحية جيدا. شيطنة الاسلاميين لتثبيت حكم العسكر بواجهة مدنية. مالفائدة من اجراء انتخابات اذا كانت نتيجة الصندوق لا تحترم? هل سيلتزم الجيش بنتيجة الانتخابات البرلمانية و الرئاسية ان فاز الاخوان مجددا ?

  • بدون اسم

    لكن هل طريقة العزل هذه منصوص عليها في الدستور المصري؟.. هل الضغط الشعبي و ان كان بالملايين كما تزعمون يبيح عزل رئيس منتخب بطريقة قانونية؟؟ هل الجيش المصري فوق الرئيس و فوق الدستور و لا يأتمر بأوامره ؟؟؟ و الله حجتكم ضعيفة و يبدو انكم لا تفقهون شيئا بعد في الديمقراطية لأنكم لم يسبق ان عشتموها...

  • العامري

    اذا انتخب رئيس جديد ثم خرج الاخوان الى الشوارع بالملايين هل سيتدخل الجيش -السيسي-لعزل الرئيس الجديد
    في فرنسا فاز هولاند بفارق ضئيل عن منافسه تم بعد ذالك تدنت شعبيته 30بامائة ولم يتم عزله ولا الخروج الى الشوارع ضده بل يتوعدونه في النتخابات المقبلة---انها الديموقراطية

  • كريم

    طبعا أنت مثلك الأعلى هو الغنوشي, أليس كذلك ؟؟؟

    ياو ما راك فاهم فيها والو, فيق يا بريق, الغنوشي سيبيعك في سوق الرق عند أول فرصة له.

  • chaabane

    نعم انها صد مة والا دهة والا مر فى هد الا نقلاب العسكرى ان من قام به جمىعهم من صحفىن وسىاسىن من ادناب مبارك وابناء سوزان علاء وجمال الدىن وصفونة وشتمونة بااقبح الشتا ءم نعم ما عسانى ان اقول قبحكم الله

  • بدون اسم

    أهلا‮ ‬بمصر‮ ‬بين‮ ‬جمهوريات‮ ‬الموز‮!‬.......لانها قبل ذلك كانت من جمهوريات البطيخ ههههههههه...

  • مجيب

    شكرا على هذا المقال يااستاذ والله اصبت
    لم نقول اناالجيش معزول وليس تحت السلطة القضائية والتشريعية فلننتظر الكثير
    مثلا العراق سقطت بفضل الجنرالات العملاء وباعو العراق
    ليبيا كذلك وسوريا ...
    اما انا الوقت لكي يكون الجيش في خدمة الشعب وليس في خدمة امريكااقصد الجيوش العربية او العسكر
    زاهيين غير في الانقلابات اذا كاين عسكر بصح يدير انقلاب ضد اسرائيل ويفاجؤوها في تل ابيب
    كاش نهار سمعتو بجندي او ضابط عربي طيار سرق طائرة واتجه بها الى اسرائيل
    كل يوم يقومون بطلعات جوية علاه ما يتجراش واحد ويقوم بها

  • مراقب جزائري

    الصورة الميثالية للمرحلة الانتقالية بعد فوز مرسي كانت واضحة كا الشمس في رابعة النهار لا تحتاج الى محللين او خبراء او نبوءة و الزيغ عنها يعتبر استعجال الثمر قبل وقته .
    من يتحمل المسؤولية يخطئ يدفع الفاتورة و لا تشفع المراهقة السياسية له لسيما بعد التوغل في التكفير و الدماء .
    المراهنة على الله و على الشعب المصري الصابر لاخراج البلد من هذه الفوضى و على رجال الجيش المصري القوي الحكيم الحليم بعد الله تعالى الذي صنفه خير اجناد الارض .
    اما من توغل في الدماء و التكفير حبله قصير ولو بعد حين .

  • hamdi

    دول عربية عدة باركت هذا الانقلاب و رحبت به دون ان يخجلو من انفسهم بينما حشرو رؤوسهم في التراب عند بداية الثورات العربية ضد الضلم هؤولاء هم من يحكموكم اليوم ايها العرب يقلون عند الشدة يكثرون عند الطمع . الهم انصر احرار مصر على العسكر و الفلول.

  • مشاهد

    لست اخونيا لكن ما يحدث في مصر من طرف الفلول الذين كنا نعدهم انهم ولو ولم يعدلهم بقاء من انقلاب على الديمقراطية وتشويه الاخوان ، يدفعني الى الاعتقاد ان هناك دورا هاما ساهمت فيه المماليك العربية المجاورة التي ترى في الاخوان خطر قادم يجب القضاء عليه من خلال تمويل الثورة المضادة.

  • حميطوش

    من يريد العيش عندنا ان لم يكن يريد الزفت عفوا النفط? نحن مئاسينا لا تتحول الى موسيقى و رقص او شعر او نثر او رسم او نحت; نحن نحول ءالامنا الى حقد و جريمة و ارهاب و انتحار في احسن الاحوال.
    فعاش موزهم الابيض و ليسقط زفتنا الاسود!!

  • حميطوش

    التشكيلي الكولمبي Bottero قاعات العرض و الساحات العامة العالمية بشخصياته البدينة, و جسد الروائي الغواتماليMiguel Angel Asturias ءالام شعبه و معاناة وطنه من هيمنة الشركة الامريكية لانتاج الموز في روائع من الشعر و النثر نالت اعجاب العالم شرقا و غربا و منح لذلك عدة جوائز منها نوبل للاداب سنة1967م. و اخيرا فان جمهورية الموز كوستاريكا حيث السلم و الحفاظ على البيئة صار شعبها من اسعد شعوب الارض بالمقاييس العالمية و اصبح العيش فيها يستهوي حتى ابناء البورجوازية الغربية.
    فمن يريد العيش في جحيمنا نحن?

  • احمد محمد

    انتم لا تعرفون شيئاً , هذه المرة ثورة شعبية أكبر من ثورة يناير , أكثر من 30 مليون نزلوا للشوارع والجيش استجاب لهم , وقبلها تم جمع أكثر من 20 مليون توقيع على وثيقة تمرد لسحب الثقة من مرسي .

    انتم لا تعرفون شيئا عن جماعة الإخوان فهم أسوأ من نظام مبارك , ومصلحتهم أهم شيء بالنسبة لهم , فهم كانوا يريدون بيع مصر وبيع الآثار مثل تأجير الأهرامات , وبيع قناة السويس التي بناها الشعب المصري بدمائه .

    وهذا ليس انقلاب عسكري فالرئيس الآن مدني وسيتم وضع دستور جديد ثم انتخابات رئاسية وبرلمانية .

  • حميطوش

    امريكا اللاتينية و البحر الكراييبي التي حولتها الهيمنة الامريكية منذ نهاية القرن التاسع عشر الى مزارع عملاقة لانتاج و تسويق الموز, و لكن اغلب هذه الدول اصبحت اليوم احسن حالا من دول العرب في كثير من الميادين رغم قلة ثرواتها و شعوبها تعيش سعيدة مبتسمة ضاحكة و راقصة مغنية لتعلن ابتهاجها امام العالم. اظف الى ذلك ان لهذه الامم مدارس و جامعات راقية و حياة ثقافية زاخرة و ساهمت في اثراء الثقافة و الحضارة الانسانية بانتاجها فغزت العالم بابداعات جامايكا و كوبا و باناما في الموسيقى و الرقص كما ملا الفنان

  • حميطوش

    و يعرض نفسه من اجل ذلك لكل الاخطار و لكل الوان الاهانة; ومن لم يسعفه الحظ في ذلك فله ان ينسى جحيمه اليومي و يخفف من معاناته بتناول المخدرات المنتجة محليا اي: القات و الحشيش و الهوس الديني; و اذا لم يجد في ذلك مهربا من بؤسه فله البترول ليحرق نفسه و وتعاسته في الساحات العمومية و يحول جسده امام عدسات ءالات التصوير الى شعلة على ضريح العروبة فيذهب الى جهنم و بئس المصير لان الانتحار و اشعال الانوار على الاضرحة كلاهما كفر.
    اين حلاوة الموز من كل هذه المرارة! ثم ان تسمية جمهورية الموز اطلقت على بلدان

  • محيد/ع

    العسكر في الدول العربية هو سبب التخلف والفساد ويستهلكون ميزانيات ضخمة ولا بستطبعون الدفاع عن الوطن
    العسكر كلهم عقداء،عمداء،الوية..الخ مستعدين لفعل اي شئ من البقاء في مناصبهم
    الضباط في الدول العربية يعيشون في نعيم وبترقون اكثير من07 مرات
    العسكري البسيط يمكث في رتبة واحدة، الخدمات الصعبة والشاقة ثم التخلص منه على اشياء تافهة
    الضباط شبعوا ماكلة والعسكر قتلهم الشر
    الضباط شبعوا راحة والعسكر قتلتهم الخدمة
    ماذا فعل ضباط صدام الذين يملكون رتب عليا اثناء دخول الاحتلال الامريكي لقد باعوا البلد وهربوا

  • حميطوش

    اهلا بمصر بين جمهوريات البترول و السياحة; هذا هو العنوان الذي اراه انسب للموضوع.
    يقتات العرب من مصدرين رئيسيين هما المحروقات و السياحة مع مساهمة للمخدرات كالحشيش في المغرب الاقصى و القات في اليمن و الصومال. الانسان العربي الذي تحكمه الراسمالية الصهيونية العالمية بدماها التي تحركها من وراء الستار يعاني من الظلم و الفقر و المرض و الجهل و التخلف و يتقطع قلبه حسرة حين يرى على شاشات التلفزيون ما وصلت اليه امم العالم الاخرى فيسعى للهروب من جحيم وطنه و العيش في المجتمعات المتقدمة ولو بطريقة غير شرعية

  • بدون اسم

    كل من يعرف مصر،كان يعرف بأن تغيير النظام فيها يعد من المستحيلات السبع ومن بين الأسباب في نظري:
    1-موقع مصر لا يسمح بقيام نظام ديمقراطي لأن ذلك سيهدد إستقرار إسرائيل وسيخيف السعودية ودول الخليج والأردن من عدوى الشرعية،لذلك تآمروا مع الفلول والعسكر لذبح مصر الجديدة.
    2- مؤسسات مصر السيادية (العسكر،الأمن الداخلي،القضاء،والدين) بنيت طيلة عقود بطريقة جهنمية يحيث يستحيل تصليحها إلا إذا حلت بكاملها وهذا صعب جدا، وهذا مالم يستطع مرسي القيام به.
    3- إنحصار المال والأعمال والإعلام في يد الفلول.

  • usama

    you don't understand

  • الزهرة البرية

    لقد كنت منذ بداية هذا " الخريف العربي"لا أؤمن به لأنه في اعتقادي -المتواضع- لا ينبغي منح الحرية المطلقة لشعب عاش منذ أكثر من عشرقرون في قبضة حديدية,ولا لإعلام ليست له التجربة الكافية بالحرية الواعية والمسؤولة والواقع أثبت الإنفلات الإعلامي الذي قاد الشعوب الى الهاوية. فالإسلام لما جاء كان هدفه القضاء على الرق والعبودية لكنه لم يطلق آلاف العبيد دفعة واحدة ,بل عالج ذلك بتأن كبير خلال عشرات السنين من خلال الترغيب في العتق بجعله كفارة لبعض الأخطاء وجعله أجرا مستهدفا.فالحرية يجب أن تُفهم قبل أن تكتسب