الجزائر
توزعوا على ثمانية قوارب

إبحار 100 “حرّاق” في ليلة واحدة من شاطئ ببومرداس

الشروق
  • 2027
  • 5
أرشيف

علمت “الشروق” من مصادرها أن شاطئ رأس جنات بولاية بومرداس شهد ثاني أكبر عملية إبحار سري تشهدها شواطئ ولاية بومرداس بعد تلك المسجلة العام الماضي، وذلك بهجرة 130 حراق على متن 10 زوارق.

وقد انطلق الحراقة الـ130 على دفعتين الأولى تمثلت في قاربين انطلقا ليلة الأربعاء إلى الخميس وتضم 30 حراقا والثانية انطلقت ليلة الخميس إلى الجمعة وتضم 8 قوارب على متنها نحو 100 حراق يقيمون بمختلف بلديات الولاية على غرار برج منايل، يسر وشعبة العامر .

هذا، وقد سبقت هذه العملية إبحار 63 شابا من شاطئ رأس جنات أيضا والذين نشروا فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهم على زوارق الموت وسط البحر، فيما أكد البعض وصولهم السواحل الاسبانية وقال آخرون إنه تم توقيفهم.

يذكر أن هذه الفترة من السنة تعتبر الأكثر تسجيلا لعدد رحلات الحراقة، حيث شهد العام الماضي في عملية واحدة إبحار 168 حراق عبر 13 قاربا.

يذكر أن 15 شابا لازال مصيرهم مجهولا بعدما أبحروا في 10 أكتوبر من السنة الماضية من شاطئ دلس ولم تتبين أخبارهم من وقتها وباءت جميع محاولات عائلاتهم في معرفة أخبارهم بالفشل، وهو ما أدخل أسر هؤلاء المفقودين في دوامة البحث عن خيط أمل يوصلهم بفلذات أكبادهم الذين غابوا منذ سنة كاملة.

مقالات ذات صلة