-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد فضحها علاقة خادشة للحياء بين أطفالها

إحالة البلوغر الشهيرة هبة السيد وابنها وزوجها للجنايات بتهمة “الإتجار بالبشر”

جواهر الشروق
  • 9667
  • 0
إحالة البلوغر الشهيرة هبة السيد وابنها وزوجها للجنايات بتهمة “الإتجار بالبشر”
مواقع التواصل
البلوغر هبة السيد

بعد فضحها علاقة خادشة للحياء بين أطفالها، أحيلت البلوغر المصرية الشهيرة هبة السيد وابنها وزوجها للجنايات بتهمة الاتجار بالبشر.

وبحسب ما أفادت صحف مصرية فقد أمرت النيابة العامة، الاثنين، بإحالة المتهمة هبة سيد صاحبة قناة “أم زياد وهبة” بمواقع التواصل الاجتماعي وابنها وزوجها إلى محكمة الجنايات، بتهمة “الاتجار بالبشر”.

وطالبت النيابة العامة المصرية “بضبطها وإحضارها وحبسها، كالمتهمين الآخرين، احتياطيا على ذمة المحاكمة، لمعاقبتهم عما أسند إليهم من ارتكاب جريمة الاتجار بالبشر بتعاملها مع أشخاص طبيعيين هم أطفالها”.

وأوضحت النيابة أنها “استخدمتهم بإظهارهم في مقاطع مرئية نشرتها عبر حساباتها بمواقع للتواصل الاجتماعي من أجل رفع نسب مشاهدتها للحصول من إدارات تلك المواقع على أرباح زائدة نظير تلك المشاهدات”.

وأضافت أن “المتهمان الآخران اشتركا معها بالاتفاق والمساعدة في ارتكاب تلك الجريمة، إذ اتفق ابنها معها على إظهار أشقائه بالمقاطع المشار إليها لذات الغرض، وساعدها هو وزوجها في إدارة تلك الحسابات وتصوير المقاطع وإعدادها للنشر وترويجها”.

وتابعت النيابة أن “ابنها اضطلع بإدارة وتسهيل تحصيل الأرباح المكتسبة من إدارات مواقع التواصل الاجتماعي المذكورة، فضلا عن اتهامهم بارتكابهم جريمة استغلال هؤلاء الأطفال تجاريا، والمعاقب عليها بقانون العقوبات، وتعريضهم للخطر بإيجادهم في حالة تهدد سلامة تنشئتهم الواجب توافرها لهم، وتعريض أخلاقهم للخطر، وتعريضهم داخل الأسرة للاستغلال التجاري، وكذا ارتكاب المتهمة وزوجها جريمة الاعتداء على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري”.

بلوغر مصرية في ورطة بعد فضحها علاقة خادشة للحياء بين أطفالها!

وكانت البلوغر الشهيرة قد أثارت ضجة واسعة في العالم العربي بعد فضحها علاقة خادشة للحياء بين أطفالها من أجل رفع نسب المشاهدة لقناتها.

وقالت التقارير إن النيابة العامة أمرت، الأربعاء 3 ماي، بضبط وإحضار صاحبة قناة على مواقع التواصل الاجتماعي “بلوغر”، بتهمة استغلال الأطفال، بعد نشرها فيديو تزعم خلاله “إقامة ابنها علاقة جنسية مع أخته”.

وتابعت وحدة الرصد بمكتب النائب العام المصري، تداول مقطع مرئي بمواقع التواصل الاجتماعي للمتهمة تصرح فيه باكتشافها “إقامة ابنها علاقة جنسية مع شقيقته”.

وقالت البلوغر المصرية في المقطع إنها شاهدت محادثة بين ابنها وآخر عبر هاتفه المحمول تتضمن “رغبته في إقامة علاقة جنسية معها، وتستنطق صغيرين من أشقائهما على رؤيتهما الواقعة”، وفقا لبيان لـ”النيابة العامة”.

وفجّرت البلوجر المصرية هبة السيد، موجة غضب واسعة في مصر، والعالم العربي، بعدما نشرت فيديو ادّعت خلاله أنها تفاجأت بطفلها يقيم علاقة جنسية مع شقيقته.

وظهرت هبة السيد التي تصوّر يوميات أطفالها عبر قناة على “يوتيوب”، وهي تجلس بينهم، وتروي لمتابعيها الذين يبلغ عددهم نحو 15 ألف شخص، كيف دخلت غرفة نوم أطفالها وتفاجأت بأنّ ابنها في وضع مخلٍّ مع شقيقته.

وفور انتشار المقطع الذي لم يتمّ حذفه حتى الآن، تقدّم العديد من المحامين ببلاغات ضد هبة السيد، تطالب بمحاسبتها على الفور.

وتزامن ذلك مع تلقي النيابة العامة بلاغا حول الواقعة من “المجلس القومي للطفولة والأمومة” عن نشر قناة المتهمة المذكورة المقطع المشار إليه، ومعها ثلاثة من أطفالها الذين استنطقت اثنين منهم على الواقعة.

وحسب بلاغ المجلس القومي للطفولة والأمومة فإن المتهمة “تثير شبهة جريمة هتك العرض والاتجار بالبشر باستغلال الأطفال لجذب المشاهدين وتحقيق الربح من رفع نسب المشاهدة، ما يعرضهم للخطر”.

وطالب المجلس باتخاذ الإجراءات القانونية قبل المتهمة، وعليه باشرت النيابة المختصة التحقيقات.

واطلعت النيابة العامة على المقطع المرئي المتداول، وطلبت تحريات الشرطة حول الواقعة، وتحديد هوية المتهمة في ضوء المعلومات التي تضمنها بلاغ المجلس القومي للأمومة والطفولة حول اسمها ورقم هاتفها ومحل إقامتها.

وأمرت بالنيابة بضبط المتهمة وإحضارها لاستجوابها، وجار استكمال التحقيقات.

وقال مصدر بالمجلس القومي للأمومة والطفولة، في حديث لصحيفة “القاهرة 24“، إن العقوبة تتراوح ما بين السجن 3 و7 سنوات، بحسب ما تحدده وتحكم به الجهات القضائية بعد النظر في الواقعة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!