-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد رفض مجلس الإدارة طلب استقالته من إدارة صيدال ونزولا عند رغبته

إحالة علي عون على التقاعد

الشروق أونلاين
  • 2449
  • 0
إحالة علي عون على التقاعد
علي عون

أحيل الرئيس المدير العام لمجمع “صيدال”، علي عون على التقاعد، بعد رفض مجلس الادارة استقالته، في اجتماعه الطارئ مساء الثلاثاء الماضي، وسينتخب هؤلاء الأعضاء صباح السبت، مسؤولا جديدا للمجمع خلفا لعون الذي أحيل على التقاعد نزولا عند رغبتة في مغادرته نهائيا.

 من جانب آخر علمت “الشروق اليومي” من مصادر مطلعة، أن الرئيس المدير العام السابق لمجمع صيدال، أعلم وزير الصناعة وترقية الاستثمار، حميد تمار، بأمر استقالته، قبل يوم الاثنين الماضي، تاريخ تقديمه الرسمي لاستقالته، وهو القرار الذي اتخذه علي عون قبل حوالي 15 يوما، وقد أبدى الوزير تمار رفضا لهذا الطلب في بداية الأم .

 غير أن علي عون ألح على ذلك.في نفس الإطار، أوردت مصادرنا أن علي عون أبدى إلحاحا كبيرا على استقالته خلال انعقاد مجلس ادارة مجمع صيدال في دورته الطارئة ليوم الثلاثاء الماضي، غير أن أغلب أعضاء المجلس رفضوا طلبه، مما دفعه إلى تقديم ملف إحالته على التقاعد، علما ان علي عون يبلغ من العمر 62 سنة وينتظر أن يعرف صباح اليوم، اسم الرئيس المدير العام الجديد للمجمع، بعد الاجتماع الثاني للمجلس في ظرف أسبوع.

 ورجحت مصادرنا أن ينتخب الرئيس الجديد من داخل مجلس الإدارة، عوض أن يعين من طرف مجلس مساهمات الدولة، ومن المحتمل جدا أن يعين مدير وحدة “بيوفارم” بالحراش، رشيد زهواني، على رأس المجمع، على اعتبار الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها هذا الإطار، الذي كلف بمسؤوليات على رأس المجمع بعد تعيين علي عون على رأس صيدال. تجدر الاشارة إلى أن مجمع صيدال، يشغل حاليا أكثر من 4300 عامل من بينهم 1600 اطار، موزعين عبر وحدات بيوفارم بالحراش ومصنع المضادات الحيوية بالمدية ومصنع آخر بالدار البيضاء، إضافة إلى وحدة لإنتاج الأنسولين بقسنطينة، يضاف إليها مصنعين أنجزا بالشراكة مع متعاملين أجنبيين، وأخيرا مصنع ينجز بالشراكة مع متعاملين عرب، يوجد ببلدية الرويبة بالعاصمة.  

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!