-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الدورة التأديبية للمجلس الأعلى للقضاء

إحالة 4 قضاة على التقاعد وعزل اثنين ومعاقبة 3 آخرين

الشروق أونلاين
  • 4324
  • 0
إحالة 4 قضاة على التقاعد وعزل اثنين ومعاقبة 3 آخرين
وزير العدل حافظ الأختام: الطيب بلعيز

أسفرت الدورة التأديبية للمجلس التأديبي للمجلس الأعلى للقضاء خلال ثلاثة أيام، فقط من اجتماعها على الفصل في قضية تسعة قضاة.

  •   حيث تم إحالة أربعة قضاة على التقاعد، منهم اثنان تم عزلهما نهائيا من سلك القضاء، في حين تم قهقرة ثلاثة منهم، ويندرج ملف هؤلاء ضمن قضية واحدة أو ما يعرف بقضية رئيس غرفة التجارة والصناعةالنمامشةبتبسة“.
  • تمكن خمسة قضاة ممن تورطوا فيما عرف بفضيحة غرفة التجارة والصناعة “النمامشة “بولاية تبسة من إعادة اعتبار نسيب لهم بعد ست سنوات من توقيفهم عن مهامهم، وقد مثل هؤلاء القضاة أمام المجلس الأعلى للقضاء، حيث يتهمون بالتواطؤ في الفضيحة التي فجرها أحد التجار بالولاية ضد شريكه الذي كان يتولى منصب رئيس غرفة التجارة والصناعة يتهمه فيها بإصدار صك بدون رصيد، لكن العدالة لم تنصفه ووقفت في صف رئيس الغرفة، وقد مثل أغلب هؤلاء القضاة أمام العدالة بمجرد تفجير الفضيحة، حيث تحصلوا على البراءة من مجلس قضاء عنابة وانتظروا إلى غاية ثلاثة أيام، الخبرة للفصل في ملفاتهم على مستوى المجلس الأعلى للقضاء.
  • ويواصل المجلس الأعلى للقضاء دورته إلى غاية نهاية الأسبوع للفصل في 13 ملفا آخر متهم أصحابها بارتكاب مخالفات تتعلق بشبهة الفساد، إضافة لآخرين متورطين في أخطاء مهنية والسياقة في حالة سكر، وأخيرا استغلال النفوذ.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!