-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مازالت متمسكة بسعر 500 دج للتذكرة

إدارة “5 جويلية” تلوح بحجة محاربة التخريب

الشروق أونلاين
  • 5826
  • 27
إدارة “5 جويلية” تلوح بحجة محاربة التخريب

مازالت قضية رفع أسعار تذاكر الدخول إلى ملعب “5 جويلية” تثير الجدل بين مؤيد ومعارض، لكن إدارة الملعب مازالت متمسكة بقرارها، مبررة ذلك بدوافع اقتصادية وتنظيمية تهدف إلى الحفاظ على اكبر منشأة رياضية كلفت خزينة الدولة أموالا طائلة من أجل تجديدها، وبالمقابل يندد الأنصار برفع سعر التذكرة ويعتبرونه مفرطا وغير مدروس.

  • 500 دج سعر غير مسبوق.. والإقبال الجماهيري يتراجع
  • لما قررت إدارة المركب الأولمبي في أوت الماضي رفع سعر التذاكر إلى 500 دج، كانت تتوقع ردة فعل قوية من الجمهور الرياضي الذي لم يدفع قبل اليوم مثل هذه القيمة لمشاهدة مباراة في كرة القدم حتى لما يتعلق الأمر بالمنتخب الوطني. وكان رفع سعر التذكرة إلى 200 دج من طرف الإدارة السابقة لملعب “5 جويلية” قد أثار نفس الضجة.
  • ويقول أنصار الأندية العاصمية المعنية بهذه المسألة أن السعر غير ملائم وحجتهم في ذلك أن السواد الأعظم من المتفرجين من الشبان ومنهم العاطلين عن العمل ولا يمكنهم دفع مبلغ 500دج. وزيادة عن هذا، يطرح المتفرجون قضية أخرى تتعلق بظروف الإستقبال داخل الملعب وتوفره على وسائل الراحة الضرورية، فيما يذهب البعض إلى أن العروض الفنية التي يشاهدونها لا تستحق المبلغ الطلوب.
  • ثلاث مقابلات أكدت موقف المتفرجين
  • منذ أن أعاد ملعب “5 جويليةّ” فتح أبوابه في الثاني عشر أوت الماضي بمناسبة اللقاء الودي بين “الخضر” ومنتخب الأورغواي، وقررت إدارة المركب الأولمبي رفع سعر التذاكر إلى 1000دج لأسباب تخصها، تبين أن المشجعين المعتادين على الملعب قد تلقوا صدمة أثرت عليهم بالغ التأثير. وكان واضحا أن “الخضر” في تلك المباراة بالذات لم يجلبوا جمهورهم الغفير الذي ناصرهم بقوة في ملعب البليدة في تصفيات كأس العالم وكأس الأمم الإفريقية.
  • وبالرغم من أن مباراة الأورغواي قد كانت بمثابة دليل واضح على وجود مشكل يتعلق بسعر التذاكر، إلا أننا لم نسجل أي رد فعل من إدارة المركب. وفي نفس السياق، أثبتت المقابلات المحلية الثلاث التي لعبت في “5 جويلية” (نصر حسين داي – اتحاد الحراش، مولودية الجزائر – نصر حسين داي، وأخيرا شباب بلوزداد – اتحاد الجزائر) أن الجمهور تغيب بفعل إرتفاع سعر التذكرة إلى 500دج. وكانت مباراة المولودية والنصرية خير دليل على إحجام الأنصار عن دخول الملعب، خاصة إذا علمنا بأن العميد قد استعاد أنصاره بعد تقدمه في البطولة عن بقية الفرق. أما مباراة شباب بلوزداد واتحاد العاصمة، فقد كانت كارثة حقيقية إذا أخذنا بعين الإعتبار العامل المالي البحت.
  • إدارة “5 جويلية” متمسكة بموقفها.. ولا حل في الأجل المسمى
  • بالرغم مما أثارته قضية رفع سعر التذاكر، مازالت إدارة المركب الأولمبي متمسكة بموقفها. وقد عبرت عن ذلك على لسان مديرها العام السيد بلميهوب في أزيد من مناسبة الذي قال بأن الزيادة في السعر أملتها اعتبارات عديدة. ومن بين المبررات التي تحدث عنها المسؤول الأول في المركب الأولمبي، الجانب التنظيمي والمقصود به الإبتعاد عن مظاهر العنف التي ميزت بعض المقابلات وانتهت بتخريب مرافق الملعب ولا سيما الكراسي. وأمام هذا الوضع، فضلت إدارة المركب أن يحضر الجمهور بقلة ويلتزم الانضباط، أفضل من أن تحضر عشرات الآلاف وتخرب المرافق في لحظة غضب. وحتى وإن كان هذا المبدأ لم يقنع الغالبية العظمى من المتابعين لهذا الموضوع، إلا أن القائمين على الملعب فضلوا هذه الصيغة، غير آبهين بالجانب المالي. ويضيف المعارضون للتسعيرة الجديدة بالقول أن إدارة الملعب تريد استرجاع ما أنفقته على تجديد الملعب وهذا من حقها بطبيعة الحال.
  • الأندية العاصمية في حرج.. وتأمل في التخفيض
  • الخمسة أندية المعنية بالأمر (م.الجزائر، اتحاد الجزائر ،شباب بلوزداد، نصر حسين داي، اتحاد الحراش) لم تهضم ما أقدمت عنه إدارة المركب الأولمبي، وتحدثت بدورها عن الجانب المالي بالذات. مسؤول نادي عاصمي قال للشروق بأن الاندية المذكورة تعاني أصلا من شح الخزينة وغياب الجمهور عن المباريات المحلية، يعني نقص الأموال وبالتالي تحل الأزمة التي قد تخنق الأندية. ومن المتوقع أن تقوم الأندية المعنية بهذه المسألة بتحرك جدي باتجاه السلطات الرياضية لإيجاد حل يرضي الجانبين. وكشفت بعض المعلومات من محيط ناد عاصمي أن إدارة هذا الأخير ستحاول الاتفاق مع إدارة المركب الأولبي حول صيغة تتمثل في الإحتفاظ بالتسعيرة في بعض المباريات فقط دون غيرها، والمقصود هنا هو المباريات المحلية التي تجلب اكبر عدد من الجماهير وبالتالي تدر الأموال التي تحتاج لها كل الأندية.
  • التخريب وارد في كل المباريات.. ورفع الأسعار لن يحل المشكل
  • ولا يتردد ممثلو بعض الأندية العاصمية في انتقاد موقف إدارة المركب الأولمبي وتمسكها بموقفها من التسعيرة. ويرى هؤلاء بأنه كان على مسؤولي الملعب الجنوح إلى الليونة والتفكير بجد في الموضوع. وهناك من يضيف بأنه من الناحية الإقتصادية البحتة، كان على الإدارة تخفيض السعر الذي سيسمح برفع عدد المتفرجين وهو ما سيسمح لها بتسجيل مبيعات قياسية في كل المباريات المحلية، خاصة “الداربي” الكبير يبين المولودية واتحاد العاصمة.
  • أما بالنسبة للحجج التي طرحتها إدارة الملعب وفي مقدمتها التخريب الذي قد يلحق بالملعب كما حدث في عدة مناسبات سابقة، فإن المعارضين لسعر التذكرة يقولون بأنها حجة واهية لا يمكن هضمها، لأن كل المباريات قد أصبحت ذات مخاطر، ولا يستبعدون حدوث الشغب حتى في مباريات المنتخب الوطني، ويضيفون بالقول أن الذين يحدثون الشغب في الملعب ويهشمون الكراسي لا يعدون بالآلاف ولكنهم في الغالب مجموعات صغيرة تتظاهر لإثبات نفسها وتفعل ذلك في كل ملاعب الوطن.
  • ٍالعايب (رئيس اتحاد الحراش): “لا أريد الحديث في هذا الموضوع”
  • رفض محمد العايب رئيس اتحاد الحراش التعليق على موضوع سعر تذاكر ملعب “5 جويلية”، مكتفيا بالقول: “هذا الأمر لا يهمني، و”ملعب 5 جويلية” ليس ملكا لي وبالتالي لا أريد الخوض في هذا الموضوع، لأن إدارة المركب الأولمبي حددت السعر بـ 500دج وهي حرة في تصرفها. والمسؤولون الذين حددوا هذا السعر يتحملون مسؤولياتهم، فنحن لم يستشرنا أحد عند اتخاذ مثل هذا القرار، وعلى هذا الأساس نحن نرفض أي تعليق”.
  • رفيق بلمان (مولودية الجزائر): “سنقترح على إدارة المركب الأولمبي صيغة جديدة”
  • قال رفيق بلمان، الناطق الرسمي باسم فريق مولودية الجزائر أنه غير موافق على التسعيرة الجديدة لتذاكر ملعب “5 جويلية” التي حددت بـ 500دج: “لسنا موافقين على هذا السعر بطبيعة الحال، لكننا نرحب بكل الإقتراحات، ونفكر بجدية في تقديم عرض على إدارة المركب الأولمبي يتمثل في إعادة النظر في السعر، وسنتقدم باقتراح مفاده أننا موافقون على 500دج للتذكرة في المباريات الكبيرة مثل لقاء إتحاد العاصمة على سبيل المثال، لكننا لن نقبل بهذا السعر لما يتعلق الأمر بالمباريات الأخرى، خاصة ونحن سنستقبل طوال الموسم بهذا الملعب”. وعن إمكانية لجوء العميد إلى القيام بتحرك جماعي مع بقية الاندية العاصمية، قال بلمان: “لم نتصل بعد ببقية الأندية، لكن الأكيد أن البقية موافقة على إعادة النظر في سعر التذكرة الذي نعتبره باهظا”.
  • محفوظ كرباج (رئيس شباب بلوزداد): “500 دج للتذكرة سعر مبالغ فيه”
  • قال السيد محفوظ كرباج رئيس شباب بلوزداد أنه غير موافق على سعر التذاكر الذي حددته إدارة ملعب “5 جويلية”: “السعر المحدد بـ 500 دج ليس معقولا أبدا، وأنا أفضل في هذه الحالة اللعب في “20 أوت”، حيث أضمن حضور عدد كبير من الأنصار. وأعتقد أن السعر الذي حدد لا يسمح للأنصار بدخول الملعب بكثرة وهذا ما يؤثر بطبيعة الحال على العائدات المالية للنادي”.
  • وعن إمكانية القيام بتحرك مع الأندية العاصمية الأربع الأخرى باتجاه إعادة النظر في التسعيرة، قال كرباج: “لم نقرر بعد، لكنني تحدثت رفقة الرئيس عليق يوم السبت الماضي مع مدير المركب الاولمبي، وفهمنا منه بأنه يعمل وفق ما تمليه مصلحة مؤسسته ذات الطابع التجاري وبالتالي فليس بإمكانه التراجع عن سعر التذاكر”.
  • وعن الحجج التي تقدمت بها إدارة الملعب لرفع سعر التذاكر، قال المسؤول الأول في فريق شباب بلوزداد: “لست مقتنعا بما يقال عن الأسباب التي دفعت إلى رفع سعر التذكرة، لكنني أقول بكل صراحة أن السعر المنخفض سيسمح بدخول اكبر عدد من المتفرجين وبالتالي يزيد في عائدات الملعب وهذه عملية حسابية بسيطة، لكن القائمين على الملعب من حقهم أن يدافعوا عن مصالحهم”. وبنبرة من خيبة الأمل، أضاف السيد كرباج: “لم أفهم لماذا يطلب من الأنصار دفع 500 دج لمشاهدة المباراة، في حين تسلم مئات الدعاوى  توزع مجانا، وهذا معناه أننا نقلب الصورة، فنطلب من الشبان دفع مبلغ باهظ ونوجه الدعوات لأناس قادرين على دفع أكثر من المبلغ المطلوب”.
  • كمال سعودي (نصر حسين داي): “500  أو 1000 دج… هذا لا يهمنا”
  • قال السيد كمال سعودي رئيس فرع كرة القدم لنصر حسين داي أن مسألة أسعار الملعب الأولمبي لا تهم فريقه، مؤكدا: “لا يمكنني الحديث في هذا الموضوع حتى وإن كنت مقتنعا بأن سعر 500 دج غير معقول بالنسبة للمتفرجين. وأما كمسير في فريق نصر حسين داي، أتمنى أن يأتي الأنصار لتشجيع فريقهم، لكن يبدو أن الوضع لا يشجع على ذلك. وزيادة عن هذا، ما الفائدة إذا كان السعر بمائة أو خمسمائة دينار إذا كانت هذه الأموال لا تدخل خزينة النادي. وصدقوني أننا مازلنا ننتظر حقوقنا المالية من إدارة ملعب “20 أوت” بعد أن لعبنا ضد مولودية الجزائر في الموسم الماضي”.
  •  
  • نور الدين  بلميهوب (مدير المركب الاأولمبي): “سعر 500دج معقول ولن نعيد فيه النظر”
  • من جهته، قال السيد نور الدين بلميهوب ،مدير المركب الأولمبي للشروق أن السعر الذي حددته إدارته معقول وغير قابل للتخفيض: “اعتقد بأن سعر 500 دج سعر معقول للغاية وهو يعادل تقريبا خمسة أورو وهو سعر منخفض مقارنة بالأسعار التي تباع بها التذاكر في بلدان أخرى”. ويرى المسؤول الأول عن المركب الأولمبي أن إدارته تهدف من رفع سعر التذكرة إلى إلى تجنب العنف و التخريب: “استراتيجيتنا تهدف إلى جعل مباريات كرة القدم فرجة تختفي فيها مظاهر العنف والتخريب، ونأمل في المباريات المحلية القادمة أن تتنقل العائلات إلى الملعب”. أما عن إمكانية فتح حوار مع الأندية العاصمية المعنية بقضية التسعيرة، رد السيد بلميهوب: “المسألة واضحة ولسنا بحاجة إلى إعادة فتح هذا الملف لا مع الأندية و لا مع الرابطة الوطنية لكرة القدم”.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
27
  • kaka

    bazaf ya ci mihoubi 500da

  • wari

    frere jako frere jako dormez vous dormez vous sonneler matino sonneler matino ding ding dong .dort bien monsieur le ministre de la jeuness et des sport

  • 5 جويلية

    ربي يهديهم فالحق يخلي ملعب على الأقل للمباريات القارية و الدولية حرام عليهم يفتوحوه لكرعين لمعيز وناس تقدر تقول عليهم كولش غير جمهور لكرة القدم وقت يجيونا من و من نحشمو نقابلوهم بشبهم ملاعب و شبه أرضية ملعب و 500 قليل عليهم فالحق يزيدو فيها باه يجي غير لي حاب يتفرج على ماتش و ماهوش شرط من العاصيمة راهم يجيو من الجزائر كامل به يشوفو الفريق الوطني شبيبة القبائل وفاق سطيف أو أي فريق يمثل البلاد لحب فريق مايهموش شحال يدفع و الي يحب يكسر و يفسد راه يطالب بالتخفيض على خاتر ماهيش لوجهو أما عن مبرايات الدربي العاصمي فماأكثر ملاعبها بكثرت أنديتها يقدروا يلعبو فالعطيل هذاك لي يناسبهم

  • raoul -mouloudia

    en dirai que jit ml marikh matachab3ouch khali les jeunes yaz'hao rah tadiha m3ak ......lazam ndrou nif o manzidouch nrouho l'5 juillet ......hada bayan yakrah echa3b

  • minou

    bzaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaafffffff

  • الجزائر

    سبحان الله...........تقول كانش ما دفعت الإدارة من جيبها
    من لحيتوا بخرلوا..................
    يا نور الدين بلميهوب لماذا عايلتك و احبابك الدخول مجاني و المسكين 5000 و لما تقول إنو السعر هذا احسن من بعض الدول
    روح شوف الدول هادي الملعب كيفاش داير تقول نسكن فيه
    الله يهديكم إدارة خرطي و تسيير خرطي
    و لعلمكم رفع سعر التدكرة يعني رفع نسبة الشغب داخل الملعب ههههههههه قالك نقسوا من الشغب لوكان يدخل أي واحد خاسر 50000و يزيد يخسر الفريق دياله
    يا سي نور الدين بلميهوب راح يبهدلك و يبرهن على نجاح الإستراتيجية نتاعك هههههههه
    تقول جددوا الماتش بدراهمهم ههههههههههههه الله يهديكم
    بصح تبقاو هاك ههههههههههه

  • فاتح شعبان

    اعتقد بان سعر500 دج غير مقبول

  • aurassis

    للاسف الشديد علي مدير ملعب 5 جويلية 500 دج مهوش ريح اخلصها من جيبو الله يصلح بله

  • الميلاحة

    و الله غير بزااف ....هذا هو الاحتراف؟

  • nabil mca

    m.belmihoub vous dites que le prix de 5euro n'est pas cher alors que cela équivaut à une journee de travaill en algerie alors qu'en france ils gagnent au minimum environ 55euro par journee de travaill. pourtant les billets des stades coûtent entre 10 et 15 euro
    sauf si vous voulez que notre championnat devienne comme celui du qatar(colorer les sieges vide pour mettre de l'ambiance) merci monsieur belmihoub?????

  • wari

    vous voulez priver les algerienne de leur seul occupation ou hobby,on va boycote le 5 juillet et obou de 3 match vous serai virer

  • fayssal32

    من المؤكد أنه لابد لادارة الملعب من الحفاظ على ه>ا الارث الرياضي الدي لانزال نامل ان تسعى الدولة الى وضع بديل له لكنه ليس من المنطقي ان يدفع المشجع سواء للمنتخب الوطني او اي نادي ماقيمته 1000دج او 2000دج او حتى 500دج لأننا كلنا نعرف المستوئ المعيشي لجل اغلبية الشعب الجزائري و الدي لن يمكنه من التخلي عن مبلغ 500دج على الاقل من اجل متابعة مبارات في كرة القدم مادامك بوسعه مشاهدتها عل شاشة التلفاز .....................غير ان هدا لن يخدم بالفعل الكرة الجزائرية ...........................................
    ........................................................................................................................................................................................................................... و نبقا نامل في ان تتمكن الدولة من انشاء مركبات رياضية اخرى نساير بها التطور الحاصل على مستوى العالم او على الاقل في الدول العربية

  • مكسار زكريا : كاتب و شاعر جزائري mekesser zakaria, auteur

    الرياضة تجربة و مناصرة ...،

  • Colibaly MCA

    et bien sur le nouveau directeur andbalou rahou fi l'europe Santiago bernabiou oula Camp now oula Saint siro ou la torinon oula maracana c'est honteux wellah c'est honteux

  • supporteur furieu

    fait des beau reve monsieur le ministre de la jeunesse et sport

  • moh

    stad ta3 babah bach ydakhlna b 500DAyakh ta3 elcha3b

  • wahab

    كيف لدير المركب ان يقارن ثمن الدخول الى 5 جويلية بالملاعب الاوربية هل نسي ان السعر الادنى للعامل في فرنسا مثلا هو 1200 اورو اما في الجزائر فهو 100 اورو ... نحن انصار شباب بلوزداد نطالب من كل انصار الاندية العاصمية ان تقاطع مقابلات 5 جويلية الى غاية النظر في الاسعار

  • kamel

    si trop chere mr il faut pense les gens de

  • fatal

    that's great idea i seggest to raise up the ticket price to 1 million

  • كهيخ

    بزاف يا خو

  • مروان

    500دج * متفرج 30.000 = 15.000.000 دج

    دج300 * متفرج 75.000= 22.500.000 دج

    جابلي ربي معرفوش لحساب مليح
    رخص اتكي احبوك وتعمر جيبك

  • moha

    bonssoir a tous le le monde monsieur le directeur du stade il faut pas conparer leurope a l'algerie pour ils faut d'abort reparer les sanitaires après ta le droit de nous parler des tarifs mais en dinars stp t pas payé en euro , salam

  • C R B

    smatoulna gaa les darebii...le responsable et stoupide

  • abdelhadi

    wi nourmal 500da pcq rakou tadou drahamna be rachwet ou sri9a ana manzidche nadkholou hadak stad zkara fel masouline
    ou nrouh nchouf l'algerie hata b 5000da fe blida
    9adiyet nif ou prencipe

  • fatson42

    اساند مسيري ملعب 5 جويلية على مبلغ 500 ليس الهدف في التضييق على المناصريين بل لكي يفهم الجميع بانه لا يجب التخريب و التكسير و لكي يحافظ الكل على هذا الملعب و الانسان الي يدفع 500 دج لمشاهدة مباراة في كرة القدم رايح يكون في المستوى الاخلاقي و مايكسرش هكذا المبلغ ما يزيدش و اناشد مسيرين هذا الملعب اذا وقع تخريب اخر زيدو في الثمن هكذا الناس يترباو بالذراع.
    ارجو النشر .

  • rwibah

    m. le responsable du stade du 5 juillet,vous osez comparer le tarif applique a celui des stades europeens.mais sachez m.que eux si les prix sont chers le niveau de leur football est meilleur alors cessez de justifier votre hausse en tout cas vous allez vous retrouver seuls face aux deux equipes car les supporteurs ne peuvent pas se permettre le luxe de debourser a chaque fois la somme faramineuse de 500DA.

  • benouna

    mlih