-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دراسة أسترالية:

إن كنت حاملا بذكر فعليك ان تدركي هذا الأمر؟!

نادية شريف/ وكالات
  • 4885
  • 1
إن كنت حاملا بذكر فعليك ان تدركي هذا الأمر؟!
ح.م

كشفت دراسة أسترالية جديدة امتدت لسنوات أن المضاعفات الصحية أثناء الحمل مرتبطة ارتباطا وثيقا بجنس الجنين، حيث ذكر الباحثون في الموضوع من جامعة أديلايد أن الحمل بذكر يعرض الأم أكثر لخطر الولادة المبكرة وارتفاع ضغط الدم وارتفاع السكري..

ومن خلال مجموعة من التجارب والبحوث تبيّن لهم أن جنس المولود الذي تحمله المرأة في أحشائها  يتمتع بتغيّرات أكبر من مجرد لون طلاء الغرفة..

 الباحثون أجروا دراستهم على 574 ألف ولادة على امتداد ثلاثين عاماً، وركزوا الرابط بين جنس الطفل والنتائج العكسية التي قد تحصل كالولادة المذكورة أعلاه، وكانت النتيجة الأساسية التي توصلوا إليها هي أن جنس الطفل له تأثير مباشر إذ إن المرأة الحامل بذكر تواجه 33% خطر الولادة المبكرة منذ الأسبوع الـ24، كما أنهن يواجهن خطراً بنسبة 4% بالإصابة بسكري الحمل 7.5% بالإصابة بالتسمم الحملي. وتبيّن أن النساء الحوامل بفتيات يواجهن خطراً بنسبة 22% بالمعاناة من التسمم الحملي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • أبو حسام

    وهناك معلومات أخرى أن الحمل بالذكور هو أكثر الحمل سقوطا وإلإصابة ببعض ألأمراض مثل التوحد تزيد نسبتها عند الذكور بفهمنا لظروف الحمل بالذكر أو ألأنثى قد يفيدنا في كشف سبب أن الذكور يصابون بأمراض أكثر من الإناث