-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الأخصائيون يحذرون:

إياك أن تفعلي هذه الأمور حال الغضب؟

جواهر الشروق
  • 2882
  • 2
إياك أن تفعلي هذه الأمور حال الغضب؟
ح.م

التحكم في نوبات الغضب من الأمور الصعبة بالنسبة للأشخاص الانفعاليين الذين يفقدون السيطرة على ذواتهم فيجادلون ويسبون ويشتمون، ويرتكبون الأخطاء الجسيمة دون تفكير في العواقب، لذلك تجدهم يندمون بعدها ويحاولون إصلاح الوضع لكن ليس كل كسر قابل للجبر..

الأخصائيون ينصحون بضرورة كظم الغيظ، خاصة بالنسبة للنساء وتجنب فعل بعض الأشياء على الأقل مؤقتا وتأجيلها لحين هدوء الأعصاب:

النوم

يعمل النوم على تعزيز المشاعر العاطفية أو الحفاظ عليها على أقل تقدير، لذلك يجب الانتظار حتى زوال نوبة الغضب قبل التوجه إلى الفراش، لأن مشاعر الغضب يمكن أن تستمر طوال فترة النوم ويتم ترسيخها داخل الدماغ.

قيادة السيارة

تشير العديد من الدراسات إلى أن القيادة تحت تأثير مشاعر الغضب يزيد من احتمال التعرض للحوادث القاتلة، وذلك بسبب اندفاع السائق للتنفيس عن الغضب بزيادة السرعة والقيادة بشكل أرعن دون مراعاة إجراءات السلامة والأمان على الطرقات.

التنفيس

أظهرت دراسة حديثة أن محاولة التنفيس عن الغضب ببعض الوسائل مثل طرق الأبواب وتحطيم بعض الأشياء في المنزل، يمكن أن يعطي نتائج عكسية ويزيد من حدة الغضب بدلاً من أن يمتصه، بالإضافة إلى أنه يترك أثر تراكمي في المستقبل ويجعل سلوك الإنسان عدوانيا بشكل دائم.

تناول الطعام

يحاول الكثيرون تفريغ شحنات الغضب من خلال تناول بعض الأطعمة التي تكون في الأغلب أطعمة غير صحية مثل رقائق البطاطا والمأكولات الدسمة التي تسبب البدانة، بالإضافة إلى التهام الأطعمة بشكل سريع مما يسبب اضطرابات هضمية متعددة.

مجادلة الآخرين

ينصح بالابتعاد عن النقاش والجدل عند الشعور بالغضب، لأن الإنسان في هذه الحالة يكون فاقداً للسيطرة بنسبة كبيرة على أعصابه وقد تصدر عنه كلمات يندم عليها في وقت لاحق.

نشر التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي

من الضروري تجنب نشر التلعيقات على مواقع التواصل الاجتماعي عند الشعور بالغضب لأن هذه التعليقات غالباً ما تكون مسيئة للآخرين، ويصبح من الصعب محو أثرها بعد زوال نوبات الغضب.

إرسال الرسائل الإلكترونية

كما هو الحال بالنسبة للتعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، تترك الرسائل الإلكترونية التي يتم إرسالها أثناء الغضب أثر سلبي لدى المتلقي، ولن يكون بالإمكان استعادة هذه الرسالة بعد إرسالها.

تجاهل ارتفاع ضغط الدم

يزداد خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم والنوبات القلبية والسكتات الدماغية أثناء الغضب بنسبة قد تصل إلى خمسة أضعاف وفقاً لدراسة أجرتها مجلة القلب الأوروبية، لذلك يجب قياس ضغط الدم مباشرة عند الشعور بالغضب، ومحاولة التغلب على هذا الشعور ببعض الوسائل مثل غسيل الوجه بالماء البارد وممارسة الرياضة في الهواء الطلق.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • حل وحيد

    فتنزع قلادة امها السمكة الزرقاء وتقول له ثمن لقارب عجوز سيحين موعد غرقنا اذا قدر الله لكلينا ذلك..
    فيوافق الصياد الغنيمة ويعطيها القارب بمجدف واحد لعل الله سيمنحنا الحياة فيما بعد فيقوم الرجل الصالح بالجرف حتى تسير تلك السفينة الصغير مع مرور الوقت يبتعدان كل البعد عن ذلك الجبل المليء بالارهابيين فيجلسان للراحة وقد بعث الجوع في جوفهما الغضب والاشمئزاز من الاستمرار في البحث عن الامان واذا بها تقترب منه وتضع راسها على صدره وتقول له سيأكلنا الحوت الازرق نحن نعبث بحياتنا ونحاول بدون اي نتيجة فلا يخاول سماعها ويبدد مخاوفها بكف يده ليمسح دموعا سقطت في البحر المالح لتزيده ارتفاع

  • حل وحيد

    عندما اغضب افتح موضوع الزواج واقترح مشاكل وانتظر الردود فاجد ان الزواج هو اصل وجودي كيان مليء بالحواس والمشاعر ومخزن ضخم من الذكريات الراشية خليها تصدي تلك الذكريات ..فاقوم بقليل من التمثيل كبطلة مسلسل حب تجرب ان تهرب من ارهابيين مع رجل صالح التقته صدفة في ذلك المخبأ المظلم الجبلي فيقوم بتشجيعها على الحياة وعدم السكوت وفقدان الشهية وتحمل الصعاب فتتحين الفرصة تبعث له اس ام اس لنهرب فيقول لها حتما فيجري كل منهما في الاوحال والادغال والاحجار وعندما ياتي الليل تنام على قميصهالذي ينزعه لتنام ويحرسها حتى تستفيق ويكملا الهرب حتى يصلا الى ضفة الشاطئ ليجد هو صياد وقارب يعده انه سيعطيه اجر قطع المسافة