-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تعرضك لخطر التسمم

إياك وإعادة تسخين هذه الأطعمة في الميكرويف؟

جواهر الشروق
  • 6869
  • 5
إياك وإعادة تسخين هذه الأطعمة في الميكرويف؟
ح.م

تعمل عادة إعادة تسخين بعض الأطعمة إلى زيادة فرص التسمم الغذائي خاصة لدى الأشخاص أصحاب المناعة الضعيفة ككبار السن والأطفال، ومنها السبانخ فهي من الخضروات الورقية المفيدة للصحة لأنها غنية بعنصر الحديد، ولكن عند إعادة تسخينها مرة أخرى قد يشكل ذلك خطورة على الصحة على المدى الطويل.

ويؤدي إعادة تسخين البيض إلى تحول النيتروجين إلى بعض المركبات الضارة التي تتسبب في الإصابة بالتسمم عند تراكمها في الجسم، كما أن الأرز يزيد ذلك من نشاط الحويصلات البكتيرية والتي تتسبب في حدوث تسمم غذائي للشخص بشكل مباشر أو على المدى الطويل.

ويعد الدجاج من الأطعمة التي لا يفضل إعادة تسخينها مرة أخرى إذ يتسبب ذلك في زيادة النشاط البكتيري وعند تناولها يزيد ذلك من فرص الإصابة بالتسمم الغذائي، فضلًا عن الأطعمة التي تحتوي على النترات، ومنها البصل، والكرفس، واللفت، والجزر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • *

    يقال ان العيش في مدينة ذكية بها الجيل 5 يشبه العيش في ميكرويف بسبب الترددات العالية ..
    وقد لوحظ في المدن المجربة ان بعض الحيوانات تغيرت طباعها ثم توفيت
    لماذا يفسد الانسان كل شيء بعد معرفة

  • بصراحة فنان

    ان غدا غداء هكذا فالموت بلا شك اقدارو القدر فوق نار هادئة والطين والحطب والرغيف اشكال اظن ان الانسان ساق نفسه بساق ليس له في السوق منال اتجه ايها الانسان في قليل من العقل لإدراك وعين الرضا وحسن تصرف تغلب الاعداء ان انت في مصيدة تإكل ما يأكلك بإشعاع يرديك فحما فما ذوقك اسوء من كونك شغف يطفئك ماء

  • العقل البشري في مُواجهة "الجَايْحَة

    تناولت دواء هاضما فأخذت أهش للحياة وأبش، وبدأت أنظر إلى العالم بوجه منطلق، .الحق أن العالم جميل، فهذا نسيم يعطر الجو بعرفه، ويحيي النفوس برقته ولطفه؛ وهذا الربيع نزهة العين، ومنطق الطير وكل شيء حولي يضحك! ان الحياة غنية باللذائذ، وليست الآلام فيها إلا توابل تهيئ لاستمراء اللذة.

    وَالشوكُ في شَجَرَات الَوردِ مُحتَمَلُ
    ان كان في الدنيا سخف وهذيان وان كانت الدنيا الغاز واحاجي فكم نجح العقل في في حلها وكل يوم تتسع دائرة العلوم والعقل يلذه البحث ولو لم يصل وفي نجاحه فيما أدرك!
    رحماك اللهم! إن كان درهم من دواء هاضم يُغير وجه العالم، ويحيل السواد بياضًا، والشقاء سعادة،

  • لا مكان لا وطن !

    أكلت أكلة ساء هضمها، فانقبضت نفسي، وغاضت بشاشتي، ، وسئمت كل شيء حولي، وبرمت بمخالطة الناس كما برمت بالعزلة عنهم، وكرهت السكوت كما كرهت الكلام.

    ونظرت إلى العالم فرأيته ثقيل الروح، فاسد المنطق، يمج السمع نغماته، ويعاف الطبع منظرَه، وتأخذ بخِنَاقِى ألاعيبهُ وأحداثه
    ودعَوتُ ربَّي بالسلامَةِ جاهدًا ليُصِحنِي فإذا السلاَمَةُ داء

    ما حالُ من آفتُه بقاؤهُ نغصَ عيشِي كله فَنَاؤهُ
    حياة حار فيها الحكيم وضل فيها الفيلسوف؛ مبادئ تتضارب، وصور تتنازع، وكلام مزخرف، ظاهره جميل وباطنه مزيف. وكلما ظنوا أن قد حلوا مشكلة نجمت مشكلات.

  • سي احمد انتاع الارشيف

    بالطبع الميكرواند يشغل بالكهرباء و قد حذر علماء القيزياء أن التعرض لأشعة الكهرباء مضر و مسرطن كالتلفاز و الكمبيتر و المصابيح و كل ما هو مضيء لا يستوجب على المرء أن يبالغ في استعمال هذه المعدات المذكورة فهذا الخبر مواد غذائية تتحول إلى سموم عند تسخينها في الميكروون ليس جديد على كل متتبع للأحداث