-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لأن استعمالاتها تتعدد في الشهر الفضيل

احذري من تناول البطاطا بكثرة فهي من مسببات السكري!

جواهر الشروق
  • 1162
  • 5
احذري من تناول البطاطا بكثرة فهي من مسببات السكري!
ح.م

لأن البطاطا هي سيدة المائدة الجزائرية بامتياز وخاصة في الشهر الفضيل الذي تكثر فيه استعمالاتها فإنه من الضروري التنبيه لخطورة الإفراط في تناولها، وذلك وفقا لما خلص إليه أخصائيون يابانيون اكتشفوا بعد سلسلة من البحوث والتجارب وجود علاقة وثيقة بينها وبين داء السكري.

الدراسة تقول أن البطاطا هي العدو الأول والأساسي للذين يراعون حمية غذائية معينة وتصنف ضمن قائمة أخطر الخضروات المسببة للمرض والسمنة، فهي تزيد من احتمال الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

ووفقا للعلماء فإن تناول سبع وجبات من البطاطا وأكثر في الأسبوع يزيد من احتمال الإصابة بالسكري بنسبة 33 بالمائة، أما تناول 2-4 وجبات في الأسبوع فيزيد احتمال الإصابة به بنسبة 7 بالمائة.

وللأسباب المذكورة أعلاها ينصح الخبراء باستبدال 3-4 وجبات من البطاطا أسبوعيا بوجبات من الحبوب الكاملة مثل الرز والقمح والذرة، لتقليل احتمال الإصابة بالنوع الثاني من السكري بنسبة 12 بالمائة.

وعلى الرغم من أن البطاطا تندرج ضمن الخضروات الغذائية الأساسية في الكثير من دول العالم، إلا أنه يجب عدم إدراجها ضمن الحميات الغذائية الصحية المفيدة، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية جدا من النشاء ونسبة منخفضة من الألياف والفيتامينات والمعادن والبوليفينول.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • *

    / يتبع = لمن ؟!
    معليش يموت الواحد على شبعة!!؟ +_+
    على حد قول صويلح الله يحفظه في الاغنية الشهيرة
    "كرشي راهي تصفر ران ميت بالشر...
    جيبولي جاجة و بالزبدة وتكون مقلية... ران نحب البنن شرمولة والعصبان... ...ويذا مت نموت شبعان ... ويذا مت بحار علي ...!!! "
    -_-# ... ^_^

  • يتبع

    قاللها بنينة كليت غير زوج مغارف شبعت

  • *

    صح فطورك أمينة .. صحة وعافية تقبل الله منك ومنا الصيام
    صحيح اشتقنا لهم سلامي لك ، لأنايا ،لمياء ،واقعية ، س س ، نقاوسي ، الونشريسي ، كوكو ، مسيلمة ، بنت الغرب .......... والجميع هنا نتمنى يكون الجميع بالف خير

  • امينة

    صحيح مثلي تماما نجمة لا اكل كثيرا حتى لا استطيع الحراك مجردشربة فريك او حريرة مع سلطة او طبق خفيف بكميات قليلة صح رمضانك والجميع الذين اختفوا كانايا ونون

  • *

    فتنة الماكولات وجديدها على التلفاز والنت..
    جربت تناول الحساء مع السلطة طبعا مع حبات من التمر والحليب نلقى روحي خفيفة ولا اتعب بعد ذلك اما الايام التي اجرب ذلك الطبق او ابن عمه زيادة على ما ذكر دوما لا اشعر اني انتفعت من الصوم و اشعر اني يجب ان اقوم برياضة لمدة ساعتين على الاكثر واندم على شره النفس اللئيمة
    صح فطوركم