-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مختصون يرجعون الظاهرة إلى تفشي الخيانة الزوجية.. تعدد المرضعات والتبني

اختلاط الأنساب وزواج المحارم.. قصص تنتهي بالجنون والانتحار

جواهر الشروق
  • 28103
  • 66
اختلاط الأنساب وزواج المحارم.. قصص تنتهي بالجنون والانتحار

قصص مؤلمة وأخرى غريبة انتهت بمأساة، أبطالها أزواج اكتشفوا بعد سنوات طويلة من الإنجاب وتربية الأطفال والأحفاد أنهم “إخوة” من الرضاعة أو الدم أو النسب.. فتفرق مصيرهم بين الانتحار والجنون ..

وحسب المختصين فإن اتنشار ظاهرة اختلاط الأنساب وزواج المحارم في المجتمع الجزائري سببها تفشي الخيانة الزوجية على نطاق واسع “300  حالة سنويا في المحاكم” وتعدد المرضعات وارتفاع نسبة الأطفال مجهولي النسب “4000” حالة سنويا، ما أدى الى زيادة الطلب على “التبني” حيث يجرد الأطفال من هويتهم الحقيقية ويكونون عرضة لزواج المحارم عند الكبر… 

بسبب الخيانة الزوجية وتعدد المرضعات 

بعد 30 سنة زواج يكتشفون أنهم إخوة.. قصص تنتهي بمأساة 

قصص مأساوية من عمق المجتمع، لعشرات بل مئات الأزواج الذين اكتشفوا بعد سنوات طويلة من الزواج أنهم “إخوة” فتفرق مصيرهم بين الانتحار .. الجنون والانتقام، والضحايا في غالب الأحيان هم الأطفال الذين يكتشفون أن أولياءهم من “المحارم” فيصبح الزواج عنوانا لعلاقة محرمة امتدت لسنوات طولية تحت غطاء واحد، لتظهر الحقيقة بعد ظهور الشيب فيكتشف الزوج أنه متزوج بأخته أو خالته وحتى عمته.. 

 كانت تظنه ابن خالتها فاكتشف أنه أخوها

 هي قصة وقعت لـ”سهام. ف” من ولاية الجلفة، هربت من منزل المرأة التي تبنتها وجاءت للعاصمة أين تشردت ثم احتضنتها سنة 2010 عائلة في باش جراح، حيث اكتشفت سرا حول حياتها إلى جحيم، وذلك بعد أن تعلقت بشاب قرأ الفاتحة عليها وقرر الزواج بها، حيث قالت أنها ربطت معه علاقة غرامية لمدة سنة ونصف فتبين فيما بعد أنه أخوها.. 

 بدأت سهام تتعلق بابن خالتها “أخيها” عندما كان يزورهم في البيت والذي كان يكبرها بـ6سنوات، حيث كانت تعتقد أنها البنت الشرعية للمرأة التي تبنتها، وأنه ابن خالتها ولكن عندما خطبها تظاهرت متبنيتها بالموافقة ووصل الأمر لقراءة الفاتحة، لكن تقول سهام وصل الأمر إلى اعتراف تلك المرأة التي تبنتها بالحقيقة أنها خالتها وأن والدتها الحقيقية هي شقيقتها وهي ابنة غير شرعية أنجبتها من شخص لا تعرف عنه الكثير سوى أنه يقطن في ولاية باتنة. 

واكتشف سهام أن خطيبها هو شقيقها، وكانت والدتها متزوجة من فلاح وأنجبته رفقة بنتين تزوجتا فيما بعد وبقيت تعيش معه، بعد وفاة الزوج ربطت علاقة غير شرعية مع ذلك الشخص لتنجبها فتسترت عليها شقيقتها التي لم يكن لديها أطفال وتظاهرت أمام زوجها أنها جاءت بها من مركز الطفولة المسعفة.   

 يكتشف أنها أخته عندما استفسر عن سبب رفض خطبتها

 لم تجد (صورية  .   ح) 30سنة إلا الانتقام من الرجل الغني الذي تباناها ووفر لها كل متطلبات الحياة في فيلا بحيدرة، حيث تعمدت ربط علاقات غرامية مع عدد من الشباب ،فكانت تعطيهم المال الطي تسرقه من خزانة زوجها، حتى وصلت قضيتها لمحكمة بئر مراد رايس العام الماضي، بتهمة السرقة، حيث اعترفت أن الرجل الذي تبناها أوهمها أنها ابنته فعاشت في خدعة كل هذه السنوات، وأصيبت بصدمة نفسية عندما جاء شاب لخطبتها وكان رفقة والدته، فبكت هذه الأخيرة وعانقتها دون أن تخبرها بشيء، وعندما انصرفت مع ابنها، لاحظت تغير تصرفات الرجل الذي تبناها. 

واستغربت من سكوته حول موضوع خطبتها، ليعترف فيما بعد لها أن تلك المرأة والدتها، وأخطأت مع مغترب فتركها حاملا بها وأن شقيقته كانت تعمل ممرضة في مستشفى بالبليدة، فاتفقت معها أن تمنح ابنتها الرضيعة لشقيقها ليتبناها. 

 أنجبا أطفالا معوقين فاكتشفا أنهما أخوان في الرضاعة

تعيش في منطقة قصر الماء بعين النعجة سيدة متقدمة في السن مع أبنائها الثلاثة وهم معوقون ذهنيا، منهم طفلة معوقة حركيا، حيث يعطف عليها الناس بعد وفاة زوجها، رفضت والدتهم أن يتم تصويرها ونشر قصتها من طرف وسائل الإعلام فيما يخص زواجها بأخيها في الرضاعة رغم أن الجميع في المنطقة يعلم بهذه الحقيقة، وأكدت السيدات اللواتي يحسن عليها ويتصدقن عليها بالألبسة والمواد الغذائية، أنها اعترفت لهم في الكثير من المرات بأنها اكتشفت بعد سنوات طويلة أن زوجها أخوها من الرضاعة، ولم تكن تعلم بذلك، وهو ما تسبب بفي إصابة أبنائها بإعاقة ذهنية وحركية.

وفي هذا الإطار كشفت لنا المحامية زهية مختاري عن قصة لعائلة “عبد الهادي” 50سنة يعيش مع زوجته “نصيرة” في منطقة حمادي ببومرداس، لديهم 4 أطفال، اثنين معوقين ذهنيا وحركيا والثالث معوق من الأرجل، بعد التحقيق عن سبب إنجابهما لأطفال في هذه الحالة، اعترفت جدة إحداهما أنهما أخوان في الرضاعة، ورغم ذلك استمرت علاقتهما الزوجية حيث كانا يقطنان في الحراش ثم غيرا الإقامة.

طالب بإنشاء بنك معلومات رقمية حول الأطفال غير الشرعيين

خياطي: 40 بالمائة من الخيانات الزوجية تتسبب في اختلاط الأنساب

 أكد مصطفى خياطي، رئيس الهيئة الوطنية لترقية الصحة وتطوير البحث أن 40 بالمائة من الخيانات الزوجية تأتي بأطفال غير شرعيين، لكن لا يصرح بهم، وتبقى حقيقتهم غير معروفة، وهو ما قد يؤدي مستقبلا لاختلاط الأنساب، مشيرا لأمر آخر يتعلق بالرضاعة من طرف غير الأم البيولوجية التي مازالت منتشرة في الصحراء والمناطق النائية والمداشر، إضافة لخروج الزوجة إلى العمل وترك رضيعها عند مرضعة دون اتخاذ بعين الاعتبار الاحتياطات المستقبلية.

وأشار خياطي إلى ضرورة التعجيل بإنشاء بنك معلومات حول الأطفال غير الشرعيين ورقمنتها لتصبح في متناول جهات التحقيق ومؤسسات الدولة، مطالبا بإدراج “الحمض النووي آ دي آن” في قائمة المعلومات الرقمية حول الجزائريين.

وقال المتحدث إن تسهيل أدوات الكفالة حل آخر لتفادي سرقة وإخفاء أصل الأطفال غير الشرعيين، وأطفال شرعيين لعائلات أخرى، فيما يخص اختلاط الإخوة في الرضاعة وزواج بعضهم من دون علم بأخوتهم في الرضاعة، وكشف عن دراسة ميدانية طبية أثبتت وجود جينات يحملها حليب المرضعة وبروتينات تدخل في بناء الشخصية وتقارب في التكوين الجسمي لهؤلاء، وهو ما قد يفسر حسب خياطي تحريم الشريعة لزواج الإخوة في الرضاعة، وارتبط ذلك بشروط تتعلق بكمية الحليب ومدة الرضاعة.

 رئيسة لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية بمجلس الأمة 

يجب كسر الطابوهات وسنطرح ظاهرة اختلاط الأنساب أمام البرلمان

 اقترحت لويزة شاشوة، رئيسة لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل والتضامن الوطني بمجلس الأمة اشتراك كل المختصين من قانونين وأئمة وأطباء وباحثين لإعداد تقرير مفصل حول ظاهرة الأطفال غير الشرعيين وتزايد حالات الاختلاط في النسب في الجزائر في ظل تفاقم العلاقات غيرالشرعية والخيانات الزوجية والتكتم على نسب بعض الأطفال من خلال التبني.

وكشفت للشروق عن التحضير لطرح مخطط صحي واجتماعي مفصل حول الظاهرة أمام مجلس الأمة يتطلب وضع الخطوط العريضة بعد التحقيق والتمحيص في العينات والحالات الموجودة في المجتمع الجزائري.

وقالت أن عملها في المستشفيات الجزائرية كشف لها حقيقة مرة وهي التزايد المذهل للأطفال غير الشرعيين حتى من طرف نساء متزوجات، وهذا حسبها أمر خطير يهدد كيان الأسرة والمجتمع مستقبلا، خاصة في ظل الغموض والتكتم تقول المتحدثة، “حان الوقت لكسر بعض الطابوهات في المجتمع الجزائري ونقاش ذلك أمام البرلمان بغرفتيه”، وتضيف إن زواج الإخوة من الرضاعة والنسب وارد ويمكن ان يتزايد حدوث ذلك مع الوقت، خاصة وأن الأمور لا تناقش بشفافية، مشيرة إلى ضرورة إعادة النظر في قانون الأسرة وتفعيل كفالة الأطفال اليتامى وغير الشرعيين في إطار قانوني للحفاظ على نسبهم من خلال بنك المعلومات الجينية والتي يستفيد منها حتى القضاء في قضايا إثبات النسب.

المحامية مراح زهية مختاري:

طليقات يخفين أجنتهن من الطليق وينسبنه إلى الزوج الثاني

كشفت المحامية زهية مختاري، في تصريح للشروق عن تسجيل عدة قضايا في المحاكم ضد نساء تزوجن مرة ثانية قبل انقضاء فترة “العدة”، حيث قالت إن حالات كثيرة لمطلقات تزوجن مرة أخرى وهن حاملات من الزوج الأول، ولا يعترفن بنسب الجنين للطليق انتقاما منه من دون الأخذ بعين الاعتبار ما يترتب عن ذلك. وقالت مختاري إنها تأسست في قضية لتاجر رفع شكوى ضد طليقته يطالب فيها الاعتراف بنسب ابنها منه والذي سجلته على زوجها الثاني، ودعا المحكمة لإجراء تحليل الحمض النووي بعد شهادة أدلت بها إحدى قريباته التي علمت بخبر زواج طليقته وهي حامل منه.

وأكدت المحامية لدى مجلس قضاء الجزائر، زهية مختاري، أن الخيانات الزوجية التي أصبحت تعتبرها بعض السيدات موضة باستغلال شبكة التواصل الاجتماعي، تسببت في إنجاب أطفال غير شرعيين تحت غطاء الزواج، مستغربة سماعها في إطار قضايا الطلاق لقصص غريبة حول الخيانة الزوجية بدت تتجسد على أرض الواقع في المجتمع الجزائري بعد أن “كنا نراها في مسلسلات تركية وبرازيلية” تقول وهي تتعلق بتعمد بعض الزوجات الخائنات إنجاب أطفال من العشيق بدل الزوج.

حقوقيون يطالبون بإعادة النظر في المادة 40 من قانون الأسرة

 طالب حقوقيون بينهم المحامية زهية مختاري وفاطمة الزهراء بن براهم تحريك الدعوى العمومية مباشرة بعد اكتشاف الزواج بين الإخوة في الرضاعة أو النسب، وفسخ عقد الزواج على انه مخالف لشرع الله، وتولي ممثل الحق العام تحريك الدعوى.

وقالت بن براهم في حالة الإخوة بالنسب، أن المشرع الجزائري ملزم اليوم بمراجعة المادة 40 من قانون الأسرة المتعلقة بمسألة إثبات النسب عن طريق تحاليل الحمض النووي، والذي ترى انه لا يسهل للدفاع كسب القضية، لأنه يتعلق بتعويض كلمة “يجوز للقاضي” الذي يرفض غالبا القيام بالتحاليل لإثبات النسب بكلمة “يجب” حتى يتقيد القضاة بتطبيقها. وأوضحت الحقوقية بن براهم أن المهم أمام القضاء ثبوت النسب بعد نتائج التحاليل للطفل وليس بالضرورة حصوله على الأبوة، مضيفة أن الجزائر مهددة باختلاط الأنساب. وركزت بن براهم على انتشار الدعارة واستغلال بعض الأجانب من الصينيين والعرب للفتيات الجزائريات الفقيرات.

بالرغم من وجود أطفال

سليم محمدي: إذا اكتشف الزوجان أنهما إخوان عليهما الطلاق

 أكد الإمام سليم محمدي مفتش بوزارة الشؤون الدينية، أن استمرار علاقة زوجية بعد اكتشاف الطرفين أنهما إخوان في الرضاعة أو في النسب حتى ولو كان لديهما أطفال يعتبر من المحرمات “المغلظة” أي عقابها كبير عند الله سبحانه وتعالى، ويجب فسخها بمجرد العلم، ويبقى للقاضي فيما بعد توثيقها بحكم نهائي.

وقال الشيخ سليم محمدي، أن الطلاق يكون طوعيا بين زوجين يكتشفان بعد فترة من زواجهما أنهما إخوان سواء في الرضاعة أو النسب، ولا يحسب عليهما في حالة جهلهما لذلك من قبل، “كان عليهما أن يتحرى قبل الزواج لأن شروط الزواج الصحيح خلو المحل، ولا يجوز أن يرتبط اثنان قبل التحري في النسب، واعتبر كل علاقة زوجية مستمرة بين إخوين في الرضاعة أو النسب و تعمد الطرفين ذلك من الكبائر وعقابها عند الله أكثر من زنا المحارم لأنها من المحرمات”المغلظة”

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
66
  • الونشريسي

    هل درست في الازهر .لاانك لاتخشين وتجرئين على الفتوى..

  • بدون اسم

    بارك الله فيك اخي عربي مسلم وأفتخراقنعتنا بالبراهين

  • ام زين الدين

    لا حول الله الله يعافينا

  • بوعريفو الجزائري

    و الله الموضوع خرج عن اطاره من اختلاط الانساب و زواج المحارم لحرب كلامية بين شخص الينا و بعض المتدخلين لا لشئ سوى لكلام فارغ المحتوى، من فظلكم لا تعطوا التعليقات السخيفة اكثر من حقها و زودونا بامور من الشرع و العلم حتى لا يختلط الحابل بالنابل و كل ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد.

  • واقعية

    الاخت زهرة كلامك صحيح في الاسلام الزوج يسمى صاحب الحليب وليس من حق الزوجة ان ترضع غير اولاده من صلبه بدون علمه

  • بدون اسم

    يا جماعة انا اشك في اسلام الينا فانظروا ماذا قالت في تعليق سابق يخص موضوع رجال يساومون نساء بالصور والرسائل وتسجيلات الفيديو ولكم ان تحكموا : المعلق رقم 6 الأحاديث التي ذكرتها تبين ما هي المكانة الوضيعة التي تحضى بها المرأة في الاسلام وتقولون أن الاسلام كرم المرأة كيف ؟ بأن جعلها في مرتبة الكلب والحمار و الدابة التي لا تصلح سوى للوطأ ، حتى كلمة الوطء تستعمل للحيوانات لا للبشر

  • زهرة

    أنا أفتي لي أن من أرضعته زوجة الجد يعد عما أو خالاً بالرضاع لأحفاد ذلك الجد حتى لو لم يكونوا أحفادها هي.
    وقد عرفت فيما بعد بالإثبات العلمي أن تكوين حليب الأم له علاقة بماء زوجها ، لذا فالذي ترضعه يعد إبنا لزوجها. وربما هذا الذي يفسر لنا ما رآه رسول الله صلى الله عليه وسلم ليلة الإسراء والمعراج "..نساء معلقات في جهنم من أثدائهن..قلت من هؤلاء يا أخي يا جبريل؟ قال هؤلاء النسوة اللائي يرضعن أولاد الناس دون علم أزواجهن" أو كما قال صلى الله عليه وسلم
    طبعا لا أجتريء على الفتوى إنماهو مجرد استقراء.

  • عربي مسلم وأفتخر

    هههههههههههههه
    يا نزيم صاح التعليق 56
    ما قرأت كل تعليقاتي والعلماء الذين استنجدت بهم ورحت تكرم إلينا لأن اسمها إلينا وأنا اسمي عربي...
    هي من روسيا وأنا من إفريقيا... العبد دائما مولع بسيده، وهذه عندنا تسمى عقدة الخواجا.

    خلاصة القول:
    قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين
    إنتهى.
    عندك دليل فات به، ما عندك فاسمع واحمد الله على نعمة العقل.

  • الونشريسي

    اين ر.مانة

  • Nazim

    نعم ظاهرة اختلاط الانساب موجودة ولا يختلف عليها اثنان . ولكن ليست بالخطورة التي تحدث عنها صاحب المقال فهناك حالات لاختاط الانساب و لكنها شاذة في مجتمعنا.وكان من الاجدر الاهتمام بقضايا الاكثر تاثيرا في الاسرة الجزاءرية كالعنوسة الزواج المتاخر عند الشاب الجزاءري ظاهرة الامهات العازبات وغيرها من المواضيع التي لا زالت تصنع جدلا واسعا وسط الاوساط الشعبية .

  • Nazim

    كم هو جميل هذا النقاش الراقي اختي الينا فشكرا على هاته المعلومات القيمة مع الاسف هناك الكثير من الناس لايكلف نفسه عناء التفكير و التحقق في الكثير من المغالطات الموروثة . فكان لزاما على عربي مسلم ان يعترف بكل هاته الادلة والبراهين العلمية عوض التعنت و رفض الراي الاخر.فشكرا لكي اختي الينا

  • hiba

    الى الينا كيف تصدقين كل ما هو علمي و الدراسات التي اكدت كلها صدق حديث النبي و لا تصدق القران و الاحاديث، عجبا محاولة فاشلة للبحث على نقاءص في الدين، لا تتعبي نفسكي في المحاولة فالمسلم كامل بدينه و العكس صحيح. اما فيما يخص حليب البقر و الحيونات فالرضيع يرضع من امه او مرضعته في بدايته و ليس من البقر لكي ياخذ الاجسام المناعية منها الا في حالة وجود ابقار لرضاعة الرضع ربما ابحاثك و اختراعاتك سوف تستحدثه!!

  • hiba

    حرم الدين الإسلامي زواج الإخوة من الرضاعة و ذلك التحريم جاء مراعاة لمصلحة المسلم كما هو الحال في كل التشريعات التي نص عليها الدين الإسلامي و هو ما اكتشفه العلم الحديث
    فقد و جد العلماء أن حليب الأم المرضعة يحتوي على جسيمات مناعية بعد إرضاع الطفل من 3 إلى 5 جرعات ، و بذلك فإن الطفل يكتسب بعض الصفات الوراثية الخاصة بالمناعة الناتجة عن الحليب و بالتالي يكون مشابها لأخته أو أخيه من الرضاع في بعض الصفات الوراثية التي قد تنتقل في النسل الجديد و تندمج مع جيناته التي تتقبل كل ما هو جديد .

  • عربي مسلم وأفتخر

    إذا ما قدرتوش على المراقبة، خلوا الشعب يراقب
    أنا مبرمج كمبيوتر، وننصح المهندس عندكم باستعمال طريقة اليوتوب:
    يعني القراء والمعلقين، إذا وجدوا تعليق محرج أو خارج المجال، بالتنقيط السلبي يحذف، وإذا وجدوا تعليقات طيبة، فالتنقيط الايجابي تلون بلون جذاب.
    بهذه الطريقة لا تراقبوا التعليقات إذا لم تكن لكم القدرة على مراقبتها والموافقة عليها، لأن عدد الناس يزداد ولن تستطيعوا أبدا أن تراقبوا التقنية.

  • >---SHAKIRA--->

    0---I
    0)) ان حليب الام هو ما يمنع ان يتعدى عليك اخوك او ابوك شيء كالمغناطيس يبعده عنك و هدا ما يشعر به بعض الاقارب من ابناء العم و ابناء الخال فكلهم اخوة وما يحدث احيانا من حالات شادة سببه ان الام العصرية لا ترضع ابناءها حولين كاملين اكدو على المدة ما ادى الى اختلاط الانساب وانقطاع الابناء عن زيارة امهاتهم و رميهم في مستشفى العجزة.هل فهمتم والله عفى عما قد سلف .
    0---=

  • بدون اسم

    يا إلينا اذهبي انت والعلم الى الجحيم نحن نصدق الأمين صلوات ربه وسلامه عليه حين حرم الاسلام الخنزير حرمناه على انفسنا حتى ولو اثبت العلم انه يشفي من السرطان الاسلام عندنا فوق العلم يا جاهلة انت صفر امام الاسلام دين العالم كله

  • to Elina 29

    إذا كنت تؤمنين بالقرآن ولا تؤمنين بالحديث فهاك الآية التي ترتكز على الرضاعة:
    "حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالَاتُكُمْ وَبَنَاتُ الْأَخِ وَبَنَاتُ الْأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللَّاتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ مِنَ الرَّضَاعَةِ"
    ماذا بعد الحق إلا الضلال

  • عربي مسلم وأفتخر

    ببساطة: الحمد لله على نعمة الاسلام
    الحمد لله على نعمة العلم
    الحمد لله على نعمة العقل
    فهناك من تأتيه بألف دليل ودليل إلا أنه يرتد على عقبيه لأنه لا يريد أن يؤمن بالحق، لا يريد أن يعترف أنه كان على باطلا، والمصيبة هذه تجدها فقط عند العرب والمسلمين، أما أكبر العلماء اليهود والمسيحيين فتجدهم عند أول دليل على صدق ديننا يسجدون ويحترمون تعاليمه ويعتنقونه.
    اقرإي إن شئت عن العالم اليهودي الذي تكلم عن عدة المرأة: "عالم الأجنة روبرت جيلهم"

    نحن نأتيك بالادلة فاتنا أنت بالادلة وليس بالترهات والمضحكات.

  • عربي مسلم وأفتخر

    وأن حليب البقر أو المجفف هو مجرد غذاء، وأن حليب الأم أكثر من ذلك يكثير، حيث يحوي أعقد أنواع الخلايا، والتي لا توجد في أي حليب آخر! وفي هذا رد على من يسخر من تعاليم القرآن والسنة، ويقول إذا شربنا حليب بقرة فهل تصبح أماً لنا؟! بالطبع لا لأن حليب البقر لا يحوي الخلايا التي اكتشفها العلماء والتي تؤثر على مناعة الجسم وعلى نظام تطور الطفل وعلى بناء أنسجته!

    إذن ما تقولينه يا إلينا هو ترديد لما قرأته عن ملاحذة بأننا والبقر إخوة... اتركي عنك التفاهات وركزي على العلم، فلن تجدوا أبدا خللا في ديننا.

  • عربي مسلم وأفتخر

    فإن خلايا هذه المرأة تدخل إلى جسده وتتطور إلى أنواع أخرى من الخلايا، أي أنه يكتسب صفات من أمه، لأنه يحمل في جسده خلايا منها تماماً مثل أبنائها والذين سيصبحون مثل إخوته!
    ولا ننسى أن حليب الأم يحوي خلايا مناعية وهذه تدخل إلى جوف الطفل وتساهم في بناء نظامه المناعي، وإعادة برمجة هذا النظام، ويؤكد الباحثون أن هناك خلايا أكثر تعقيداً لا تزال مجهولة في حليب الأم ويمكن أن يكون لها أثر كبير على الطفل! ويؤكد هذا العالم بقوة أن حليب الأم يختلف عن الحليب البقري أو المجفف، بل لا يوجد أي تشابه بينهما،

  • عربي مسلم وأفتخر

    ويحاول الدكتور سيرغان استغلال هذه الخلايا في علاج الأمراض المستعصية، مثل السكري وغيره، ويؤكد بثقة تامة أن حليب الأم ليس مجرد غذاء، بل يؤثر على الطفل الذي يتناوله، لأنه يستهلك كمية من خلايا مرضعته لتصبح مثل أمه!! ويقول إن اكتشافه هذا سيكون بداية لسلسلة من المفاجآت!

    طبعاً الخلايا الجنينية أو الجذعية تتميز بأنها قادرة (بأمر الله) على التطور إلى أنواع مختلفة من الخلايا مثل خلايا الجلد وخلايا الأنسجة وغير ذلك، وبالتالي فإن الطفل الذي يرضع من امرأة، فإن خلايا هذه المرأة تدخل إلى جسده وتتطور إلى أنواع

  • عربي مسلم وأفتخر

    بل إن الدكتور Mark Cregan يقول وبالحرف الواحد:
    إن الخلايا الجنينية الموجودة في حليب الأم تحوي برنامجاً يؤثر على من يتناول هذا الحليب، وتساهم في بناء الأنسجة في جسده، بل وتؤثر على سلوك هذا الطفل في المستقبل ويستمر تأثيرها إلى ما بعد مرحلة البلوغ! أي أن الطفل الذي يرضع من امرأة يكتسب صفات أمه وإخوته في الرضاعة!
    ولكي لا يشكك أي مستكبر بهذه الحقائق يمكن الرجوع لهذا البحث وعنوانه (Breast milk contains stem cells,)

    ويحاول الدكتور سيرغان استغلال هذه الخلايا في علاج الأمراض المستعصية، مثل السكري

  • عربي مسلم وأفتخر

    يؤكد الأطباء حتى هذه اللحظة أنهم يجهلون التركيب الدقيق لحليب الأم. ولكن الدكتور سيرغان يقول في بحثه:

    إننا وللمرة الأولى ندرك أن حليب الأم يحوي خلايا جذعية (جنينية)، وهذه الخلايا معقدة لدرجة كبيرة لا نزال نجهلها. وهي تؤثر على الطفل الذي يرضع حليب أمه بشكل كبير.

    إن الخلايا الجذعية الموجودة في حليب الأم تشبه بل تطابق تماماً خلايا الجنين الذي تحمله في بطنها! أي أن الطفل الذي يرضع من ثدي امرأة غير أمه يكتسب خصائص تشبه خصائص إخوته.

    بل إن الدكتور Mark Cregan يقول وبالحرف الواحد:

  • عربي مسلم وأفتخر

    أولا تعارضين وتناقضين بمبدأ رياضي معكوس يقول: نفرض خطأ الفرضية ونتبت خطأها عند نقطة أخرى، والحقيقة هو نفرض صحة الفرضية ونتبت صحتها بعد ذلك، فنحن في 2014 ولحد الآن العلوم تكتشف تباعا...
    البحث الجديد الذي قدمه الدكتور Mark Cregan عالم البيولوجيا الجزيئية من جامعة غرب أستراليا، هو اكتشاف يعرض لأول مرة كما يقول (فبراير 2008)، وقد أثبت من خلاله أن حليب الأم يؤثر على الطفل الذي رضع منها بشكل مذهل لم يكن معروفاً من قبل
    يؤكد الأطباء حتى هذه اللحظة أنهم يجهلون التركيب الدقيق لحليب الأم. ولكن الدكتور ...

  • ليلى باتنة

    نعم يحدث هذاكثيرا ولي صديقة عمرها قارب الاربعين اكتشفو ان والديها اخوة من الر ضاعة لكن لم يتم الظلاق ولكن قطعو العلاقة الزوجية بينهما .

  • عربي مسلم وأفتخر

    لم يجدوا أجوبة حتى لأبسط الأمراض؟ مصدرها، بل كثيرا ما نسمع عنهم أنهم يقولون: المرض ينتقل كذا وكذا، ويجهل سببه أو منشأه... إذا كان العلم قفز بسرعة فقط بعد تطور الكمبيوتر، فكيف له أن يجيب عن كل الأسئلة؟
    نعود أيضا إلى الصفات الوراثية: في فرنسا يخلطون حليب المتطوعات ويرضعون الأطفال دون حساب، بل يخلطون المني ويهدونه للراغبات في الانجاب...
    بالدي أن أي نستطيع أن نعرف الأب والأم، جيد، لكن ماذا عن الحليب؟
    اقرأي معي هذه المعارف ولا تتصلبي للرأي الواحد أو لفكر أحد العلمانيين الطامعين في إبطال حديث ديني:
    ..

  • عربي مسلم وأفتخر

    إذا لم تريدي أن تصدقي كل ديننا وتقولين أنه ينبغي قبول بعضه ونكران بعضه فاتنا ما هي الأمور الواردة في الدين وتعارض العلم وأنا هنا لأرد عليك، إن لم أكن هنا فالفيسبوك مفتوح على طول، وبالأدلة العلمية أرد عليك.
    لم أطالع هذه المعارف بين عشية وضحاها، ولم ولن أتعصب لحديث إلا بعد يقيني أنه يوازي العقل والنقل والمنطق.
    نعود إلى صلب الحديث، فإذا كان دكاترة عالميون يقولون أن الحليب ينقل الصفات الوراثية وتأتي أنت لتعارضي ذلك فعلى أي مستند تستندين؟ ثم هل المعارف الغربية كاملة؟ هم لحد الآن لم يجدوا أجوبة حتى

  • عربي مسلم وأفتخر

    أوكي، أنا لم أرد عليك يا إلينا حتى تقولين معزة ولو طارت
    ولكن نرد عليك بالعلم اليقين
    أولا بمجرد أن نكذب أحاديث نبوية فنحن نكذب جزءا من الدين، وديننا يقبل كله أو يرفض كله، ولم أجد في حياتي أي شيء يعارض الدين أبدا أبدا، وإن كانت عندك حقائق فات بها، إلا أن قضية أشعلتم عليها النار وهي "ختان الإنات" رغم ما أعلمه من معارف علمية أن الختان مكرمة للنساء وفيه ضوابط وحدود وفوائد، ما عدا هذه التي يتحجج بها بنو علمان في كل مناسبة، أما ما يخص الولادة والحمل والارضاع والختان والجنس والتعدد وووو فلا تتكلمون عنها

  • الى إلينا

    في الغرب زواج الاقارب ليس زنا المحارم هاذي وحدة ,زوج خطر زواج الاقارب هو في توارث الجينات المريضة ,مثلا لو عائلة عندها جين مريض لو يتزوج ابنهم من عائلة بعيدة ,اولاده عندهم فرصة انهم ياخذو جينات صحيحة من أمهم,ولو تزوج من قريبته راح يورثو الجين المريض,وهناك عائلات لا تشكو من جينات مريضة متزوجين من اقاربهم ولاباس عليهم,لمهم الفيصل هنا هو التحليل قبل الزواج,وكما قلت لك لا تتكلمي باسم العلم فلستي محيطة به,اما النص الشرعي فهو ايضا تحت النظر مشكل الناس تاخذه بلا تمحيص

  • omar

    و الله لو كنا نطبق كلام الله بتعدد الزوجات ما حصل كل هدا...... لا خيانة و لا إختلاط أنساب و لا عوانس, الدي أتحدى اي منا أن لا يكون له عانس في العائلة أخت أو عمة أو خالة او صهرة..... أراد لنا المشعر الجزائري أن ندوس على شرع الله و ان نأخد الأجازة من الزوجة الأولى لكي نعيد الزواج وهذا مخالف للشرع (أوا تحسبون أن الله أنزل أية التعدد عبثا) طبعا لا .. فهادا ما سنجنيه من كل هده الظواهر القبيحة و الغريبة ..... اللهم اللطف بنا والهدى لمشعيرينا

  • مستغرب

    ....و هو في نظر المجتمعات الأخرى عملا مشينا و غير أخلاقي لأنه يدخل في باب زنى المحارم....

    إني أشم رائحة غير بريئة من بين سطور ما تكتب هذه العبقرية المسماة إيلينا ...هاتي ما عندك من دون لف و دوران... ماذا تريدين ان تقولي صراحة ؟؟؟

  • واقعية

    لا تخلطوا الكلام فالشرع واضح و السنة ايضا ليس انه مازال لم يكتشفه العلم ان نشكك به اعوذ بالله الشرع لم لم يمنع زواج الاقارب (باعدوا تصحوا ) ، و الرضاعة تحرم ما يحرمه النسب و قيل في هذا ان ثلاث رضعات مشبعات توجب الحرمة والله اعلم و مسالة الحليب مزال معجزة الله في البشر اليست المرضعة تنقل حنانها الى الرضيع و هو يشعر بها و هناك مكونات في حليب الام لا يعلمها الا الله

  • مصطفى.ش

    إلينا انت كارثة عظمى ووجب علي ان أضعك عند حدك...ورحم الله امرئ عرف قدره فوقف عنده..لقد هاجمت كل الذين علقوا على الموضوع دون حياء ولا إحترام فاتبعت في مهاجمتك للناس قصر فهمك وحدود معرفتك وتبيان لما تدرسينه نسيت اوتناسيت آداب المناقشة والتحاور وتبادل المعارف ...فلا تنسي يا بنيتي ان العلوم متكاملة فيما بينها وعلومك التجريبية التي تدرسينها ماهي الا كما تدخلين المخيط في الماء وما يحمله في بحر العلوم التجريبية نفسها دون باقي العلوم...وكل إناء بما فيه ينضح..سلام

  • ilina to mounir

    To Mounir :

    Nakichni fil adilla wel barahin wa layssa fil achkhass wal mo3takadatihim... 

  • مصطفى.ش

    اللعنة..إاينا..أكدت أحدث الدراسات والأبحاث العلمية التى أجراها فريق بحثي أمريكي حكمة الإعجاز العلمي في القرآن الكريم وأحكام الشريعة الإسلامية المتعلقة بتحديد فترة العدة للمرأة "120 يوما" وتحريم زواج الأشقاء بالرضاعة.

    وقال الدكتور جمال الدين إبراهيم استاذ علم التسمم بجامعة كاليفورنيا ومدير معامل أبحاث الحياه بالولايات المتحدة الأمريكية إن دراسة بحثية للجهاز المناعي للمرأة كشفت عن وجود خلايا مناعية متخصصة لها "ذاكرة وراثية" تتعرف على الأجسام التي تدخل جسم المرأة وتحافظ على صفاتها الوراثية..

  • مصطفى.ش

    الينا انت تتشدقين كثيرا وتهترفين بما لا تعرفين وعقلك الناقص وتوهمك الزائد عن حدوده أوصلك إلى حد تطاولك على الكتاب والسنة ونفي ما جاء في القرءان الكريم والسنة النبوية الشريفة

  • مصطفى

    لماذا حرم الله رضاع الإخوة؟

    يقول الرسول صلّى الله عليه وسلم: (يحرم من الرَّضاع ما يحرم من النسب) [متفق عليه]. هذا الحديث الكريم يبين أن الطفل الذي يرضع من امرأة غير أمه يصبح محرماً عليها، كذلك على بناتها اللواتي رضعن معه. أي كأنه ابنها وبناتها كأنهن أخواته.

    والسؤال: ما هو سبب هذا التحريم وما هي الأشياء الموجودة في حليب المرض

  • ايلينا

    صحيح ها أنت قلتها يا صاحب التعليق 24 هناك من يرفض الزواج من قريباته بدعوى انه يشعر انهن اخواته لعب وكبر معهن ، ألا ترى معي أن الفطرة ترفض الزواج الذي يتم بين الأقارب و هذا ما أثبت ضرره الطب و الواقع ، و لكن الدين لم يحرمه اذ لا يوجد أي نص ديني يحرم قطعيا هذا الزواج ، و هو في نظر المجتمعات الأخرى عملا مشينا و غير أخلاقي لأنه يدخل في باب زنى المحارم

  • ايلينا

    يا صاحب التعليق رقم 24 الحقائق التي يثبتها العلم هي عندكم غير مؤكدة و لكن أقوال القدماء و الأحاديث الاحاد الظنية هي عندكم يقينا و مسلمات لا تقبل النقاش ، لما تكونوا انتقائيين في قبولكم للبراهين و الأدلة ، بحيث أنه عندما يتعلق الأمر بأيديولوجيتكم تقبلونه بلا تردد مثلما يحصل في ما يسمى بالاعجاز العلمي و لكن عندما يتعارض معها ترفضونه

  • Mounir

    إلى إلينا : هل تستطيعين أن تخبرينا عن عقيدتك مسلمة أم ملحدة ... حتى نعرف كيف ندير النقاش معك ..

  • ايلينا

    للتعليق 24 :
    لم أقل أنه يجب زواج الاخوة بالرضاعة لا تحرف كلامي، ما قمت به هو تفنيد المعلومات الخاطئة التي يدعي فيها أصحابها أن الصفات الوراثية تنتقل عن طريق حليب الرضاعة ، اضافة الى اجرائي لمقارنة بسيطة بين تحريم زواج الاخوة في الرضاعة و الذي لم يثبت العلم ضرره و مع ذلك حرمه الدين و بين زواج الأقارب الذي أثبت العلم أضراره الجسيمة و مع ذلك لا يوجد أي نص ديني يحرمه و يشدد على تحريم الزواج بالاخوة من الرضاعة، و أنا لا أدعو لا الى الزواج بين الأقارب ولا بين الاخوة من الرضاعة فلا تقولني ما لم أقله

  • ابو انس

    الى رقم 23
    نحن لسنا بحاجة الى تفسير علمي حتى نؤمن او نكذب حديث النبي صلى الله عليه و سلم فصدق رسول الله وكذبت المسماة الينا و من قال بقولها. الحمد لله الذي عافانا مم ابتلاك به و فضلنا على كثير من خلقه تفضيلا. نسأل الله لك الهداية

  • بدون اسم

    ايلينا هناك من يرفض الزواج من قريباته بدعوى انه يشعر انهن اخواته لعب وكبر معهن وانتي تريدين ان يتزوجو الاخوة من الرضاعة انتي شخص مريض ومتخلف ونزق يعشق زنا المحارم, ثم الابحاث العلمية من قال لك انها وصلت لآخر العلم حتى تتحججي بها ,الي يبحثو قالك رانا مازلنا نبحثو وسماوها ابحاث وانتي لا باحثة ولا شي متنطعة كأن العلم عندك يحبس

  • ايلينا

    عربي مسلم وأفتخر :
    كفى تخريفا شغل عقلك قليلا و لا تكن مثل الببغاء الذي لا يجيد سوى ترديد الكلام

  • >---SHAKIRA--->

    0---ا
    0)) ان حليب الام يسمى صلة رحمها وما يجدب ابناءها اليها فهدا دم مناعتها فما عليك سوى اجراء تحاليل على حليب ام طبيعي و حليب بودرة وكريات دم حمراء و مصل كريات بيضاء و اشياء اخرى لن تتوصلي اليها الا بعد انهاءك الدراسة و انتقالك الى الحياة المهنية .
    0---=

  • ايلينا

    عربي مسلم وأفتخر:

    معزة ولو طارت

  • Ilina to saby

    صاحب التفكير المحدود هو الذي لا يعتمد على نتائج العلوم التجريبية و مصادر العلم الصحيحة ، بل يكتفي بترديد كلام الأقدمين بلا نقد و لا تدقيق في مدى صحته

  • ايلينا

    الى صاحب التعليق رقم 16 :
    أولا تعلم أبسط قواعد علم الوراثة ثم تعالى ناقشني فما تقوله لا علاقة له بالعلوم التجريبية

  • >---SHAKIRA--->

    0---I
    0)) تباعدو تصحو . ان هته الاجراءات كان واجب اتخادها قبل الزواج و ما كان من الضروري نبش شيء قد مضى عليه عدة سنوات مادام الاطفال نسلا طبيعي فالهدف هو تدمير هته العائلات .اما ما يجب التحدير منه و تحريمه هو زواج الاقارب ان الاعاقة هي جريمة الوالدين اللدين لا يتخدان الاحتياطات اللازمة قبل الزواج اما بالتحاليل المطلوبة اما الاقتران من الاب اوالام في هته الحالة الطبية لابد من تدخل الدين لارشاد الناس و افهامهم ان الاخوة ليسو من ولدو من بطن واحدة بل من كان اجدادهم اخوة او اسمهم مشترك
    0---=

  • saby to ilina

    tafkir mahdoud

  • عربي مسلم وأفتخر

    يا لينا صاحبة التعليق 8
    تقولين كل الكتب العلمية تؤكد ذلك، هل قرأت كل الكتب العلمية؟
    أنا أؤمن بالرسول صلى الله عليه وسلم وأصدق حديثه ليس مجاملة، ولكن اقتناعا وبناء على آلاف المسلمات والنتائج التي توازي العقل والنقل.
    إن القرابة من الرضاعة تثبت وتنتقل في النسل . والسبب الوراثة ونقل الجينات , أي أن قرابة الرضاعة سببها انتقال جينات ( عوامل وراثية ) من حليب الأم واختراقها لخلايا الرضيع واندماجها مع سلسلة الجينات عند الرضيع بسبب أن حليب الأم يحتوي على أكثر من نوع الخلايا

  • mounir

    قال صلى الله عليه وسلم
    " يحرم من الرضاع ما يحرم من النسب " صدق رسول الله
    بعد هذا الحديث ما بقي إنكار لعاقل مسلم

  • ايلينا

    نحن نشرب حليب الأبقار و الماعز و النوق فهل نحن اخوة من الرضاع حسب الدراسات الوهمية التي استشهدتم بها ؟؟؟
    و بالمناسبة كلامكم المتضمن في هذه الدراسة ليس علميا بل هو خليط من المصطلحات المرصوفة بشكل غير دقيق

  • عربي مسلم وأفتخر

    إلى لينا صاحبة التعليق 09
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «يحرم من الرضاع ما يحرم من النسب» متفق عليه.
    اثبتت الابحاث العلمية التي اجريت حديثا وجود اجسام في لبن الام المرضعة الذي يترتب على تعاطيه تكوين اجسام مناعية في جسم الرضيع بعد جرعات تتراوح من ثلاث إلى خمس جرعات وهذه الجرعات المطلوبة لتكوين الاجسام المناعية في جسم الانسان، ولقد وجد ان تكون هذه الجسيمات المناعية يمكن ان يؤدي إلى اعراض مرضية عند الاخوة في حالة الزواج ومن هنا نجد الحكمة في هذا الحديث الشريف الذي نحن بصدده في تحريم زواج الاخوة

  • عربي مسلم وأفتخر

    يا dr house صاحب التعليق 7، في هذه الحالة يحرم عليك الزواج بالبقرة إن كنت عازما على الزواج بها ولا ندري كيف صرتم تحبون الزواج بالحيوانات. لهذا أنصحك بأن تتزوج معزة أو نعجة، فهي أصغر حجما وتناسب مستواك.

    تريد التمسخير في موضوع يبكي الناس فنحن نتمسخر بك.

  • Mounir

    الى التعليق رقم 7 : نعم اذا كنت بقرة ...

  • ايلينا

    وكشف عن دراسة ميدانية طبية أثبتت وجود جينات يحملها حليب المرضعة وبروتينات تدخل في بناء الشخصية وتقارب في التكوين الجسمي لهؤلاء، وهو ما قد يفسر حسب خياطي تحريم الشريعة لزواج الإخوة في الرضاعة، وارتبط ذلك بشروط تتعلق بكمية الحليب ومدة الرضاعة.
    هذا ليس صحيحا لا توجد أي دراسة طبية في العالم تثبت ذلك لأن هذا مخالف لأبسط أساسيات علم الوراثة التي تؤكد على أن الصفات الوراثية لا تنتقل عبر الحمض النووي للنطفة و البويضة فقط ولا علاقة للحليب بذلك

  • ايلينا

    تقولون أن الاسلام حرم زواج الاخوة بالرضاعة لكي لا يتم انجاب أبناء معوقين ؟؟؟؟ اذن لماذا لم يحرم الاسلام الزواج بالأقارب فهو الأولى بالتحريم نظارا لكونه يؤدي الى انجاب أبناء معوقين على خلاف الزواج بالاخوة من الرضاع باعتبار ما أثبتته التجارب العلمية من حقيقة أن الصفات الوراثية لا تنتقل الى الأبناء عبر الحليب أبدا بل تنتقل عبر الحمض النووي للنطفة و البويضة و عليه فان الضرر الحقيقي يكون في زواج الأقارب و ليس في زواج الاخوة من الرضاعة كما يتوهم الجميع

  • ايلينا

    ((((أنجبا أطفالا معوقين فاكتشفا أنهما أخوان في الرضاعة))) ؟؟؟
    هذا الإدعاء لا أساس له من الصحة فأبسط أساسيات علم الوراثة و آليات إنتقال الصفات تؤكد على أن الصفات الوراثية تنتقل من الآباء إلى الأبناء عبر الحمض النووي للنطفة و البويضة و فقط لا غير... ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تنتقل صفات الوالد لإبن رجل آخر عبر حليب الزوجة فالصفات الوراثية لا تنتقل بالرضاعة .. هذا من بديهيات العلم و كل الكتب العلمية تذكرذلك

  • Dr House

    هل نحن و الأبقار اخوة في الرضاعة بما أننا نشرب حليبها و نأكل أجبانها ؟؟؟؟؟

  • الحاج

    هذي موصيبة الله يعافينا

  • بدون اسم

    راهي غير زايدة و تزيان الله يحفض الباقي

  • وطني

    اغلب العلاقات الغير شرعية تقع على عاتق الحاكم الذي يمثل الله في الأرض والذي لا يحكم بم أمر الله بأعذار واهية وكأن القانون الوضعي وما يسمى بحقوق الانسان ا رحم من رب العالمين،عندما يغيب الردع يحل محله الانحلال وكل الموبقات ،فالانسان بطبعه ميال لهوى النفس وخاصة اذا كان المجال مفتوح امامه الردع مغيب والعفو البوتفليقي جاهز وكأنه يقول لله انا أرحم منك استغفر الله ربي العالمين. يقول عز وجل( ولكم في القصاص عبرة يا اولي الألباب).

  • Aziz

    ربي سترنا فوق الأرض و تحت الارظ و يوم العرظ انشأ الله قولوا امين

  • واقعية

    هذا الموضوع اثار استغرابي كل مرة لانه لا نشهده في مجتمعي فحتى ان حصل كان زمان الرضاعة تتم لاولاد يتامى اما الذي قراته و سمعته في مناسبات اخرى الرضاعة تتم بين الجارات و الاخوات و العمات خاصة في الارياف و الطامة انهم يتزوجون من بعضهم يجب التوعية لحدود الله زمان كان الجهل بالدين بعذر اما الان فلا عذر اما موضوع الاطفال الغير الشرعيين فهذه مصائب اخرى زادت الطين بلة الله يهدي و ينور ما خلق

  • الونشريسي

    عفانا الله واياكم