-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

ارتفاع الطلب على الذهب في صناعة الالكترونيات بـ 10%

الشروق أونلاين
  • 1113
  • 0
ارتفاع الطلب على الذهب في صناعة الالكترونيات بـ 10%

ذكر تقرير اقتصادي أن الطلب العالمي على الذهب في صناعة الإلكترونيات، خلال الربع الثالث سجل ارتفاعاً بنسبة 10% من ناحية الوزن مقارنة بالربع الثالث من عام 2006.وأشار المكتب الإقليمي لمجلس الذهب العالمي في الشرق الأوسط ومقره دبي في تقريره الربع سنوي، إلى ارتفاع الطلب على الذهب للأغراض الصناعية خلال الربع الثالث بنسبة 1% من ناحية الوزن، ووصل إلى 115.8 طن وبارتفاع قدره 10% من ناحية القيمة الدورلاية.
أما العرض الإجمالي للذهب في الربع الثالث من هذا العام فقد زاد بنسبة 16% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ووصل إلى 1045 طنا.وذكر التقرير أن الهند احتلت المركز الأول عاليما في الطلب على الذهب، حيث بلغ إجمالي الطلب على المعدن الأصفر خلال الربع الثالث من العام الجاري نحو 185.1 طنا.
وأكد تقرير مجلس الذهب العالمي الذي أوردته وكالة الأنباء السعودية “واس”، ارتفاع الطلب على الذهب في الصين خلال نفس الفترة بـ 25% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حيث وصل إجمالي الطلب على الذهب في الربع الثالث إلى 78.9 طنا.
وفي الولايات المتحدة الأمريكية الثالثة عالمياً في الطلب على الذهب فقد انخفض الطلب على المجوهرات الذهبية بنسبة 13% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وذلك بسبب تأثير الاقتصاد المتباطئ مع سعر الذهب المرتفع عالميا، وبلغ إجمالي الطلب على الذهب في الربع الثالث في الولايات المتحدة 64 طنا.
وعلى الصعيد العربي ذكر التقرير ارتفاع الطلب على الذهب في المملكة العربية السعودية خلال الربع الثالث من العام الجاري 2007 إلى 34,4 طن، بزيادة 19% عن الفترة ذاتها من العام الماضي 2006.

ــــــــــــــ
الشروق أون لاين. الوكالات

اطبع هذه الموضوع عودة الى الخلف أغلق هذه الصفحة اضغط هنا لتحديث الصفحة

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!