-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

سايحي: مواضيع في غاية الأهمية على طاولة مجلس وزراء الصحة العرب

سايحي: مواضيع في غاية الأهمية على طاولة مجلس وزراء الصحة العرب
ح.م

سيناقش مجلس وزراء الصحة العرب المنعقد بالجزائر مواضيع في غاية الأهمية من بينها إنشاء هيئات صحية تعمل على إعادة بعث التعاون العربي وتكثيف الجهود في كافة الميادين الصحية.

وفي كلمة له خلال افتتاح أشغال الدورة 58 لمجلس وزراء الصحة العرب، أكد عبد الحق سايحي أن جدول أعمال هذه الدورة سيتناول مواضيع في غاية الأهمية.

وأضاف أنها ستمكن من صياغة توصيات بناءة في شتى المجالات، وذلك من خلال منهج العمل المشترك وتوحيد الجهود العربية لمجابهة الآفات أساسا بتبادل الخبرات و التجارب.

كما سيتم مناقشة انشاء هيئات صحية من شأنها إعادة بعث التعاون العربي وكذا مسائل متعلقة بتكثيف الجهود في كافة ميادين الصحة لاسيما مكافحة الأمراض، الصحة والبيئة، السياحة العلاجية وتقديم الدعم اللازم للدول الأعضاء، وكذا تثمين المبادرات والتجارب وغيرها من المناهج.

كما أشاد الوزير بالاسهامات و الأفكار التي جاء بها عدد من الدول العربية ومنها التصور الذي عرضته الجزائر ايمانا منها بضرورة الاسهام في اثراء التعاون الصحي ما بين الدول عن طريق انشاء الوكالة العربية للتنمية الصحية و مقرها الجزائر.

واعتبر سايحي أن هذه المنصة ستكون منصة حقيقية للانطلاق من جديد بالعمل العربي الجماعي المشترك و ترسيخ أواصره.

وفي وقت سابق أفاد بيان لوزارة الصحة، أن الجزائر  ستحتضن وتترأس الدورة 58 لمجلس وزراء الصحة العرب ومكتبه التنفيذي تحت عنوان “تعزيز نظام الأمن الصحي، من أجل تحسين صحة السكان والإستعداد لأي جوائح غير معروفة”.

وسيتم افتتاح أشغال اجتماع المكتب التنفيذي للمجلس يوم الاثنين، بينما سيشرف وزير الصحة، عبد الحق سايحي، الثلاثاء، على افتتاح أشغال الدورة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!