-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الآن بإمكانك الحصول على عينين زرقاوين بدون عدسات

جواهر الشروق
  • 24653
  • 28
الآن بإمكانك الحصول على عينين زرقاوين بدون عدسات
ح.م

لطالما كانت العيون الزرقاء لدى الممثلات والنجوم أمراً يحسد عليه، ولطالما كانت سمة للجمال.

النظريات تتعدد بين علماء النفس الذين درسوا ظاهرة الانجذاب لهذا اللون من العيون، بينهم من قالوا إن تميزها يعود للعصر الحجري، عندما كان يبرز ذو أو ذات العيون الزرقاء من بين الحشود، وآخرون يرون بأن اللون الفاتح يمكن من بروز حدقة العين السوداء، ولكن بتنوع هذه النظريات إلا أن الحقيقة الواضحة لدى الجميع تتمثل بأن 17 في المائة فقط من سكان الأرض يملكون هذه العيون.

والبقية من الـ 80 في المائة من سكان الأرض يمكنهم أن يغيروا من لون عيونهم باستخدام العدسات اللاصقة، ولكن هنالك إجراء طبي جديد اليوم، يمكنه أن يحول لون العيون كلياً إلى اللون الأزرق.

تطبق شركة “ستورما ميديكال” اجراء تعمل فيه على محو صبغة الميلانين البنية التي تتواجد في الطبقة الداخلية للقزحية.

وقال الطبيب غريغ هومر في مقابلة لسي ان ان “المبدأ الأساسي يتمثل بأن كل عين بنية في الأصل هي عين زرقاء اللون”، مضيفاُ بأن اللون الأزرق هو انعدام وجود صبغة في العين بالأساس.

وأشار هومر إلى أن “الفرق الوحيد بين العين البنية والعسلية هو وجود طبقة رقيقة من الصبغة تحت قزحية العين”، مضيفاً بقوله:”إن أزلنا تلك الطبقة فإن الضوء يمكنه الدخول إلى الجزء باسم (stroma)، أي الجزء الذي يشبه عجلة الدراجة الهوائية بالعيون فاتحة اللون، ويمكن للضوء أن يدخل وأن ينتشر داخل العين وينعكس بموجات أقصر، ليعطي اللون الأزرق في نهاية الطيف الضوئي.”

وتقول الشركة إنها أنشأت علاجاً بالليزر يمكنه أن يدمر النسيج الصبغي، ليبدأ الجسم بإزالة الجزء المتضرر تلقائياً وبشكل طبيعي، ورغم أن العملية بأسرها لا تتطلب أكثر من 20 ثانية، إلا أن العيون الزرقاء المخبأة تحت الطبقة لن تظهر إلا بعد عدة أسابيع.

ورغم أن العملية لم تأخذ الموافقة في أمريكا، إلا أن المجلس الطبي في الشركة أشار إلى أن الدراسات الأولية تدل على سلامة العملية، إذ طبقت العملية على 17 مريضاً في المكسيك و20 آخرين في كوستا ريكا، وأكدت الشركة إلى أنها لا تهدف بهذه العملية إلى الترويج للعيون الزرقاء.

يقول الطبيب هومر، من شركة “Storma Medical” المشرفة على العملية إن سعر هذه العملية قد يصل لما يقارب خمسة آلاف دولار.

رغم أن رد فعل المجتمع الطبي المختص بعلوم العيون لا يزال صامتاً حول العملية، إلا أن الكثيرين من أخصائيي العيون بدأوا بالانتقاد، وذلك فيما يخص سلامة أحد أكثر أعضاء الجسد حساسية.

إذ يقول ساج خان، أحد اطباء العيون في مستشفى “London Eye” لطب العيون، إن هذه العملية رفعت بعض العلامات المحذرة/ مضيفاً بقوله: “إن أي عملية تتضمن ضخ الصبغة داخل العين ترفع مخاوف بإمكانية سد هذه الصبغة لقنوات إخراج السوائل من كرة العين، وهذا يمكنه أن يزيد من الضغط داخلها”، وأشار بأن “حصول هذا الانسداد لفترة طويلة من الزمن يمكنه أن يتسبب بالزرق.”

ورغم أن الأخصائيين في شركة “Stroma Medical” قالوا إن الجزيئات التي يفتتها الليزر صغيرة ولا يمكنها أن تتسبب بأي انسداد يمكنه أن يؤدي للإصابة بالزرق مستقبلاً، إلا أنه أضاف أيضاً بأنه لن يتم الحكم على النتيجة النهائية دون التعرف إلى النتائج على المدى الطويل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
28
  • هبة الله

    تحية خاصة جداااا لك ذو العينين الخضراوتين.صاحب التعليق 13-14
    ربي يحفظك

  • AYOUB

    ما فائدة لون العينين ؟ الجمال جمال الروح شار أحد الباحثين الدانماركيين إلى أن أصل لون العيون عند الانسان هو اللون الأسود، و ما سواه من الألوان من الأزرق والأخضر و غيره، ناتج عن طفرة وراثية أصابت بني البشر منذ أكثر من عشرة آلاف سنة. و عليه تعتبر هذه الألوان حالة مرضية مستدامة.
    لم يذكر التقرير سبب هذه الطفرة المغيّرة للون العيون، و على كلّ، من غرّه لون عين فليعلم أن العين مهما كان لونها لهي من أعظم نعم الله على عباده التي ترجح في الميز

  • بدون اسم

    كل أحد يشكر الله على نعمته

  • jinane

    احمدو الله على نعمة البصر و انسوا حكاية اللون فسبحححان الخالق

  • بدون اسم

    13 ;14 انت صادق شكرا لك .......ام عيون سود انا

  • عبد الله

    أشار أحد الباحثين الدانماركيين إلى أن أصل لون العيون عند الانسان هو اللون الأسود، و ما سواه من الألوان من الأزرق والأخضر و غيره، ناتج عن طفرة وراثية أصابت بني البشر منذ أكثر من عشرة آلاف سنة. و عليه تعتبر هذه الألوان حالة مرضية مستدامة.
    لم يذكر التقرير سبب هذه الطفرة المغيّرة للون العيون، و على كلّ، من غرّه لون عين فليعلم أن العين مهما كان لونها لهي من أعظم نعم الله على عباده التي ترجح في الميزان بكل أعمال العبد في دنياه فلا يعدلها عمل مهما كان، و من أراد أن يعرف قدر عينه فلينظر إلى العميان.

  • ikhlasse

    aljamal jamal alrouhe yadhab aljamal w yabka alakhlak

  • علي

    ومادا عن العين المعمشة وشعر مكشرد

  • احمد

    حداري من ثلاث 1زرق العينين 2 الفرطاس 3 قسير القامة وسقسي المجرب ناس المعريفة انشر يا محند

  • بدون اسم

    انا من عشاق العيون الخضر و السود اما اللون الأزرق الصراحة مش زيادة بالنسبة الي مش جذاب

  • بدون اسم

    العين الكحلة في القلب تحلي

  • aissa

    كلام غير صحيح وغير علمي ،ان ازالة صبغة الميلانين التي تلون العين والشعر والجلد لاينتج عنه اللون الازرق للعين بل لون اصهب او امهق ،ولعل افضل مثال نستدل به هو ظاهرة الالبينيزم (الشخص الامهق ) الذي تزول عنه صبغة الميلاين تماما نتيجة خلل وراثي ويظهر شبه ابيض كليا بما في ذلك لون العينين اللذان يكونان باللون الابيض المحمر وليس الازرق .
    ان الامر لايعدو يكون دعاية للسذج والشركات الطبية للاغتناء على ظهر اللاهثين وراء التغيير

  • نوفمبر

    ولما لا خضراواتان ياشروق ! ماذا تفعل معاهد الإتصال في الجزائر ؟

    الإتصال أم الإتصال المضاد ؟

  • العباسى (أرض الله)

    وماذا على شعر الكشرودات

  • ذو العينين الخضراوتين.

    شيء آخر مهم، الإنسان الذي يبكي كثيرا من خشية الله والانسان الذي ينام باكرا ويستيقظ باكرا، والانسان الذي يعيش عيشا كريما في كنف الدين تصير عيناه جميلتين وجذابتين.
    أما من يسهر الليالي في الفساد والخمور وكثرة الفجور فستكون له أعين شر وخوف...
    ولكم أن تقارنوا بين أعين المجرمين حتى ولو كانت خضراء وأعين المتدينين حتى ولو كانت سوداء.
    فرق كبير.
    أما قرأتم قول الشافعي رحمه الله:
    أربعة تزيد بهاء الوجه : المروءة , والوفاء , والكرم , والتقوى
    هذه الأمور التي تعطيك جمالا رائعا، وأنا عشت ذلك من قبل وأجزم به.

  • ذو العينين الخضراوتين.

    أعرف أناسا بعيون سوداء وخاصة من الجنس اللطيف أجمل بكثير من فتيات بلون أخضر.
    وأزيدكم من الشعر بيتا: ليس لون العين الذي يزيد في الجمال، وإنما شكلها وشكل الأهداب والحواجب حولها، وأنا أتكلم من مبدأ التركيز الشديد في الأمور، ومنه فلا تنخدعوا أبدا باللون، بل ليجرب أحدكم تغيير لون عينيه بالفوتوشوب ودون أخطار، وسيستقر في الاخير أن شكله باللون الأصلي أكثر أرياحية من اللون المغاير.
    ثم العين نعمة إلهية عظيمة، لا ينبغي أبدا أبدا العبث بها، فالحياة بعينين صحيتين أفضل مليار مرة من عينين زرقاوتين مريضتين.

  • Made in algeria

    Badlou koloch hna fi europpa tahsabha moustacha telgaha anouch ou tahasbou Khalis telgaha mostacha 99% taiwan /kal anaam bal hom adal) sadaka allaho al adim

  • بدون اسم

    بداية المقال غلطة فيه اشهار للعيون الزرقاء وللعملية الجراحية على حساب السلامة وتجاوز لجمالية العيون الاخرى,والعيون التي تتمتع بلون داكن تمتع بصحة النظر مدة اطول كما استفدت من المقال ان العيون الزرقاء تكون شفافة تعكس الضوء , وعكسها للضوء مع تلقيها للضوء هو الذي يجعلهاسريعةالتلف عكس السوداء والبنية الداكنة
    لكن سؤال العيون السوداء هي نتيجة طبقة ميلانين كثيفة,البنية طبقة ميلانين رقيقة,الزرقاء لاطبقة ميلانين.الخضراء هي نتيجة ماذا هل هناك طبقة صفراء مع الازرق تصير خضراء؟!

  • بدون اسم

    فعلا جمال جمال الروح انا عينايا سود وراح يهبلوا عليا شباب عيونهم زرق وانا نحب ابوا عيون سوء شديد بياض شديد سواء وماذا عن جمال يوسف عليه سلام وماهو لون عينيه ؟؟؟؟؟؟؟؟

  • احمد

    ناس بكري حدرونا من زرق العينين والفرطاس والقصير الحيلة والخدع اكثر من القنفود

  • بدون اسم

    ب، وفي عصر غريب، كم بلينا بخطيب غير أديب، ولا مصيب، إذا تكلم تلعثم، وهمهم، وغمغم، وتمتم. إذا بدأ في الكلام اعتذر، لا يدري ما يأتي وما يذر، لأن كلامه هذر مذر، ابتلي الرجل بالسعال، وكثرة الانفعال، وسوء التعبير في المقال.

    لا يزوّر الكلام في صدره تزويرا، ولا يحبّر الخطب تحبيرا، فلا يساوي كلامه في ميزان الشعر نقيرا، يا ليت بعض الخطباء اشتغل بالتجارة، أو مارس البناء والنجارة، وترك المنبر لأهل الإبداع والجدارة.

    الخطيب القدير، والمتكلم النحرير، له صولة وزئير، ومنطق كالحرير، ولسا

  • بدون اسم

    محاضرة على المسلسلات التركية
    يا ايها الرجل وايتها المراة ليس ففي تلك القنوات الا اعوجاج السبيل للخروج الى الحظ الوفير من دنياكي وآخرتكي ولا يمكنك الشتم اتيان السفهاء و العبث باليمين وتجرع مناظر تدعو للفسق لشراء الالبسة الفاضحة والتماس الاعذار في حضرة الجد والعزم امام المحن لا التخلي والتنحي وقطع الارزاق بدون اسباب تدعم السفور واظهاررالقبح اللفظي وو

  • بدون اسم

    فن الخطابة ليس عيونو زرق
    امام جمع غفير يجمع الامام المصلين وامام مسامعهم يقرأ خطبته يبدا بعن ابن حجر العسقلاني وفي النهاية البخاري يحفظ وكتب كتاب في سن 18 وهكدا خرجنا كما دخلنا

  • بدون اسم

    ان العيون التي في طرفها حور قتلننا ثم لم يحييــــــن قتلانا

  • واقعية

    المراة تركض وراء المظاهر التي يريدها الرجال و ليس العكس التغيير على حسب الطلب تجدهم يقولون الجمال جمال الروح لكنها ليست الحقيقة في الواقع

  • مراد

    الحق يقال
    زرقة العينين شيء بارز و جذاب بالفعل
    لكن، هل يجوز تغيير خلق الله بغير ضرورة؟.

  • amar

    و ما فائدة لون العينين ؟ الجمال جمال الروح

  • العباسي

    غلط يا شروق في وصف الجنه للعلاء عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في وصف حور العين صفاء البياض و شدت سواد العين وسمحولي على كل حال