الجزائر
أدان انتهاك الحريات الفردية وفساد المؤسسات

الأفافاس يحذّر من مخاطر تهدّد استقرار البلاد

الشروق أونلاين
  • 442
  • 5
أرشيف

قال حزب جبهة القوى الاشتراكية، الأربعاء، إن “مخاطر تهدّد استقرار البلاد وتماسكه الاجتماعي، نتيجة لحالة الركود السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي، الذي أرسته السلطة حفاظا على الوضع الراهن، وتعزيزا لتنافس القوى على الحكم مقابل الحل الديمقراطي”.

وفي بيان نشره على موقعه الإلكتروني، أشار الأفافاس إلى أن الجزائر تواجه اليوم “أزمة متعدّدة أبعاد”، محذرا من “كل أشكال الانتهاكات الممارسة ضد حقوق الإنسان والحريات الفردية والجماعية في الجزائر”.

وانتقد الحزب ما وصفه “سياسة اللجوء إلى العدالة لإضعاف حركات الاحتجاج، وتكريس السياسة الاستبدادية للنظام”، واعتبر الأفافاس أن “أزمة الفساد الاجتماعي والمؤسساتي، والعنف الاجتماعي الذي تمر به البلاد، دليل واضح على فساد مؤسسات الدولة”.

ودعا الأفافاس الجزائريين إلى “التعبئة من أجل حقوقهم السياسية والاجتماعية والاقتصادية، وعدم الاستسلام لأي شكل من أشكال الضغط”.

وشدّد على ضرورة اليقظة، والتعامل سلميا مع أي شكل من أشكال الاستفزاز الذي قد يهدّد وحدة الشعب الجزائري وأمنه واستقراره، كما أكد الحزب ثبوته على مبدأ دعم عائلات المفقودين، مطالبا بإنصافهم بتقديم الحقيقة وتطبيق العدالة ضد المتسببين في مأساتهم.

مقالات ذات صلة