-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أبقى اجتماع المكتب السياسي مفتوحًا

الأفلان يؤجّل حسم مرشح الرئاسيات

بديع بغدادي
  • 632
  • 4
الأفلان يؤجّل حسم مرشح الرئاسيات
ح.م

أعلن حزب جبهة التحرير الوطني، الثلاثاء، عن إبقاء اجتماع مكتبه السياسي مفتوحًا، بعد جولة جديدة لحسم “مرشح” التشكيلة في الانتخابات الرئاسية المقررة في 12 ديسمبر القادم.

في بيان حصل عليه “الشروق أونلاين”، أفيد أنّ الاجتماع الذي عُقد، الاثنين، برئاسة أمينه العام بالنيابة علي صديقي، أرجأ الحسم في تعاطي الحزب مع الرئاسيات قبل 37 يومًا عن الاقتراع الرئاسي المرتقب.

وبجانب تجديد قيادة الحزب العتيد “التزامه واستعداده التام لإنجاح الاستحقاق الوطني الهام والمصيري، إلاّ أنّ جماعة صديقي فضّلت التريث، وسط انقسام واضح بين المترشحين عبد المجيد تبون، وعلي بن فليس، على اعتبار تأييد فريق لترشيح بن فليس الأمين العام السابق للجبهة، في مقابل تفضيل فريق ثانٍ للعضو السابق في اللجنة المركزية عبد المجيد تبون.

وجاء في بيان الأفلان: “قرر المكتب السياسي الإبقاء على اجتماعه مفتوحًا، داعيًا كل إطارات الحزب ومناضليه ومنتخبيه إلى التحلي بالانضباط، ومراعاة مصلحة البلاد والحزب، والالتزام بالموقف الرسمي الذي سيصدر عن قيادة الحزب في الوقت المناسب”.

يحدث هذا، وسط أنباء غير رسمية عن بروز تيار ضاغط داخل الجبهة لـ”تجسيد قرار الأفلان بعدم دعم أي مرشح للرئاسيات القادمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • HOCINE HECHAICHI

    إذا جرت رئاسية " شفافة ونزيهة" فسيفوز مرشح (الحر) المزكى من FIS .
    أما إذا جرت رئاسية "كلاسيكية " فإن مرشح FLN أوRND هو الذي سيفوز . لأنهما متحكمان في نظام الحكم "الجيوقراطي " الريعي(Rentier) ، المطبق في الجزائر ، والمبني على:
    1. التوازن الجهوي والقبلي( Tribalisme ) : التوازن الجهوي على المستوى الوطني والتوازن العرشي (Arouchisme) على المستوى الولائي .
    2. توزيع الريع على أفراد "العصابات" بالفساد و "الغاشي" ببرامج تنموية غير فعالة .
    أما السبب (آو النتيجة ؟) لذلك هو أننا شعب خامل ومسعف واتكالي يعيش عالة على اقتصاد الريع بذهنية " قبلية" و "قدرية Fatalisme"

  • غصن الزيتون*الجزائر

    وعليه ماتقدم في العنوان والمقال الصحفي صدق او لاتصدق ان الرؤساء الخمسة المترشحون للرئاسيات 12ديسمبر 2019كلهم افلان حيث استوزروا وتقلدوا مناصب حكومة عن الافلان وتحت ظل الافلان - والفائز من هؤلاء الخمسة هو افلاني ولا داعي ذكر اسمائهم وحتى لو اسسوا حزبا منافسا

  • علي

    واك تبون عضو اللجنة المركزية للافلان

  • تبون هو الرئيس بالتزوير الجديد

    الأفلان سيؤيد تبون بنسبة 100% فهو عضو بحزب السراقين اللي سرقوا البلاد ولكنه ترشح بصفته "حر" وما دام تم قبول ملفه سيعود لحزبه للفوز يعني تحايل على الشعب بكلمة حر و كما قال بن فليس انتخاب تبون معناه بوتفليقة أو الاستمرارية التي نادت بها العصابة ومنهم ساحلي وميهوبي، فمن يعود لتصريحات تبون وهو يقسم بأغلظ الإيمان تأييده لبوتفليقة وبرنامجه "الوهمي" يتأكد أن انتخابه يعني أفلقة (أي عودة بوتفليقة بواجهة تبون) وتدمير الجزائر واندلاع ثورة شعبية وليس حراك تتخلط فيها الأمور وتكون أكثر خطرا وضحايا من العشرية السوداء..وإذا قاطع الشعب الانتخابات سينجح تبون لأن مناضلي الأفلان سينتخبونه بكل مكان.