-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في تجمع له بالقاعة البيضاوية السبت

الأفلان يحشد 40 ألف مناضل لترشيح بوتفليقة للرئاسيات مجددا

أسماء بهلولي
  • 2763
  • 13
الأفلان يحشد 40 ألف مناضل لترشيح بوتفليقة للرئاسيات مجددا
ح.م
الرئيس عبد العزيز بوتفليقة

تجتمع قيادات افلانية من الوزن الثقيل و40 ألف صبيحة السبت مناضل يترأسهم الوزير الأول الأسبق عبد المالك سلال بالقاعة البيضاوية بالعاصمة، لتنشيط تجمع ضخم لتجديد دعوة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الترشح لعهدة رئاسية خامسة.

وسيحضر اللقاء الذي جندت لأجل إنجاحه قيادة الأفلان وسائل ضخمة، في الصف الأول وجوه أسالت الكثير من الحبر خلال الأشهر الماضية على رأسها رئيس المجلس الشعبي الوطني المبعد من منصبه، السعيد بوحجة وكافة أعضاء الطاقم الحكومي الافلاني الحاليين والسابقين، في حين سيغيب الأمناء العامون السابقون للافلان على غرار عبد العزيز بلخادم وعمار سعيداني.

ويرتقب أن يجدد المنسق العام للهيئة المسيرة لحزب جبهة التحرير الوطني، معاذ بوشارب دعوة الحزب للرئيس بوتفليقة للترشح لعهدة رئاسية جديدة، وهذا بحضور قيادات ومناضلي حزب جبهة التحرير الوطني، الذين يعولون على لقاء القاعة البيضاوية لتأكيد دعمهم ومساندتهم لرئيس حزبهم واستعراض قوتهم واختبار انتشارهم مجددا.

وحسب مصادر “الشروق”، فإن قيادة الآفلان تراهن على حضور جماهيري كبير للترويج للعهدة الخامسة، وهذا قبل إعلان الرئيس عن نيته في الترشح، حيث وجّه الحزب الدعوات لكل الأمناء العامين والوزراء الحالين والسابقين للحزب، بالإضافة إلى رؤساء القسمات والمحافظات وأعضاء اللجنة المركزية والمنتخبين من نواب وأعضاء مجالس منتخبة.

وأكدت مصادرنا من المقر المركزي للحزب بحيدرة، أن الوزير الأول الأسبق عبد المالك سلال، الذي ينتظر أن يقود مديرية الحملة الانتخابية لبوتفليقة سيكون حاضرا، إضافة إلى رئيس المجلس الشعبي الوطني المبعد السعيد بوحجة، ووزراء حاليين في حكومة أحمد اويحيي، بينما سيغيب الأمين العام الأسبق للافلان عبد العزيز بلخادم الذي اعتذر عن حضور اللقاء بسبب تواجده في القاهرة، ونفس الشيء بالنسبة لعمار سعيداني الذي وجهت له دعوة، غير أن هذا الأخير لن يكون حاضرا لأسباب تبقى مجهولة.

وحسب البرنامج الذي وضعته قيادة الحزب لإنجاح هذا اللقاء، فإن المنسق العام للهيئة المسيرة للحزب معاذ بوشارب سيلقي كلمة بالمناسبة يعلن فيها ترشيح حزب جبهة التحرير الوطني، للرئيس عبد العزيز بوتفليقة، أمام الحاضرين، وسيتخلل اللقاء عرض فيديو يدوم 30 دقيقة يستعرض فيها انجازات الرئيس طيلة 20 سنة.

بالمقابل أبرقت قيادة حزب جبهة التحرير الوطني إلى المحافظات، تطالبها التجند لإنجاح هذا اللقاء عبر إرسال قوائم الحضور التي تضم أكثر من 100 ألف مناضل وهو الرقم الذي يستحيل ان تستوعبه القاعة البيضاوية.

وبخصوص حضور قيادات التحالف الرئاسي الذي يضم التجمع الوطني الديمقراطي إلى جانب الحركة الشعبية الجزائرية، وتجمع أمل الجزائر، أفادت مصادرنا أن هذه الأخيرة لن تكون معنية باللقاء الذي سيكون حسبهم افلاني 100 بالمائة.

 وفي السياق ذاته، أكد مدير ديوان الحزب نذير بولقرون في تصريح لـ”الشروق”، أن اللقاء هدفه جمع قيادات الحزب ومناضليه من أجل إبراز دعمهم المطلق للرئيس بوتفليقة، والتأكيد على وحدة الحزب، مضيفا أن اللقاء سيكون بمثابة الاحتفال الذي سيضم أبناء الحزب الواحد بعيدا عن الخلافات والانقسامات.

ومعلوم أن أحزاب التحالف الرئاسي المجتمعة السبت الماضي، بمقر الآفلان، كانت قد أعلنت رسميا  ترشيحها للرئيس بوتفليقة لعهدة خامسة، حيث جاء في البيان الذي توج اللقاء أن “أحزاب التحالف الرئاسي ترشح بوتفليقة للانتخابات الرئاسية تقديرا لسداد وحكمة خياراته  والإنجازات  المحققة تحت قيادته الرشيدة  واستكمالا لبرنامجه الطموح”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • جزائري - بشار

    40 الف شيات من الوزن الثقيل داخل قاعات محكمة ومختارة لا يدخلها معارضوهم

  • الواضح الصريح

    مالقري العدد اقليل بزاف إلا أني لا أصدق أن " 40 ألف " صادقين باستثناء أويحيا وبوشارب ماعدا ذلك لا اصدق أحدا وعلى رأسهم الشيخ غول والحاج أعمارة .

  • الجيلالي بوراس

    ادعم العهدة بشرط واحد لا غير ان استطعتم تنحية بن غبرط و محاسبتها ان استطعتم

  • لهذا يدعون للاستمرارية ؟؟؟؟

    هم لا يحبون و لا يريدون أحد .

  • Meskine

    سبحان الله.. كيف ل 1/1000 من الشعب أن تقرر في مكان 40 مليون جزائري....

  • DJAMEL

    عفس على القانون جهارا نهارا ' هو وحده من اوصل بلد بحجم قارة الى هده المهزلة ' و كل المطبلين لهده العهدة ' هي غريزة المصلحة الشخصية و الكاسكروط التي تدفع بهم الى هدا الهراء ' من المستحيل ان الجزائري الشريف الذي ضحوا حقا اجداده و اباءه و اعمامه و عماته ' و ليس كدبا او زورا ان يقبل بما يفعلونه السفهاء الذين لا علاقة لهم اصلا بمجد هدا الوطن

  • tablati elhor

    كل من يشارك في هذا التجمع خالف الدستور و خالف ميثاق حقوق الانسان و خالف شرع الله

  • yes

    لو أعلن البيان أن حجم الحشد بلغ 40 مليون لنُشر ، آه ... بلغ مستوى الركض وراء فتاة الخبز إلى مستويات غير مسبوقة ،كلنا غدا نعم غدا، سنفتح أعيننا لنرى خروج الروح ، قبل ذلك بقليل سنسترجع كل ركضٍ باطلٍ ونندم على فعله ، لندخل في المرحة الثالثة ُ.وإنه لحقٌ مثلما أنكم تنطقون

  • منفى

    تحيا سي مخلوف...تحيا سي مخلوف....

    سي مخلوف البومباردي مخاطبا لناس الدشرة...اووو عذرا حشد مشاركة في القاعة....اوووو سخنوا...اووو سخنوا ونوعدوكم...فايدة رديناها جنة.....
    مستقبل زاهر تنتظر الجزائر معكم...فينزويلا على ابواب.....

    اني اضحك ثم ابكي

  • منير

    "حصلة" كبيرة وقعت فيها البلاد بهؤلاء العباد. الله يعلم كيف نخرج منها

  • Imazighen

    الهروب إلى الامام ليس في صالح الشعب الجزائري. ان اعيد انتخاب - كادر- ستكون أكبر مأساة يعرفها المجتمع. والوضع سيكون صعب صعب صعب. اخذروا...

  • aek

    اللّهمّ سلّط عليهم زلزال مدمّر و هم في قاعتهم يتآمرون على الشّعب

  • البومباردي

    و الله تجيبوا مليون مناظل قلنا لا ثم لا ثم لا للعهدة الخامسة - بركات