-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الألعاب العربية بمصر: بداية قوية لتونس والتنافس الجزائري المصري يتواصل

الشروق أونلاين
  • 1855
  • 0
الألعاب العربية بمصر: بداية قوية لتونس والتنافس الجزائري المصري يتواصل

تواصل الصراع في جدول الميداليات بين الجزائر ومصر وتونس في ريادة الترتيب، وتناوبوا على اقتسام الغلة من الذهب والفضة في بداية منافسات الالعاب الغربية التي تحتضنها مصر.وحل المنتخب الجزائري ثانيا في الترتيب بفارق الميداليات الفضية بعد أن تساوت في الذهب حينما خصلا على ميداليتين.وكانت الميدالية الاولى للجزائر من نصي وشيدة وردان في الجيدو، ليخلفها فيما بعد دايد سفيان في منافسات السباحة وسارة حاج عبد الرحمان.
ضربت تونس بقوة في منافسات اليوم الاول للدورة العربية الحادية عشرة التي تستضيفها مصر حتى 25 نوفمبر الحالي باحرازها 6 ذهبيات من اصل 14 وزعت الاثنين وحقق كل من البلد المضيف والجزائر بداية مشجعة باحراز الاولى 4 ذهبيات مقابل 3 للثانية.
ونالت تونس شرف نيل الذهبية الاولى في الدورة الحالية عندما أحرز أحمد بن الهادي المركز الاول في سباق 800 م حرة قاطعا المسافة بزمن 52ر15ر8 دقائق متقدما على السوري محمد نعيم المصري (92ر23ر8 د) والتونسي الاخر محمد بن رضا (92ر23ر8 د).
وتبدو نتائج السباق نسخة قريبة من النتائج التي سجلت قبل 3 سنوات في دورة الجزائر بعد ان خلف بن الهادي مواطنه الشهير اسامة الملولي الموقوف لتناوله مواد منشطة والتونسي الاخر بن رضا مواطنه محمد متيجي فيما احتفظ السوري نعيم المصري بالفضية للمرة الثانية على التوالي.
وشارك 10 سباحين في التصفيات التي حقق فيها بن الهادي رقما افضل من رقم الملولي هو 59ر09ر8 دقائق مقابل 53ر11ر8 دقائق لمواطنه عندما توج بطلا في الجزائر في حين جاء المصري خامسا بزمن 00ر28ر8 دقائق وبن رضا ثالثا بزمن 68ر20ر8 دقائق.وتابعت تونس تألقها في السباحة ونالت ذهبية ثانية في السباق ذاته عبر مروة المثلوني التي قطعت المسافة بزمن 09ر05ر9 دقائق مسجلة رقما قياسيا جديدا للدورة (الرقم السابق 08ر09ر9 دقائق).
وتقدمت المثلوني على الجزائرية مريم مودي بافوش (08ر21ر9 د) والمصرية سارة مجدي (99ر39ر9 د).وفرضت تونس نفسها في الجودو بنيلها 3 ذهبيات من اصل 6 فتوج سامي السويسي بطلا لوزن تحت 100 كلغ بفوزه على الجزائري عمر بن ياسر في المباراة النهائية. وعادت البرونزية لكل من السوري محمد الميز والليبي محمد صالح.وكانت الذهبية التونسية الثانية من نصيب انيس الشاذلي ذهبية وزن فوق 100 كلغ بفوزه على الجزائري محمد بوعيشاوي فيما نال كل من السوري يحيى سافا والمصري حاتم محمد البرونزية.
اما الميدالية الذهبية الثالثة فاحرزتها هدى ميلاد في وزن تحت 78 كلغ بفوزها على المصرية ندى جاب الله في المباراة النهائية. وعادت البرونزية للجزائرية سهير ميداني. ونالت التونسية ايناس بوبكري ذهبية سلاح الشيش بتغلبها على مواطنتها سارة بسباس. وعادت البرونزية للمصريتين ايمان شعبان وايمان الجمل.
واحرزت مصر ذهبيتين في الجودو الاولى عبر سماح رمضان بفوزها على المغربية سليمة باعزيزي فيما نالت الجزائرية صبرينة عسلة البرونزية والثانية بواسطة هشام مصباح في وزن 90 كلغ بفوزه على الجزائري يوسف بويعقوب.
وعادت البرونزية لكل من المغربي محمد العسري والكويتي يوسف العنزي.وعززت مصر رصيدها في جدول الميداليات بذهبية ثالثة كانت من نصيب السباح احمد صلاح عبدو في سباق 100 م فراشة.
وقطع عبدو المسافة بزمن 48ر54 ثانية مسجلا رقما جديدا للدورات ناسخا الرقم الذي سجله مواطنه هيثم حازم في الدورة السابقة في الجزائر وهو 47ر56 ثانية.وتقدم عبدو على السوري رامي انيس (98ر56 ث) والجزائري رياض القندوسي (03ر57 ث).ونال المصري احمد نبيل ذهبية سلاح الشيش بتغلبه على مواطنه احمد الكفراوي فينال نال المصري الاخر أيمن فايز والكويتي حمد العوضي البرونزية.واحتفظت الجزائرية سارة حاج عبد الرحمن بلقبها في سباق 100 م فراشة بقطعها المسافة بزمن 81ر04ر1 دقيقة.
وعادت الفضية للتونسية مريم مؤدب بزمن 92ر04ر1 دقيقة والبرونزية للجزائرية امينة فاطمة سيري بزمن 83ر05ر1 دقيقة.وحذا الجزائري دايد سفيان حذو مواطنته عبد الرحمن واحتفظ بذهبية سباق 200 م صدرا قاطعا المسافة بزمن 90ر16ر2 دقيقة متقدما على المصري شريف مدكور (78ر22ر2 د) والكويتي عبد الرحمن فهد (16ر24ر2 د).
ورغم تقدمه بفارق كبير على الشابين مدكور وفهد (18 عاما لكل منهما) لم يستطع سفيان (25 عاما) معادلة رقمه السابق في دورة الجزائر وهو رقم قياسي للدورات العربية (13ر15ر2 د).وأحرزت الجزائرية رشيدة وردان ذهبية وزن تحت 78 في مسابقة الجودو بفوزها على المصرية مي حسين في المباراة النهائية. ونالت البرونزية كل من التونسية مروة جابر والمغربية حسنية لزعر.
ومنحت المغربية سارة البكري الذهبية الاولى لبلادها عندما احرزت المركز الاول في سباق 200 م صدرا بقطعها المسافة بزمن 61ر33ر2 د امام الجزائرية ليديا يفصح (33ر39ر3 د) والمصرية سلمى الجسار (11ر41ر2 د).

ــــ
سليم.م

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!