-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الأناناس يحمي من الإصابة بهشاشة العظام في سن اليأس

جواهر الشروق
  • 3350
  • 4
الأناناس يحمي من الإصابة بهشاشة العظام في سن اليأس
ح.م

“سن اليأس” الشبح الذي يؤرق العديد من السيدات، ويرجع ذلك إلى بعض الأقاويل الخاطئة الشائعة التي ترددها بعضهن، كشعورهن بسخونة تسرى فى أجسامهن، والتوتر، والعصبية أثناء تلك الفترة، وفى الحقيقية تختلف هذه الأعراض من امرأة لأخرى، قد تشعر إحداهن بها دون غيرها، ولكن الأعراض المؤكدة هي ضعف قوة العظام فتكون أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام.

وفى هذا السياق، تشير الدكتورة آمال فتحي استشاري السمنة والنحافة، أن سن اليأس يحمل العديد من المخاوف للسيدات، فيعطيها شعور بالتقدم في العمر، مما يزيد من شعورها بالاكتئاب وعدم الرغبة في الحياة، كما أن هذه المرحلة تشكل خطرا كبيرا على صحتها فتصبح أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام، وقد تصاب بضعف في الجهاز المناعي فتصبح أكثر عرضة للإصابة بأمراض الجهاز التنفسي وأمراض المناعة.

وتوضح د. آمال، تناولك للأناناس أثناء تلك الفترة يعد من الخطوات الهامة، حيث إنه يحتوى على الكالسيوم والمغنسيوم والكولاجين والزنك، تلك العناصر التى يحتاجها جسم المرأة بكثرة وخاصة عند الوصول لسن اليأس.

وتضيف استشاري السمنة والنحافة، أن تناولك لعصير الأناناس يساعدك على تقوية عظامك وتجنب الإصابة بهشاشة العظام، لأن عنصر الماغنسيوم يساعد على تقوية وصلابة العظام، ويعد الكولاجين علاجا فعالا لتقوية العظام والجلد والغضاريف، ويعطيها الشعور بالقوة والصلابة فيحد من الإصابة بالهشاشة.

وأخيرا تناولك للأناناس يساعد على تقوية جهازك المناعي، فيحد من إصابتك بأمراض المناعة، كما أنه يساعدك على التخلص من الوزن الزائد لأنه يزيد من نسبة حرق الدهون فى الجسم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • الونشريسي

    لاتياسي..لو تقدمت لخطبتك مايكون ردك.لان سن36 تناسبني كثريرا..
    ارج الرد والعنوان على جناح السرعة

  • بدون اسم

    ملاحظة بسيطة حول مقالكم, أنتم تقصدون عنصر المنغنيز و ليس المغنيزيوم Manganese et non pas Magnesium
    شكرا على المقال

  • asmaa

    ابتغ من العمر 51سنة و اصبت في ركبتي فبعد فحص طبي عند طبيب مختص بالعظام قال لي ان هناك شق في ركبتكي وقدم لي وصفة طبية اشتري بها دواء من الجزائر ثم وصفة اخري اشتري بها دواء من فرنسا وقمت بهذا منذ 8اشهر لكن دون جدوى
    هل ينفعني اكل الاناناس لمعالجة ركبتي

  • يائسة

    انا امراة عمري 36 هل دخلت سن اليأس المشكل ابدو اصغر من هذا السن لا اعرف الحمد لله