-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الإخصائيون النفسانيون يهددون بشن احتجاج وطني

الشروق أونلاين
  • 1387
  • 0
الإخصائيون النفسانيون يهددون بشن احتجاج وطني
غليان في الجبهة الإجتماعية بالجزائر

هددت النقابة الوطنية للأخصائيين النفسانيين، أمس، بتنظيم يوم احتجاجي وطني أمام مقر المركزية النقابية بالعاصمة بمشاركة أزيد من 1472 طبيب نفساني. وأمهلت النقابة وزارة الصحة 15 يوما لمراجعة التصنيف الحالي الذي قامت به دون استشارة المكتب الوطني للنقابة.

  •  وفي تصريح للشروق اليومي اعتبر رئيس المكتب الوطني للنقابة، كداد، حالة التصنيف الحالي الذي بادرت به الوزارة لم يراع التصنيف الدولي للأخصائيين النفسانيين المنخرطين ضمن الصحة العمومية والذي يقدر بالدرجة 13 في حين صنفتنا الوزارة في الدرجة 11 وهذا ما يعتبر حسب المتحدث إجحافا في حق آلاف الأخصائيين عبر التراب الوطني.
  • وأكد مصدرنا أن المكتب الوطني للنقابة أعد مشروع تعديل وتصنيف قطاع الأخصائيين النفسانيين وقدمه للوزارة الوصية في وقت سابق، غير أن الوزارة أهملته ولم تأخذه بعين الاعتبار، حيث اقترحت للنقابة المركزية مشروعا جديدا يخالف البنود التي تم الاتفاق عليها من قبل، مما أدى بالمكتب الوطني إلى اتخاذ قرار الدخول في حركة احتجاجية غدا الثلاثاء، غير أن وزارة الصحة -يضيف المتحدث- اتصلت بالمكتب الوطني، أمس، وطلبت منه إيفادها بمقترحات حول القانون والتصنيف الجديد لإعادة النظر فيه، وأكد كداد خالد أنه إذا تبين أن الوزارة قامت بهذا الإجراء لربح الوقت وإجهاض الحركة الاحتجاجية، فإن المكتب الوطني سينظم حركة احتجاجية واسعة في الوقت المناسب. 
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!