-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تنشط باسم مؤسسات وهمية وتقدم صكوكا من دون رصيد

الإطاحة بعصابة إجرامية تمتهن النصب على التجار ببومرداس

الشروق
  • 444
  • 0
الإطاحة بعصابة إجرامية تمتهن النصب على التجار ببومرداس
أرشيف

تمكنت مصالح الشرطة الاقتصادية والمالية بأمن ولاية بومرداس مؤخرا من وضع حد لنشاط عصابة إجرامية متكونة من ثلاثة عناصر من بينهم امرأة تمتهن الاحتيال والنصب من خلال استهداف أصحاب مؤسسات تجارية وصناعية، حسب ما أفاد به الأحد مصدر أمني .
وأوضح الملازم الأول كريمو تواتي المكلف بخلية الاتصال بأمن الولاية لوكالة الأنباء الجزائرية بأن هذه الشبكة الإجرامية المنحدرة من الولاية كانت تستهدف كذلك أصحاب محلات البيع بالجملة من خلال تقديم طلبات لغرض اقتناء سلع باسم مؤسسات وهمية مقابل شيكات مصرفية دون رصيد.
وعقب إتمام إجراءات التحقيق في ملابسات القضية بناء على شكوى تقدم بها أحد المواطنين التجار القاطنين بمدينة خميس الخشنة (غرب بومرداس) بعد تعرضه لمحاولة نصب واحتيال من طرف رجل وامرأة قدما نفسيهما له على أنهما تابعان لإحدى المؤسسات الصناعية، حيث طلبا منه اقتناء سلعة عبارة عن أجهزة كهرو منزلية تفوق قيمتها المالية 15 مليون دج.
وبمقابل ذلك قدم عنصرا العصابة لصاحب المحل، يضيف المصدر، صكا بنكيا ممضى من طرفهما بالقيمة المالية للسلعة المذكورة.
وبعد ما راودت صاحب المحل شكوك بخصوص صحة وقانونية الصك البنكي بالمبلغ المذكور الذي سلم له من طرف هذين العنصرين، توجه إلى مصالح الشرطة بخميس الخشنة، حيث تقدم بشكوى في الأمر.
وعلى إثر ذلك وبعد تحريات معمقة تمكنت مصالح الشرطة من توقيف العنصر الثالث لهذه المجموعة الإجرامية ليتم تقديمهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الرويبة للفصل في القضية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!