-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الإفراط في شرب الشاي الأخضر يسبب السرطان!

جواهر الشروق
  • 5148
  • 0
الإفراط في شرب الشاي الأخضر يسبب السرطان!
ح.م

أطلق خبراء الأمراض السرطانية تصريحات غير متوقعة عن خطورة الإفراط في تناول الشاي الأخضر على الجسم البشري، حيث أثبت فريق من العلماء أن الإفراط في تناول هذا النوع من الشاي بصورة دورية ومنتظمة يساعد في إصابة الشخص بالسرطان.

وأكد الخبراء أن الشاي الأخضر يسبب ظهور جين خاص في الجسم يرمز له P53، الذي سبق أن اتضح بأنه يساعد في تكون الأورام السرطانية في جسم الإنسان.

كما اتضح للفريق العلمي أن وجود كمية صغيرة من هذا الجين داخل الجسم لا يشكل ضرراً، ولكن عندما تزداد هذه الكمية بتناول الشاي الأخضر يحفز على تكون الأورام القاتلة.

وتوصل الفريق العلمي إلى هذه النتائج بعد دراسة تأثير المواد الموجودة في الشاي الأخضر على جسم الإنسان، حيث اتضح أن فيه مواداً تزيد من كمية الجين P53.

لذلك ينصح الخبراء بعدم الإفراط في تناوله، على رغم من أن نتائج دراسات سابقة أكدت فائدة الشاي الأخضر للجسم، مثل بطء الشيخوخة لأنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تطرد الجذور الحرة من الجسم، ويساعد في تحسين لون البشرة، وخسارة الوزن إلاّ أن الخبراء شددوا على أن جميع هذه الفوائد تذهب سدى عند الإفراط في تناوله.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • بدون اسم

    شيئ معقول لا إفراط ولا تفريط وكل شيئ إذا زاد عن حده انقلب الى ضده

  • بدون اسم

    لكن هذا البروتين هو منظم و يحمي من حدوث الطفرات حامي للمورثات و كابح للاورام اظن ان ما يحدث هو العكس الشاي يقضي على كمية هذا البروتين الخلوى لكن كيف

  • بدون اسم

    منذ نعومة أظافرنا ونحن نتناول الشاي الأخضر بالنعناع ثقيل(Bien dosé )عدة مرات في اليوم وبعد كلّ وجبة ومرّات يتغذى به أهلنا هنا مع التمر فقط عدة أيام وبكميّات كبيرة , في الجوب الجزائري والتونسي والليبي والمغربي ومات آباءنا بعدما وصلوا الى أرذل العمر ولم نسمع لا ب P53 ولا بالسرطان إلاّ سرطان رقان وعين امقل هدية فرنسا التي تركتها للشعب الجزائري.

  • samir

    bizarre cette étude ,les gens du sud algérien boivent du thé toute leur vie ,et je connais des gens qui sont vieux et en bonne santé et les chinois ,et les hindous etc etc etc

  • بدون اسم

    هذه الدراسات غريبة ومتناقضة يوم تمدح ويوم تذم من نصدق اضنها شركات تجارية متنافسة كل واحد يروج لسلعته بطريقته والمنافس له ( يعكر فيها) حتى يحد من ربحه