-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فيما وصف أحد مذيعيها رئيس الوزراء البريطاني بالأسكتلندي "الأعور الغبي"

البي.بي.سي تفصل نجلة تاتشر بسبب تعليق عنصري يطلق على السود والعرب

الشروق أونلاين
  • 11597
  • 0
البي.بي.سي تفصل نجلة تاتشر بسبب تعليق عنصري يطلق على السود والعرب

يبدو انه لم يعد يمضي يوم دون ان تجد هيئة الاذاعة البريطانية “البي.بي.سي” في عين الاعصار، ومحل جدل. فبعد الضجة التي اثيرت حول رفضها بث نداء الاستغاثة لإعانة سكان قطاع غزة المنكوب بعد العدوان الاسرائيلي، تفجرت فضيحتان آخريان من العيار الثقيل، آخرهما ما نقل عن جيريمي كلاركسون، المذيع الشهير في الهيئة، وصفه رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون “بالاسكتنلدي الأعور( ذي العين الواحدة) الغبي”!. وكان براون فقد النظر في واحدة من عينيه عندما كان شابا أثناء مشاركته في مبارة في لعبة الرغبي.

  •  
  •   وذهب المذيع الانجليزي كلاركسون، الذي يقدم برنامجا شهيرا عن السيارات، بعيدا في هجومه على رئيس الوزراء البريطاني، حيث نقلت صحيفة “ذي استراليان” الاسترالية عن المذيع قوله، في مؤتمر صحافي بسيدني، حول تعامل براون مع الأزمة المالية العالمية “عندنا في المملكة المتحدة أعور (ذي عين واحدة)، يواصل القول ان كل شي على ما يرام وانه أنقذ العالم ويعرف انه يكذب“.
  •  ويثار جدل انجلترا خاصة حول ما يعتبر هيمنة النواب المنتخبين الاسكتلنديين، وفي مقدمتهم رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون، على مواقع القرار في لندن وأحقيتهم في التصويت على القضايا الخاصة بالمناطق الانجليزية في البرلمان البريطاني، بينما لا يحق للنواب الانجليز التصويت على قضايا الاسكتلنديين في البرلمان الاسكتلندي الجهوي المستقل. ويشكل الانجليز الغالبية الساحقة من سكان المملكة المتحدة وايرلندا الشمالية، الذين يفوقون 60 مليون نسمة، حيث يتجاوز عدد الانجليز 50 مليون نسمة، بينما يصل عدد الاسكتلنديين 5 ملايين نسمة، وعدد سكان  مقاطعة ويلز نحو 2 مليون نسمة.
  • وقبل يومين فقط من تصريحات كلاركسون، وجدت “البي.بي.سي” امام فضيحة عنصرية اخرى، حيث قررت فصل كارول تاتشر، نجلة رئيسة الوزراء البريطانية الاسبق، مارغريت تاشتر من برنامج “وان شو”، الذي تشتغل فيه كصحفية، والذي يبث على القناة الاولى بسبب تعليق عنصري، حيث وصفت نجلة “المرأة الحديدية” احد لاعبي التنس في دورة استراليا المفتوحة بـ “غوليووغوهو تعبير عنصري مهين يطلق على ذوي البشرة السوداء وحتى السمر من الافارقة والعرب وسكان البحر المتوسط. وقد قدم زملاء كارول تاتشر الذين سمعوا تعليقها شكوى ضدها، وطلبت “البي.بي.سي” من كارول الاعتذار، لكن الاخيرة رفضت.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!