-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

التلفزيون الرسمي المغربي يهاجم السيسي

الشروق أونلاين
  • 27628
  • 104

في تطور مفاجئ، وصف الإعلام الرسمي المغربي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بقائد الانقلاب، في وقت أكد على شرعية الرئيس المعزول محمد مرسي.

واعتبر مسؤولون مغاربة أن هذا التطور الإعلامي يأتي ردا على “ممارسات إعلامية مصرية أساءت للرباط” خلال الفترة الماضية.

وبثت القناة الأولى المغربية الرسمية تقريرا في نشرة مساء أمس الخميس عن ما سمتها “الآثار السياسية للانقلاب العسكري في مصر”. 

وقال مقدم النشرة “عاشت مصر منذ الانقلاب العسكري الذي نفّذه المشير عبد الفتاح السيسي عام 2013 على وقع الفوضى والانفلات الأمني، حيث اعتمد هذا الانقلاب على عدد من القوى والمؤسسات لفرضه على أرض الواقع وتثبيت أركانه”. 

أما القناة الثانية فبثت تقريرًا عن الوضع الاقتصادي في مصر بعد وصول السيسي إلى الحكم، مشيرة إلى أنه أصبح على رأس السلطة عبر انقلاب. 

وجاء في التقرير أن “الوضع الاقتصادي تدهور أكثر بعد مجيء السيسي للحكم إثر انتخابات كانت محسومة مسبقا مكنته من بسط القبضة الحديدية على مصر”. 

بدوره، قال دبلوماسي مغربي رفيع المستوى لوكالة الأناضول اليوم الجمعة إن التقريرين يمثلان ردا مغربيا على ممارسات إعلامية مصرية متراكمة أساءت للرباط “وآن لها أن تنتهي”. 

ولم يؤكد الدبلوماسي أو ينف ما إذا كانت للجزائر علاقة بالتوتر الحالي بين المغرب ومصر، لكنه أشار إلى مساع جزائرية لإقامة علاقات قوية مع القاهرة على حساب الرباط. 

وأرجع مسؤول بالقناة المغربية الأولى انتقاد الإعلام المغربي للأوضاع الداخلية في مصر إلى “تحامل بعض القنوات المصرية على المغرب وملكه في العديد من المناسبات، “وهو الأمر الذي وصل حد التجريح”.

في السياق ذاته، احتفى الموقع الإلكتروني لحزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة بانتقاد القناتين للأوضاع الداخلية في مصر، معتبرا ذلك “انقلابا إعلاميا” على نظام السيسي. 

يذكر أن المذيعة المصرية أماني الخياط انتقدت في مطلع يوليو/تموز الماضي دور المغرب في القضية الفلسطينية، وقالت على إحدى القنوات الخاصة إن “الدعارة أهم دعائم اقتصاد المملكة” مما أثار حالة من الغضب في المغرب.

وقال السفير المغربي بالقاهرة سعد العلمي، إن ما أذيع على تلفزيون الدولة المغربي عن مصر “يقف وراءه شخص غير معروف، يهدف للوقيعة بين البلدين” على حد قوله. 

 

وأضاف السفير، حسبما نقل مراسل “سكاي نيوز عربية” في القاهرة: “علينا أن نتدارك ما وقع حفاظا على العلاقات الطيبة التي تجمع البلدين، وأن نتحرى الدقة وأن نراعي مشاعر الشعبين المصري والمغربي، وأن يركز الإعلام على ما يفيد العلاقات بين البلدين”.

رابط الفيديو الخاص بنشرة التلفزيون الرسمي المغربي

http://www.youtube.com/watch?v=Ed6ZtuepHPY

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
104
  • بدون اسم

    نعم صدقت فهم اهل كفر اخوان لك

  • MAGHREBI NAFSSSSS

    certains alkhériens idiots parlent de 5 avions accompagnant le roi...bla bla!3 de ces avions sont militaires et ont transporté des aides humanitaires aux réfugiés syriens de Turquie!1 avion des lignes régulières ramenait sa femme et ses enfants du Maroc et 1 5 ème ramenait le roi des Emirats!tout a été publié sur cette vérité que certains arabes sionistes voulait exploiter pour inculper le roi de dépenses faramineuses alors que son séjour privé est financé par son propre argent.bravo ALOULA et

  • patriote

    egypet est un pays de cooruption a c que orascom a pays ces impots a l'etat algerien en plus il a filé en vendant djezy aux russe il faut etre prudent avec ces egyptien moi je suis pour le grand maghreb ont a beauxcoup de chose en commun

  • mohamed

    كما يقول المثال العربي

    .....( (((((((((حك الفحمه على الفحمه الله لا اتيح بيناتهم رحمه))))))

  • بدون اسم

    يا أمة ضكت من استيرادها للبصل الامم

  • Ziryab

    tu devrais apprendre à écrire convenablement avant d’étaler ta science infuse

  • حميد

    قالك رؤيته الصائبة؟ ههههه

  • حميد

    اليست الدول التي ذكرتها افضل من الجزائر ومن مصر في كل شيء؟

  • امل

    الشعب المصري يحب الشعب المغربي حقيقة ثابتة اما بالنسبة لسيسي امه من المغرب والسيسى دكي جدا حب يتقرب من الجزاير لياخد الغاز رخيص وشعبكم يموت من الجوع والبطالة كلي شي سياسة والشعب المصري لا يحبكم ولا تكثر الكلام الملك له سياسة عالية يقترب من الدول المتقدمة كايران اللتي فتحت فنصليتها بالمغرب والامارات وتركيا والطايرات اللتي دهبت مع ملك مساعدة للسوريين علي الحدود التركية المغرب متقدم علي الجزاير في كلي شيء .

  • جزائري مسلم

    الله يهدينا خوتنا الفلسطنيين كيموتوا كل يوم واحنا منعرفوا غير السب والشتم المغربية او المصرية او الجزائرية او التونسية كلهم اخواتنا في الدين اتقو الله لا يوجد فيكم ولو انسان راشد يخاف الله كل يوم انسبو في بعظيتنا والله متحشمو اين هي النخوة اين هي االغيرة علي ديننا الحنيف هل اوصانا نبينا المصطفى ( ص ) ان نشتم في ما بيننا حشا ولله بل العكس والله عندما قرات تعلقاتكم طاحت ليا الدمعة اتقو الله نحن خير امة اخرجت للناس اللهم اني بلغت والسلام.

  • مغربي

    جوابا لبعض المعلقين يجب ان تعلموا ان كل الشعوب العربية من المحيط الى الخليج ضد الانقلابي السيسي والحمد لله ان الدولة المغربية راجعت حسابها مع هذا المجرم ونحن كمغاربة نثمن هذه الجرأة اما علاقة الجزائر بمصر فليعلم الاخوة الجزائريون ان النظام المصري لا يرى الى المصالح المادية لدى الجزائر كمده للغاز والمال

  • سلسبيل بونة

    زيارة مهلك المخرب الى تركيا كانت للسياحة والاستجمام مع عائلته ومقربيه والخدم والحشم وشعبه في الاقليم الجنوب يئن تحت وطأة الجوع وقلة الدواء والعراء بسبب الفياضانات والاغبياء من المخربيين يهللون لتلك الزيارة التي لم تكن بدعوة رسمية وحتى استقباله في المطار كان من طرف عاملين بديوان عمدة اسطمبول وقعدة الشاي مع رئيس تركيا جعلوا منها مقابلة العصر وان مصر استفزها التقارب التركي المخربي والذي ليس له اساس من الصحة....يتبع

  • سلسبيل بونة

    لقد اقام اعلامهم المخنزي الدنيا ولم يقعدها بسبب التقارب الجزائري المصري الذي هو ليس وليد اليوم .الصحافة المصرية تكلمت عن الزيارة الاخيرة لمهلك المغرب الى تركيا والبذخ الذي رافقها هذا ما جعل القنوات الرسمية المخربية تتكلم عن انقلاب السيسي طبعا بعد ان هنأ مهلكهم ورئيس حكومتهم فوز السيسي بالانتخابات وبعد زهاء العامين يتكلمون عن غاز الجزائر الى مصر ومقابله تغيير موقف مصر من القضية الصحراوية......يتبع

  • ابو الهول

    من خلال تحليلي لتعليقات الاخوة الجزائريين على موضوع الازمة بين مصر و المغرب اتضح وبدون شك ان الاخوان لهم نفس التفكير في كل بقاع العالم و لا مانع لديه ان يضحي بوطنه و بمصلحة بلده في سبيل الجماعة الماسونية المنتمي اليها او كما قال مرشدهم السابق مهدي عاكف ( الوطن ...حفنة من تراب نجس) هذا ان كان المعلق اخوانيا و ان لم يكن فهو بالكاد متعلم بيفك الخط !!

  • جزائري

    الحقيقة تقال في وقتها ووجها لوجه وهده خاصية جزائرية بامتياز مايجيش مروكي كيما انت يورينا واش هي الرجولية السيسي والسعودية والامارات طلبت من الجزائر جعل الاخوان منظمة ارهابية لكن الجزائر رفضت في الوجه اما انتم فلم تقولو الحقيقة ارجع للارشيف ستجد ان محمد السادس هو اول من هنا السيسي بالانقلاب مع الاخوان استجابة لاوامر السعودية واليوم لما الاعلام المصري ينتقد الترف المبالغ فيه للملك انتاعكم نراكم تفكرتم ان السيسي قام بانقلاب ههههه الرجولية صعيبة على امثالكم والسيسي وغيره ماش سامعين بيكم اصلا

  • العابر علي حدود الاو

    الهدف من هاذا ليست اسرائيل .. بل يغازل في السعودية ولاحذ زياة اردوغان الي بيته في المغرب مش في البلاط و من هنا بدات الامور السعودية لا تعجبها هاذه الزيارة ومصر كانت قد اتصلت با الجزائر لعقد صفقات ومن هنا نرا ان الملك جن جنونه اول دولة تعترف با السيسي هي المغرب وبدات الطبخة التي لا يحسن محمد الخامس التخلاط فهاهو يروح يمينا ويسارا وبعد ايام سوف نرا السعودية تتحرك الي النغرب لان المطلوب هي الجزائر

  • بدون اسم

    برافو عليكم ايها المغاربة لقد اصبتم وفرحتمونا

  • بدون اسم

    المغرب لم يهاجم السيسي وانما قال الحقيقة وقال مالم ولن تستطيع الجزائر ولا غيرها ان تقوله وهده حقيقة اخرى...ماكاين غير النفاق ... والله لم افهم كيف تحول قول الحقيقة الى هجوما على السيسي واين يتجلى هدا الهجوم

  • محمد

    المخزن ليست له استراتيجية.فدملوماسيه منذ الازل كانت تسير بنزوات ...فهو بهذه الاستفزازات الصبيانية سيثير غضب ال سعود و ال ثاني الموالين للسيسي;و بالتالي سيقطون الصدقة....لست ادري هل كان ايعاز من فرنسا الام الحنون او تهور شخصي?

  • نبيل

    يا رقم 10 المروكي انت لم تفق بعد من الريفيون الدي ارجعتموه سكر جنس و حشيش ووو و المولد النبي الشريف الدي تختلفون عليه مع كل الدول الاسلامية و لا حدث اما التقارب الجزاءري المصري رغم كلنا ظج السيسي على سبب الانقلاب و لكن الواقع يفرظ نفسه جمهورية مع جمهورية ليس ملكية استعبادية كيف الناس تموت في جبال الاطلس و ميمي6 و 200من المعزومين المقربين و كورتاج من الطاءرات يحملون الجهاز العريس الى تركيا لا تخبىء راسك كالنعامة الصحراء غربية و عاصمتها العيون المحتلة و ما جرى بوجدة مؤخرا من مسيرة مؤيدة للصحراء

  • tati

    Le monde est devenu maintenant grace aux multiples moyens de communications et de des medias une toute petite maison et personne n'a besoin de visiter la syrie pour savoir et comprendre qu'il y a une guerre civile , alors SVP les algériens ne sont pas des cons pour croire la propagande que maechandise le mekhzen marocain et nier vos problemes ne fait qu'empirer les choses alors croyez moi que vos phrases éparpillées sans fondement m'ont fait rire mais aussi pleurer. Vive l'algérie et le maroc

  • توفيق

    راك راجل يا أخي كلمة حق في وقت قل فيه الرجال

  • tati

    لا تخف فعندما ينتقل للمرحلة القادمة لاستعباد الشعب المصري فانه سيتحالف معكم ,,,, أبرا كدابرا ملككم القادم سيدكم و مولاكم الحسن الثالث ههههههه و هده هي الشرعية ههههه

  • نصرو الجزائري

    الانظمة العربية ماهي الا زمرة من المنافقين والعملاء فلا اسف على مصر او المغرب اوتونس فكلهم في سلة واحدة
    اللهم اضرب الضالمين بالضالمين واخرجنا منهم سالمين

  • احمد

    عودنا ملك المومنين برقصاته هاته . من يتذكر قطعام المغرب لعلاقته مع فنزويلا ايام فقط بعد طرد الفنزويلين للسفارة الإسرائيلية . هذا أن دل على شئ فإنما يدل على أن المخزن ياءتمر بأمر إسرائيل . المغرب و المخزن يحاول تشتيت انتباه المغاربة عن مشكلتهم الرئيسية و هي المعيشة اليومية للمغربي . يحاول أن يصنع لهم عدو بعد الجزائر و اسبانيا و فرنسا جاء دور مصر . المغاربة يعيشون في فقر مدقع ترى صور المغربي ينظف الاحذية من أجل العيش و المغربية تذهب إلى الخليج للعمل كخادمات و ..

  • dahmanekeb

    يا جما عة .الجزائر و مصر .اخوة من زمان .و التاريخ يشهد ..لا سيسي ولا بولتفليقة .نحن نامن بالدولة أسممها مصر .في هذا الوقت العصيب .و وقت الشذة .لازم نقف مع مصر .بالغاز .المال.و بالرجال .تحبا مصر و تعيش الجزائر .اما اخينا المغرب المزطول لم يفق من غيبوبته .

  • djazairi

    السيسي انقلابي سفاح ومجرم , لكن زيارة امير المدمنين الى تركيا هي من جعلت المخزن يغير من سياسته تجاه الانقلاب في مصر . انا في رايي لا يثق في تركيا الا الاغبياء, سياسة تركيا مبنية على اتجاة الريح , وستتصالح مع السيسي عندما ترى مصالحها في ذلك.و تنقلب على الشعب و الرئيس الشرعي لمصر كما فعلت مع القذافي

  • بوج عمر

    الله يرحم ايام العز و الكزم

  • berbere

    c'est la réalité

  • بدون اسم

    ياو الجزائر و مصر يعطو حق تقريرالمصير لشعب الصحراوي باستقلاله و اقامة دولة بوليزاريو المروك ما عجبوش الحال تحيا الجزائر تحيا مصر تسفط المغرب انا لا احب لعب لعبة الشطرنج لان قانون اللعبة يموت الجنود ليعيش المالك

  • عبدو

    الشعب الجزائري والمصري كلاهما لا يقبل الأيادي. لذلك لا علاقة للمغاربة بهما.

  • اماازيغي

    ردة فعل انظمة المنافقة المغرب او غيرها من بلدان العرببةالتي سكتت عن كل ما جرى في مصر من قتلى و ظلم فلشيء واحد مصلحة بتداعي عدم تدخل في شؤون الغير....... مازال بيننا الايام سوف نسمع لسيسي السفاح "يدور علينا" كيف لا قتل ابن جلدته من ر جال و نساء و حتى الاطفال.........

  • عبدو

    يا المراركة. عيطو حتى تشبعو. لا الجزائر ولا مصر سامعة بيكم.

  • keys

    le maroc est sa diplomatie d apprentie est entrain de faire une grosse erreur legypte reprend sa place avec des relation avec le quatar et les saoudiens et voila que le maroc sort de je sais pas d'ou pour crié un ennemie et donne un point pour l'algerie , apprenez la deplomatie mes cher marocains

  • سعيد

    انها البوليزاريو يا أخي لو دفعو كل أموال الجزائر لن يأبهو لك او غيرك من الشعب.

  • ÖBSERVER

    كمتتبع لسياسة وإعلام النظام المصري خلال العقدين الأخيرين لم تسْلَمْ جل الشعوب العربية وأنظمتها من سلاطة وتجريح المصريين والآن جاء الدور على المغرب ؛ تنكروا لعراق/صدام بعد مسح ديونهم وأحرقوا سفارة السعودية التي تأوي جزءا مهما من عمالهم وقذفوا الجزائربسبب الكرة وعادوا قطرلأ نها ناصرت الثوار ...تلك شيم ..المسعورفي كل واد ينهش ويعوي..!!!والسيسي سال لعابه للغاز 'السائب''الجزائري وعينه على البترول الليبي...!!!

  • bibicha

    المغرب قريبا سيعلن نفسه مقاطعة اسرائلية في افريقيا

  • سليم

    لعرب
    ليتوانيا إنضمت إلى الإتحاد الأوروبي ونحن العرب (معاجم اللغة العربية : معنى و شرح كلمة منداف : قاموس عربي عربي )

  • LAMO

    وغباء نظام المخزن هلوس له باللجوء الى تركيا البعيدة كل البعد من كل النواحي عن المغرب مما سيزيد في عزلتة في ظل التقارب الجزائري التونسي المصري الموريتاني الليبي عن قريب ليمتد هذا التقارب ليشمل معظم الدول العربية بعد انتهاء الازمة السورية.الواقع يقول ان المد الاخواني انتهى وهو مقتصر على تركيا حتى قطرادركت هذا الواقع و بدات تراجع سياساتها بطريقة اكثر دبلوماسية من المغرب في السياسة لا صديق دائم ولا عدو دائم ,خلاصة القول ان الجزائر تبقى سيدة قرارها ومبادها ثابتة مهما تغيرت التوازنات الاقليمية والدولي

  • منتظر الشهادة

    اختي في الاسلام، تحية تقدير واحترام لك ولوالديك اللذان سمياك اصالة! فاجتمعت ما شاء الله فيك كلتى الاصالتين؛اصالة الاسم والانسان.! اللهم وفي هذا اليوم المبارك؛ ازرع في نفوس شبابنا الجزاءري والمغربي الاحرار الاصالة وقوي عزيمتهم ونور طريقهم بنورك اللذي لا ينطفئ. حتى تشفى مجتمعاتنا من ما تسبب فيه جهالنا، اللهم لا تحاسبنا بما فعل السفهاء منا يا رب العالمين

  • Sniper Dz

    ههههههه زيارة أردوغان للجزائرلم تعجب المخزن هههه لذا ذهب ميمي 6وعائلته لتركيا ولأخذ صور تذكارية مع أردوغان وقالو التقارب زعمة شنانة في الجزائر الجزائر تبرم الإتفاقيات والصفقات الإقتصادية والملك راح يشرب لاتاي في الترك هههههه

  • LAMO

    الجزائر ايام الازمة مع مصر سيرت الامور على ارض الواقع بدون ثرثرة اعلامية وخرجت منتصرة على جمبع الاصعدة .الواقع ان الجزائر حكومة وشعبا صد هذا السيسي لكن شؤون الساسة ومقتصياتها تحتم التعامل مع النظام المصري وفق مبدا المصالح المشتركة النطام المصري يغالي في كرهه للاخوان فيطلق ذيوله الاعلامية لتهاجم المغرب الذي تقودة حكومة بن كيران الاخوانية وهو الغباء بعينة لان السلطة الحقيقية بيد الملك المغربي الذي لايعترف لابالاخوان ولا بالديمقراطية ويبني سياسة دولته على فكرة الصحراء الغربية من معي ومن ضدي .يتبع..

  • machi

    السيسي اني اعتبرك مجرم حرب علماني وتدعو الى تحريف الدين و تغيره كما دعت امريكا و اسرائيل ان بعضا من القرآن غير صالح يجب حذفه من القرآن.و المغاربة قاطبة يعتبرونك كدلك فلن ننسى ما قمت به من جرائم ضد مسلمين عزل في رابعة واخيرا اقول لاخواننا الجزائريين الاسلام كالجسد الواحد.........
    اللهم انصر الاسلام والمسلمين

  • جزائري حر

    اللهم إضرب الضالمين بالضالمين واخرجنا من بينهم سالمين.

  • algeria

    ليش يا مراركة مين روحنا الى الجزائر بتتنرفزو ليش الحسد من القزايريين نحن نعرفهم انهم رقاله واعطونا درس عزيم في الماتش بالسودان ونحن الان بنحترمهم ونعمى التقارة معهم

  • abou meriem

    ya lmarroki...c'est dur qu'on cache la vérité sur son peuple soumis et l'affaire des 5 avions que ton roitelet mimi6 a utiliser pour ses vacances en turquie en compagnie de toute sa famille et 200 autres personnes du protocole aux frais de l'argent du contribuable alors que la majorité des marocains vivent sous le seuil de la pauvreté..les chaines de propagande de mimi6 s'est attaqué a sissi qu'aprés que les medias egyptiens ont parler du voyage couteux de mimi6 qui s'éléve a plusieurs millions$

  • محمد

    كنت أريد أن يكون رد الإعلام المصري بالمثل على الاعلام المخزني، ولكن كل التقارير الصحفية والتلفزيونية التي أعقبت هذا الحدث فيها تطبيل لنظام المخزن وإشادة بالمراركة وتاريخهم المزور، المصريون معروف عنهم أنهم أصحاب مصالح ووجوه متعددة، حين كانوا يريدون الحصول على سعر الغاز بنصف ثمنه جاءوا إلينا يتملقون، والآن بعد التقرير المخزني الصادم بدؤوا يمدحون في ميمي6 وشعبه المزطول، لا تثقوا في السيسي الانقلابي يا جزائريين، فهو أصلا من فصيلة مخزنية، لأن أمه مروكية كما ورد في تقارير سابقة

  • هواري

    يا أخي كفانا استحمارا للشعب، السيسي جاء للجزائر من أجل مصلحته، لقد حصل على ضمانات بان يحصل على الغاز بنصف ثمنه، وطبعا الزروالي هو الذي سيدفع الثمن بعد التقشف ...فيق يكفيك من الخزعبلات

  • abou meriem

    طززز فيك يا المروكي..و ماذا سنستفيد من علاقاتكم يا شعب العبودية؟ هل سنتعلم منكم بوس الأيدي و الركوع للبشر و السحر و الشعوذة أم تنظيم مهرجانات الشطيح و الرديح و سياسة السياحة الجنسية أم في مجال زراع المخذرات؟ كم أنتم مضحكون يا مراركة لعروبية و الله الجزايري ماراه سامع بكم و لولا الإنترنيت لما خاطبتكم يا أوباش..أنتم منذ ولادتكم تسمعون الأغاني الجزائرية و تشاهدون قنواتنا و تقرأون جرائدنا أكثر من الجزايريين أنفسهم و الدليل على التنقيط بالسالب كلما إنتقدنا فرعون القرن هبل6..إذن نقطوا يا عبيد.
    انشر...

  • bekkary Abdelkader

    Chers voisins et frères algétriens,
    Franchement, je vous demande de visiter le maroc et discuter avec les marocains pour vraiment apprécier la qualité de vie. Vous avez des préjugés incorrectes. Arretez s'il vous plait de critiquer sans fondement; Il ne faut pas ceder aux mensonges et aux manipulations. Prenez vos vancances au maroc et analysez.La vérité est autre chose.Au nom de dieu, penser à autrechose que critiquer le maroc.vive le maroc et l'algérie.

  • abou meriem

    هذا الكلام يجب أن توجهه لأبناء جلدتك المغاربة الذين يسبوننا و يشتموننا ليلا نهارا على جريدة القصر هسبرس،على الأقل فالشروق تجد من يطالب بالتعقل لكن في موقعكم أكثر من 100 تعليق كلها تجريح حتى في حق شهدائنا و يصفوننا بالأعداء و كأن الجزائر هي من لازالت تحتل سبتة و مليلية..لا يمر يوم بدون نشر 3 إلى 4 مقالات عن الجزائر حتى ظننتها أنها جريدة جزائرية،أليس هناك مشاكل إجتماعية يتخبٌط فيها الشعب المغربي؟ يتمنون أن تعود الجزائر إلى العشرية السوداء و نبض البترول و الغاز ووو
    هذه هي الأخوة يا حسٌاد؟ تبٌا لكم

  • tati

    Fakouuuuuuuuuuuuuuuu hhhhhhhh Mais on va pas faire comme vous et mettre des pages sur youtube et facebook au noms d'egyptiens pour mettre encore le feu entre vous ... nous sommes un peuple brave

  • بدون اسم

    الله يهديكم

  • Algerian Marine

    طيب من أي بلد أنت ؟ أما التحرش فواضح أنه تحرش مغربي لأنه جاء في تقرير من تلفزيون رسمي حكومي غير خاص، وليس مصريا فتصريحات ساذجة لبعض الإعلاميين المصريين لا تعكس موقفا رسميا.
    ملك المغرب ومخزنه أثبت مرة أخرى أنه مجرد كلب صيادة، يُقال له إفعل فيفعل. صاحب المغرب ذهب يتذلل لأردوغان وما أدراك ما عداوة الأخير مع الـCC فجاء التصريح في التلفزيون الرسمي المغربي ناريا وموجها والايام وحدها كفيلة بتوضيح مدى تبعية المغرب لتركيا.
    اما قول اتهام المغرب بالدعارة والسحر هو سبب تغير موقف ملك المغرب فهذا غباء

  • abou meriem

    رفقة 200 شخص مما كلفته ملايين الدولارات بينما شعبه العزيز المقهور يموت بالرد و الجوع في أعالي جبال الأطلس و يعيشون حياة بدائية لا ماء،لا كهرباء،لا تعليم،لا صحة مثل القرون الوسطى بل أخطر من ذلك و ما وقع للمتضررين في الفياضانات و كيفية نقل جثامين الضحايا على متن شاحنات النفايات و عوض أن يقوم ميمي6 بزيارة المنطقة،ذهب لحضور حفل إستقلال دولة الإمارات لأن شعبه العزيز ما يسواش بصلة بالنسبة له و لكي يلفت الأنظار عنه يختلق مشكل دبلوماسي مع مصر بعدما فشل مع اسياده الجزايريين.

  • شداد

    الى رفعت : يعني بتصنعوا ايه?بتبنوا ناطحات سحاب ولا مشغولين بدواء للايبولا او انفلونزا الطيور?اه نسيت انتو مشغولين بانتاج مسلسلات جديدة لشريهان وليلى علوي!

  • abou meriem

    احذروا من المخازنية عبيد ميمي6 يدخلون بأسماء جزائرية و يشتمون المصريين و الدليل تنقيطهم بالسالب كل من ينتقد سياسة هبل6 الصبيانية،فقنواته الحكومية و جرائده الصفراء كانت البارحة تهلهل للسيسي و تباركه على إعتلاء الحكم و اليوم تصفه بالإنقلابي..مخطأ من يعتقد أن هذه الخرجة جائت بسبب وصف الإعلاميين المصريين المغاربة بالسحر و الشعوذة و الدعارة بل جائت بعد ما تكلم الإعلام المصري عن حجز ميمي6 لـ 5 طائرات عسكرية محملة بالأثاث إلى تركيا لقضاء عطلة "الريفيون" رفقة 200 شخص كلفته ملايين الدولارات..يتبع
    انشر

  • الجزائر

    تقارب مصر والجزائر شيء جميل لبلدين

  • نبيل

    الهجوم المغربي على السيسي هدا عني ان حلفاء السيسي بدوا يتخلون عليه وان السيسي اصبح عبء عليهم بسب تراجع اسعار النفط ويريدون التخلص منه حتى لا يستمروا في تقديم مساعدات الاقتصادية للمصر وهي تقف السيسي على رجليه لولا هده المساعدات لما كان السيسي استمر في الحكم كل هدا الوقت المغرب لم يمكن ان يهاجم السيسي هدا الجوم ادا لم يكن نال رضى والموافقة السعودية والامارات حلفاؤه السيسي اصبح ورقة محروقة لهده الدول

  • salma

    اللهم أنا نسألك باسمك الأعظم الذي إذا سألت به أعطيت
    وإذا دعيت به أجبت وإذا استنصرت به نصرت يا سميع يا قريب
    يا واحد يا أحد يا فرد صمد يا حي يا قيوم يا مجيب دعوة المضطر
    أن تجعل جميع بلاد المسلمين آمنة مطمئنة مستقرة .اللهم فرج عن إخواننا في سوريا - في فلسطين -
    في اليمن - في السودان - في بورما ، في كشمير في الفلبين ، في كل مكان
    وجميع بلاد المسلمين ، وجميع المستضعفين في كل مكان
    اللهـم وفق قادة المسلمين إلى
    نصــرة كتابك وسنة نبيك
    إلى نـــصـــرة دينك وتطبيق شرعك
    إلى توحــيد الكلمة وجمع الأمة
    إلى كل م

  • سلسبيل بونة

    الان كل المواضيع في هسبريس عن مصر والجزائر والشتم بكل فنونه وعندما نعتوا من قبل الصحافة ببلد السياحة الجنسيةالشعودة قالوا الجزائر دفعت وعندما تكلمت الصحافة المصرية عن مهلكهم وتنقل 5طائرات الى تركيا حاملة الاثاث والحشم والخدم انقلبوا كل هذا الانقلاب بعدما بارك سيدهم للسيسي اقول لكل مخربي خانع سيدكم ومولاكم في حالة استجمام على طول السنة وانتم عانوا الويلات ولم يبقي لكم سوى التولويل كاشباه النساء من الجزائر وشعب الجزائر.

  • رفعت السيد

    يامغاربة إحنا مش فاضيلكم بقى..

  • Sniper Dz

    ههههههه والله أني أستمتع بحركات والدبلوماسية المروكية فكاهية هههههه/// السبب هو لأنا السيسي زار الجزائر ولم يزر المروك لأن المروك عنده عقدة نفسية حادة ودائمة من الدبلوماسية الجزائر. ومثير ومضحك gزانين مراركة أي محللين مراركة قالو بسبب التقارب التركي المغربي ههه على "قعدة الشاي "يكون التقارب حسبهم وليس بالإتفاقيات الإقتصادية هههه

  • MAROCK 1

    و ماذا سيتفيد السيسي من المغرب و تجربة بنكيران. السيسي إختار التحالف مع نظام شبيه بنظامه، نظام سبقه في تجربته. إنقلب هو أيضا على الشرعية وخيار الشعب. قتل وسجن كل من عارضه. للسيسي الكثير من التعلم من حليفه الجديد

  • حمزة

    . هذا الصراع لا يختلف على صراع نسوان فى الحمام على بدون ماء .الشيىء المفرح حقيقة ونتمناه لو نصحا صباحا ونسمع أن النظامين المصرى والمغربى سقطا و أن الشعبين المغربى والمصرى تحررا وتخلصى من هاذا الكابوس الذى استمر لعقود تحت هذيت الحكمين الجبريين

  • kamal

    طاب جنانو راه يمد فلغاز باطل لمصر ويسمح في الديون لي اشباه الامم الافريقية وحنا ضايعين

  • اصالة

    مهما كانت تصريحات الحكام يجب ان لاتؤثر على الشعوب لان المصالح تجمعهم وتفرقهم لكننا كشعوب ما يجمعنا هوحبل الله من اخوة وصلة رحم والمشاركة بدماء الشهداء المختلط بيننا وتمنيت ان تكون هناك مصالحة بين السيسي ومرسي لان كلاهما له اخطاء وحتى يعم السلام في مصر ولا يجب ان كل ما يقوم به العاهل المغربي في سياسته يهان عليه الشعب المغربي لانهم يستحقون كل الاحترام والتقدير وحتى سياستنا لها اخطاء لاتعد ولاتحصى فلا تقذفوا الناس بالحجارة ونحن بيتنا من زجاج مع احترامي لجميع

  • MORAD

    حسنا فعل المغرب، لن انسى ما حييت حملة السب والشتم ضد الجزائر من اخبث قوم على الارض ،والمشاهد الدموية المروعة في رابعة،

  • الطولانطي المغربي

    تغيير طاكتيكي في الدقيقة 90 بعد مقابلة أوردوغان للملك .فتركيا ,القوة الإقليمية , هي الدولة الوحيدة التي تنافس الصين في كل الميادين لان شعبها لا يعرف السقوط في العمل وكذلك في المعاملة اما مصر فماذا تنفع المغرب ? بالمسلسلات ام بالكلام المعسل. هههههه ههههههه فهنيئا للجزائر بحليفتها الجديدة مصر، و هنيئا للمغرت بحليفتيها الجديدتين مصر وقطر
    إنشر يا إبن الخالة

  • halim

    ميمي6 يحاجي و فك.

  • tablati

    الله يغفرل لك شوف اذا الصهاينة او دير معهم علاقات اخوية

  • نبيل الشاوي

    روح ترقد..واحد ما يسمع بيك

  • بدون اسم

    ما دام المخزن تنارفا من مصر كاين ان في الموضوع هل الكيان الصهيوني سيتنرفز من مصر ام لا

  • العباسي

    نعرف انتم تريدون العلااقات مع اسرائيل و فرنسا و امريكا ودول الخليجيه من يدفع اكثر

  • محمد

    تتبعت برنامجا في الجزيرة أشار غلى هذه الأزمة الاعلامية بين المخزن والسيسي وقد أكد مسؤول مصري رفيع أن علاقات بلاده بالمخزن وطيدة وأنها تحترم كثيرا تاريخ المملكة المخزنية وأن بلاده عرفت هذا اليوم حراكا ديبلوماسيا واسعا من أجل كسب ود المخزن وعدم إزعاجه، طبعا لأن المخزن ودول الخليج هم ممثلوا السياسات الغربية في العالم العربي، وما يحز في نفسي هو أن نظام بوتفليقة يريد بيع الغاز للسيسي الانقلابي بنصف ثمنه كي يكسب ود السياسي، لماذا لا نلجأ إلى لغة الديبلوماسية مع كل الدول دون منح أموال الشعب لها ؟؟

  • خالد

    المخزن مرتبك جدا من التقارب الجزائري-المصري. المخزن يعيب على النظام المصري ، لكنه ليس لديه مشكلة إقامة علاقات مع النظام الصهيوني المجرم و العنصري. و هو ما يثبت أن التحرك مرده التخوف من التقارب بين الجزائر و مصر.

  • akram

    salamoualikoum, que faire quand on est critiqué ?la réponse c'est de dire la vérité aux egyptiennes

  • منتظر الشهادة

    الحمد لله مساجدنا ملآنة عن آخرها فترى الشباب والشيوخ يصلون خارج المساجد إنه والله لإحساس جميل..والخير موجود في كل بقاعه أكيد كما هو الحال عندكم؛ طبعا هي كانت تقصد السحر اللذي يمتهنه عندنا وعندهم أصحاب العقول الخفيفة ويتبعهم من هم عقولهم أخف من الخفيف(من لا عقل لهم)أنا لا أرى هذا في بلدي ولا انكر وجوده كما لا انكر وجوده في باقي الدول ومن فعل فإنما يكذب على نفسه. أنا والكثير من الشباب المغربي لا نقبل الأيادي كانت من تكون إلا للأبوين ولا نردّ الحسنة بالسيئة

  • العباسي

    سيندم لان ستقطع عليه صدقات و معونات الخليجيين المؤيدين لسيسي وسرعان ما سيتراجع و يمح السيبسي مادا تنتضرون من بلد مدمن باندي بلد كل الممنوعات فيه مسموحه

  • حكيم

    المغرب مثل الدمية تارة عند الخليجين وتارة عند اسراءلين وتارة عند الامركان واليوم هي عند اوردغان في تركيا

  • ضد الانقلاب

    نعم السيسي رجل انقلابي كل الناس تعرف هدا جاء للسلطة على ظهر دبابة عسكرية واستولى على الحكم وانقلب على الشرعية بمباركة انظمة عربية و الصهاينة بعدما ازاح السيد مرسي المنتخب ديموقراطيا. وحين تكالبت القنوات المصرية على المغرب و رموزه وحتى المواطنين لم يسلموا من استفزازهم بطبيعة الحال خرج المغرب من منطق الاخوة و التسامح للهجوم المباشر لربما يعيد مصر لرشدها اما ان اصرت فالسن بالسن والبادي اظلم انشر ادا لم يكن مخالف

  • شحته شداد

    تحيه من الشعب المصرى الحر إلى شعب المغرب الشقيق وقياداته

  • بدون اسم

    بمناسبة حلول عيد المولد الشريف اتقدم باحر التهاني الى الشعب الجزائري الشقيق ) اما بالنسبة للهجوم الغير المسبوق على الرئيس المصري لم يكن الاول من نوعه فقد سبقه كل من الرئيس الراحل هواي بومدين وبعده الرئيس عبد العزيز بوتفليقة وغدا سنسمع هجوما على الرئيس التونسي بعد ان يزور الجزائر ولا شك ان السنة الجديدة ستكون جد صعبة على المغربي فالتحيا الجزائر (صحراوي)

  • بدون اسم

    أن تأتي متأخراً خيراً من أن لا تأتي..

  • محمود

    إذا عليكم ان تهللوا وتزغردوا حبا في زعيم الانقلاب في مصر ولبحثوا عن مبررات وصوله إلى السلطة غير الانقلاب .

  • العباسي

    ليس السيسي وحده من يهاجمه المخرب بل الاعلام المصري و حتى الممثلين والمضحك قراة على احد صحف المخزن ان الجزائر تدفعهم ليتكلمو في المخرب انه بلد الشعوده و الدعارة بامتياز و البلد الاول المنتج للقنب الهندي و الحشيش و الحبوب المهلوسه

  • نصف عاقل

    مايجعلني احترم ولو قليلا النظام الجزائري هو رؤويته الشاملة والصائبة للقضايا الدولية واستقلالية قراراته السياسية عن كل الضغوطات والساومات الخارجية.
    اما مملكة جارنا الملك فان سياسته الخارجية وحتى اموره الداخلية فهي ملعب( تيرا) للفرنسيين والامريكان والاسبان والخلجيين واخيرا الاتراك وماحدث مؤخرا من الإملآت الاردوغانية لدليل على مااقول.

  • بدون اسم

    صباح الخير يا مخزن

  • منتظر الشهادة

    الكاتب (المحترم): المذيعة الفرعونية قالت ان المغرب بلد تمارس فيه الدعارة ..في نفس الوقت حكومته مسلمة..أي أنها لا تحارب إعلاميا الإخوان في مصر فقط ولكن حتى الإسلاميين في المغرب، بعدها قال يوسف شعبان ان من كل عشرة مغاربة هناك سبعة او ثمانية يهود.! وكان باديا عليه علامات السكر او الحشيش او الشيخوخة..وأخيرا قالت تافهة أخرى ان المغرب بلد السحر ..علته التافهة! كانت أذكى الثلاتة حيت فعلا أسحر دائماً متى سافرت الى بلدي المغرب لقضاء العطلة وأرانب لا أريد الرجوع الى بلاد الغربة والعمل ..الحمد لله ؛ يتبع

  • samiro

    le sissi . mieux que le mongol mimi 6 . vive l’Égypte .

  • ali

    !?c'est dur de dire la vérité

  • mohamed

    le Maroc est un pays détesté par tout le monde arabe sauf la Arabie saoudite . l’Algérie doit soutenir l’Égypte .

  • معزاوي

    هكدا الانظمة العربية تتعادى وتتخاصم في ما بينها وتتسابق لكي ترضي امريكا واسرائيل الشعوب العربية متفطنة ولا تريد الاقتتال في ما بينها عدوها اسرائيل وايران الدان يريدان ابتلاع الدول العربية رحم الله الرئيس دام حسين المجاهد الشهيد اما زعماء ورئساء البلدان العربية هم عبارة عن دمى تحركهم امريكا ومن ورائها اللوبي الصهيوني

  • المشاكس

    لاتقلقوا ستصلح اسرائيل العلاقة بين شرطييها في المنطقة.

  • مغربي

    لا نريد اي علاقات لا مع مصر ولا الجزائر, لا فائدة فيهم سوى الثرثرة.

  • الحجاج بن يوسف

    first happy New Year 1
    2 هكذا أرادنا الغرب و هكذا سنكون الى أن يرث الله الأرض ومن عليها
    3 حين يكون هناك مشكل بين دولتين مسلمتين , يبدأ السّب و الشّتم , كالنساء و تبدأ القنوات الاخبارية و البرامج الموجّهة للمشاهد العربي , في تسميم الأجواء ,( وهذه من بين أسباب انحراف أبنائنا و توجههم للجريمة و المخدرات , أنظروا معي لا توجد دولة عربية واحدة مستثنية من الصراع مع دولة عربية أخرى,كيف اذن نريد من الغرب أن يحترمنا ان لم نحترم أنفسنا, وكيف يمكن أن نكون أقويّاء نحن نهزم أنفسنا بأنفسنا , لنقرا الفاتحة

  • حكيم

    والله يا العرب غير السلعة الماشيا عندهم هي النفاق .تكون معايا مليح تكون احسن الناس تكون معايا ماكش مليح تولي ارخس الناس.مكان حتى مبادئ

  • mustapha

    بدا نظام السيسي يجمع الاعداء من حوله حتى المخزن الدي بارك انقلابه تهرب منه الان غدا سنسمع ان اسرائيل تنتقد نظام السيسي بصراحة كشخص عادي ارى ان لا وجود لصفاب رئيس في السيسي كما قالها ايظا احمد منصور وكما يقال من بني على باطل فهو باطل مهما طال الزمان

  • عنتر

    -الامر المضحك ان اامغرب يتهم الجزائر بتقربها من مصر لإعتراف بصحراء الغربية سؤال للمغارب المغلوب على امرهم من هي الدول العالم التي تعترف بصحراء انها مغربية ولا بلد كل الخرائط العالم نجد فيها بلد اسمه الصحر اء الغربية

  • ahmed

    والله مازال يجيبوها في كعايلهم وهادي يفهموها الجزايرين الكعالا هي الذيل

  • ahmed

    قولو السبب هو الجزائر فانتم متعودين دايمن يا مغاربة والله العالم باسره يضحك عليكم وعل عبوديتكم لامير المءمنين كما تلقبونه المغاربه هنا لمى تسءله عن بلده يقولك وخى انا جزائري فهمتيني دبا

  • جزائري

    في السياق ذاته، احتفى الموقع الإلكتروني لحزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة بانتقاد القناتين للأوضاع الداخلية في مصر، معتبرا ذلك "انقلابا إعلاميا" على نظام السيسي ههههه حزب التنوفيق لمادا لم تحتجوا عندما هنا ميمي6 السيسي بالانقلاب غداة حصوله استجابة لاوامر السعودية والامارات والان لما صحافي مصري انتقد تخصيص الملك لثلاثة طائات لنقل ملابسه واثاثه لقضاء عطلة في تركيا ثارت ثائرتكم واعتبرتم ماحدث في مصر انقلاب اصلا شكون سامع بيكم بلد عايش على مداخيل المحرمات والصدقات لا احد يحترمه او يسمع به

  • ahmed.s

    مع اني ضد السيسي لكن اظن ان التقارب المصري الجزائري الاخير خاصة بعدما تم امضاء اكثر من17 اتفاقية شراكة جن المخزن , لكن الغريب هو كيف سمحت اسرئيل لربيبتها بالتعبئة الاعلامية ضد مصر?

  • Yassine

    كل ما يجيده المصريين هو التحرش بالاخرين. لا حول و لاقوة