-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الجزائر تترأس مجلس السلم والأمن للاتحاد الأفريقي

الجزائر تترأس مجلس السلم والأمن للاتحاد الأفريقي
أرشيف

ستترأس الجزائر في أديس أبابا، خلال جوان 2020، مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي وهو الجهاز المركزي للمنظمة الإفريقية المكلف بقضايا السلم والأمن في القارة الإفريقية حسبما أفاد به الأحد، بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

وأوضح ذات البيان أن “الجزائر الوفية لتقاليدها الإفريقية ستعمل من أجل إحراز تقدم في أجندة السلم والأمن في إفريقيا لاسيما في هذه الفترة الحرجة التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19”.

وأضاف المصدر ذاته، أن الجزائر ستحرص على أن تدرس مع نظرائها الأفارقة الأعضاء في مجلس السلم والأمن الإجراءات المناسبة التي من شأنها تعزيز عمل الاتحاد الأفريقي والمواجهة القارية في هذا السياق”.

وأضاف البيان، أنه بالإضافة إلى دراسة ومتابعة بؤر الأزمة عبر القارة، فإن مجلس السلم والأمن سيعمل تحت الرئاسة الجزائرية على إدراج أنشطته بما يتماشى مع خارطة طريق الاتحاد الأفريقي من إجل إسكات صوت البنادق في إفريقيا الذي يشكل موضوع الاتحاد الأفريقي للعام الحالي”.
س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • Bejaa

    Il faut d abord résoudre le problème intérieur du pays aulieu de voir ce lui de l africaine que c est honteux .

  • Palma de malloca

    Somos el mejores los africanos son hermanos gracias a dios tenemos ahora una governo nuevo e presidente saber bien que hacer que 12 3 viva argelia