-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الجزائر تتمسك بموقفها بشأن شراء جيزي

الشروق أونلاين
  • 3716
  • 3
الجزائر تتمسك بموقفها بشأن شراء جيزي

أكد وزير المالية السيد كريم جودي الثلاثاء بالجزائر العاصمة أن الجزائر تتمسك بموقفها بشأن شراء متعامل الهاتف النقال جيزي وفقا لحق الشفعة الذي تأسس عام 2009.

  •   و كان السيد جودي قد استقبل  الأحد الرئيس المدير العام للمجمع الروسي فيمبلكوم السيد جو أو لوندر الذي ناقش معه ملف جيزي التابع للمجمع المصري أوراسكوم تيليكوم هولدينغ الذي يعتبر المجمع الروسي المساهم الرئيسي فيه.
     و في تصريح صحفي عقب عرض مشروع قانون المالية 2012 أوضح السيد جودي  قائلا “لقد استقبلت فعلا مسؤول فيمبلكوم بطلب من هذا الاخير لكن لابد أن تتفهموا أنه ليس بإمكاني و لا بإمكان المتعامل الروسي إعطاء معلومات حول محتوي هذه المحادثات”.
     و أضاف “سأقدم لكم نتائج هذه المحادثات عندما يحصل اتفاق” مؤكدا من جديد أن “الدولة الجزائرية أبدت موقفا وهي متمسكة به “.
    و كان مجمع فيمبلكوم قد اشترى في مارس الماضي المجمع الإيطالي ويند تيليكوم الذي يملك 51 بالمائة من أوراسكوم تيليكوم هولدينغ الذي يملك أوراسكوم تيليكوم الجزائر.
    و في سنة 2009 أكدت السلطات الجزائرية أنها ستمارس حق الشفعة على جيزي بعد أن أعلنت الشركة الأم أوراسكوم تيليكوم الجزائر أنها ستتنازل عن فرعها الجزائري لمتعامل من جنوب إفريقيا.
    و كرس قانون المالية التكميلي 2009 حق الشفعة للدولة الجزائرية على كل تنازل عن مساهمات من قبل مساهمين أجانب أو لفائدة مساهمين أجانب.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • شعبي

    الرجتء عدم العبث بالمال العام (الجزائرية للاتصلات، موبيليس، جيزي) و من بعد اشريو نجمة به تحتاكرو السوق كلية ( خدمات رفيعة المستوى ، اسعار باطل و...)
    الاحتكار = خدمات رديئة و اسعار مرتفعة (نظرية اقتصادية).

  • Classic

    برجاء قراءة مقال "اقباط جزائريون" بجريدة التحرير المصرية tahrirnews.com

  • hichem

    jezu jeuzi ... koulouha