-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عضو اللجنة الدولية شناف بوزيد يؤكد:

الجزائر تسعى للمشاركة في أول أسطول نسائي لكسر الحصار عن غزة

جواهر الشروق
  • 2041
  • 2
الجزائر تسعى للمشاركة في أول أسطول نسائي لكسر الحصار عن غزة
ح.م
شناف بوزيد

تستعد اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة لإطلاق مشروع أسطول الحرية النسائي الذي سيشارك في رحلة تحدٍ جديدة لفك الحصار الذي طال أمده على أهلنا في عزة.

المشروع سيعلن عنه بإيطاليا، تزامنا مع الاحتفالات المخلدة لعيد المرأة العالمي، حسب ما أفاد به للشروق الأستاذ والمناضل الحقوقي شناف بوزيد عضو اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة وهو أيضا عضو اللجنة الولائية لدعم غزة وفلسطين ببسكرة   .

وعن المشاركة الجزائرية في هذا الأسطول النسائي أكد المتحدث أنه لا يملك أسماء بذاتها، لكن الجهود، حسبه، ستبذل وبكل قوة حتى تكون الجزائر – وكعادتها – حاضرة في جميع الحملات الرامية لفك الحصار عن غزة.

وتقوم اللجنة الولائية ببسكرة لدعم غزة وفلسطين بعديد المشاريع الخيرية التي أنجزت في انتظار مشاريع عديدة مبرمجة على الأمدين القريب والمتوسط ومن ذلك إنجاز تسع آبار، في كل من بيت حانون، بيت لاهيا، البريج، خان يونس، رفح ووسط غزة.

وسميت أول بئر أنجزت “بئر بسكرة” وتقع ببيت حانون، بالإضافة إلى مركز لتحلية المياه “بسكرة الخير” بخان يونس، ومركز طبي “بسكرة” بمنطقة الشجاعية وهو يقدم خدمات مجانية للأطفال وكبار السن وتجهيزات للمرضى والمصابين مجانا، كما تم أيضا تنظيم 28 حملة في شكل أيام طبية للعلاج والفحص المجاني من تنشيط أطباء وجراحين جزائريين. وقد تضمنت الحملة أيضا توزيع الكراسي المتحركة في أغلب مناطق غزة.

وفي السياق ذاته أشار شناف بوزيد إلى إعادة بناء بعض البيوت المهدمة في منطقة بيت حانون وكسوة الشتاء لطلبة المدارس وحملة “الشتاء الدافئ” حيث تم تقديم الأغطية والسلال الغذائية وأجهزة الإنارة للمعوزين، كما أطلقت حملة مماثلة بعنوان “أريد أن أدرس” شملت شراء الأدوات المدرسية.

واللجنة الولائية لم تنس أيضا تكريم محفّظي القرآن الكريم بكل من بيت حانون والبريج وخان يونس ورفح.

كما ساهمت حملة “بسكرة تقضي حوائج الناس” هي الأخرى في دفع ديون بعض العائلات والمساهمة في عمليات جراحية، وشملت الحملات القدس الشريف وباحات الأقصى المبارك حيث تم توزيع سلال غذائية وأغطية وغيرها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • بدون اسم

    ديرولها الخمار ( ياممثلي غلإلاه ) وحمموها وابعثوها ليس للجنود الإسرائليين الأصليين إنما للمجندين بعقود ( مرتزقة ) في إطار المساندة بالنكاح الإسلامي لتحرير فلسكين المحررة فكريا بفعل الجوار.

  • اسامة

    يذكرني هذا الخبر بمشاركة جزائريات في مناسبة مماثلة يوم كان عراق صدام تحت الحصار و لما وصلنا الى المستشفيات العراقية و دور اليتامى -بعد مرورهن على الرقابة الامريكية- شرعن في انتقاء من يتكفلن بنقلهم الى الجزائر انتقاءا صارما و كان معيار الاختيار الجمال و الوسامة اما الاطفال المشوهون و كل المساكين الذين لم تتوفر فيهم معايير ذوق "خادمات الانسانية " الجزائريات فكان حظهم البقاء حيث كانوا .

  • محمد

    الى 8 لا تلعب مع حدود الله ,وهذه القافلة لن تحرج احدا
    لان ببساطة النخوة ماتت في الرجال حتى لاهل بيتهم
    ولن تغير شيئا لانك تتعامل مع من يخاف كل شئ فهو مستعد لقتل كل شئ حتى الرضع

  • Abdel

    J'ai peur rien que de lire le titre. Car je ne veux pas que les Algérienne reviennent enceintes comme la première fois par les commandos Israéliens.

  • محمد

    إن شاء الله جميع واحدة تروح يغتصبوها اليهود ويتمتعوا بها يا رب
    يعني هذا واش بقا
    نبعثوا النساء باش يزهاو بيهم اليهود
    ونقولك يا صاحب المبادرة
    علاش ماتسبقش أنت وتتفحل وتبعث أختك وبنتك وزوجتك ونشوفوا

  • BP

    What about Rdjal? and why are you sending woman? isn't there man who are real man? or maybe they are afraid as usual. Send man if they got balls, Mliha hadi .

  • شايب

    جزائري اصيل يقدر معنى المقاومة ويعي معنى الظلم والاستعمار ’وروح الثورة الجزائرية تجري في عروقه ويتالم حقيقة لما يحدث لاخواننا بارض النبوات والمقدسات - بارك الله في جهودكم ونشد على ايديكم وانها لقفزة نوعية في تنويع اساليب النصرة لهؤلاء المحاصرين - وهذه القافلة النسوية سوف تحرج الكثير من جهة وتزيد في رقعة التاييد والمنااصرة وفضح جرائم اسرائيل من جهة اخرى ‘كون المراة خاصةالغربيفة منها تتفاعل كثيرا مع هذا الامر ----موفقين ان شاء الله

  • بدون اسم

    وما المشكل نذهب نحن النساء لفك الحصار وننال الاجر والشهادة من جهة وانتم الرجال تستريحوا منا لاننا كثر وارهقناكم ..ويا حبذا لو اختاروا فقط من هن فوق 25 سنة للذهاب وهكذا يتسنى لاخواننا الرجال تكرار الزواج بالصغيرة بما ان زوجته قد ماتت

  • منى

    *الجزائر تسعى للمشاركة في أول أسطول نسائي لكسر الحصار عن غزة* إنه عنوان من عناوين الأفلام الخيالية فهي مبادرة أقرب إلى الخيال من الحقيقة، *المشروع سيعلن عنه بإيطاليا* فسوف يقول الغرب أن رجال العرب لم يستطيعو تغيير فك الحصار عن فلسطين فتركوا الأمر لنسائهم إنها حقا مهزلة للعرب فبو يتراجعو عن هذا القرار و يبدلوا الأسطول النسائي بأسطول رجالي شبابي قوي عل و عسى ينجحوا في هذه المبادرة.

  • RETARD

    يا اخي اذا اردة ان تدفع بنسائنا للخطر من الافضل ادفع بزوجتك او ابنتك و لا تدفع نسائنا لان اليهود المجرمين لا انسانية فيهم قادرين على كل شيئ و قدرين على افتززنا فهم وحوش,

  • بدون اسم

    اربد الجهاد لكن الوالد سيتحير

  • بدون اسم

    الجيرة في بسكرة حتوتة او حكاية فيها شراسة عندما تكونين محطة للخير اكلوك آكلي البشر

  • بدون اسم

    بسكرة بعيدة!
    ولاية فيها نمط معيشي جد رخو بل الامر من ذلك بشر عديمي الفهم للدين واصحاب السنة لاتتوقف اكرههم هناك جانب جد مهم في هذه الولاية الناس متشابهة جدا لدرجة انك تشبههم فلا تميز من تعرفه ا يعرفك او تتعارف به

  • SoloDZ

    سنحرر فلسطين بالنساء وهذا مذكور في كتب عقوق المرأة هي يا رجال تخنثوا استعدادا لتحرير القدس لن يتحرر الاقصى إلا بالنساء و امثالهم