-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الجنسية وآلاف الدولارات لمن يتزوج روسية.. ما حقيقة القرار؟

الشروق أونلاين
  • 5876
  • 1
الجنسية وآلاف الدولارات لمن يتزوج روسية.. ما حقيقة القرار؟
ح.م

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي في العالم العربي منشورات تدّعي أن السلطات الروسية أعلنت منح مساعدات ماليّة كبيرة للشباب الأجانب الذين يتزوّجون من روسيات، فهل لهذه الإدعاءات أساس من الصحة؟

وجاء في المنشورات المتداولة أن السلطات الروسية أعلنت منح مبالغ مالية تصل إلى 28 ألف دولار للأجانب الذين يتزوّجون من روسيات، وحدّدت بعض المنشورات الأجانب بالعرب.

وجاء في عدد من الصفحات: “كلّ شاب عربيّ يتزوّج من فتاة روسية سوف يحصل على جنسيّة روسية و28 ألف دولار”.

وانتشر هذا الخبر على مواقع “فيسبوك” و”إنستغرام” و”تويتر” حيث حصد آلاف المشاركات والتعليقات، من بينها تعليقات ساخرة، لكن كثيراً من التعليقات تعاملت مع المنشور على أنه جدّي.

الخبر كاذب ولا أساس له من الصحة

وبحسب صحافيي مكتب وكالة فرانس برس في موسكو “لا يوجد أي إعلان مماثل صادر عن جهة رسميّة في أي موقع رسميّ أو موقع ذي صدقيّة في روسيا”.

وسبق أن ظهرت أخبار غريبة تتعلّق بعروض رسميّة لتشجيع الزواج في عدد من دول العالم. ولاقت هذه الأخبار انتشاراً واسعاً على مواقع التواصل بلغات عدّة حول العالم.

ومن بين هذه  الأخبار فرض تعدد الزوجات في عدد من الدول كالعراق وإريتريا، لكنها غير صحيحة وهي كثيراً ما تظهر بدافع الفكاهة أولاً ثم يصدّقها الكثيرون ويعيدون تداولها على أنها جديّة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Mimi

    وحتى ان كان الخبر صحيح فهل الرجل سيقبل بزوجه مقابل المال.اصبح الشاب العربي يبحث عن المال باي طريقه.هذا نتيجه سياسات الحكام العرب الله ياخد فيهم الحق