-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الجولة الثامنة من بطولة القسم الوطني الثاني :على وقع ‘داربي سيرتا’

الشروق أونلاين
  • 1279
  • 0
الجولة الثامنة من بطولة القسم الوطني الثاني :على وقع ‘داربي سيرتا’

تعيش الأوساط الرياضية بعاصمة شرق البلاد هذه الأيام على وقع المباراة المحلية التقليدية بين مولودية وشباب قسنطينة المرتقبة يوم غد في إطار الجولة الثامنة من بطولة القسم الوطني الثاني لكرة القدم.ويترقب أنصار المولودية والشباب المحليين المواجهة بين “الإخوة الأعداء” اللذين ظهرا بوجه مقبول نوعا ما منذ انطلاق الموسم الحالي، وهما يعولان الكثير على هذا اللقاء المحلي التقليدي لإحداث “النقلة” النوعية المحددة لطموحهما في لعب الأدوار الأولى في إطار هذه البطولة. وفي الوقت الذي يظل فيه ملعب الشهيد “حملاوي” محل أشغال تهيئة وتأهيل ستجرى هذه المباراة بملعب “بن عبد المالك رمضان” الذي سيسترجع بذلك الذكريات والحنين لعهد مضى .

الجولة السابعة من بطولة القسم الأول:فرصة الكناري والشلف للالتحاق بالرائد

ستكون الجولة السابعة من بطولة القسم الوطني الأول لكرة القدم المقررة اليوم والمنقوصة من مقابلتين في صالح شبيبة القبائل و أولمبي الشلف الذين سيستغلان فرصة غياب اتحاد العاصمة للاتحاق به في ريادة الترتيب.
فاتحاد العاصمة و وفاق سطيف اللذان سيغيبان بسبب مشاركتهما في رابطة أبطال العرب سيتركان المجال لشبيبة القبائل و أولمبي الشلف اللذان سيسغلان هذه الفرصة إلى ابعد حد.
فالتشكيلة القبائلية تبدو في وضعية ملائمة جدا لاقتسام المرتبة الأولى مع الاتحاد العاصمي مؤقتا باستقبالها اتحاد البليدة القادر على تحقيق الأفضل كما الأسوأ. و بالمقابل فان مهمة أولمبي الشلف تبدو أكثر تعقيدا بعنابة أين تواجه الاتحاد المحلي الذي سيسعى إلى وضع حدا لسلسلة نتائجه السلبية.
هذا الأمر ينطبق كذلك على شبيبة بجاية و وداد تلمسان اللذين كان إخفاقهما كاملا في بداية البطولة و اللذين سيكونان في خطر خارج قواعدهما. حيث يلعب البجاويون بالعاصمة أمام شباب بلوزداد الذي لم ينهزم لحد الآن و التلمسانيون في البرج ضد الأهلي المحلي الذي استعاد البعض من قوته خلال الأسابيع الأخيرة.
و في سعيدة فان المولودية المحلية التي تبقى على نشوة النتيجة الكبيرة التي عادت منها من بجاية تنتظر أولمبي العناصر لتأكيد هذا الانجاز في حين يأمل الاولمبيون الذين يعرفون بدورهم تحسنا العودة بنتيجة ايجابية من تنقلهم الطويل.
أما المباراة الأخيرة المبرمجة و التي ستلعب في غياب الجمهور فستجمع بين جمعية الخروب و مولودية وهران و هما فريقان يمران بأزمة يأمل كلاهما استغلال غياب ضغط الجمهور للتحقيق الفوز.

الفوز إجباري على البليدة قبيل التفكير في المولوديةصايب يحذر لاعبيه من الغرور واحتقار الخصم

حذر مدرب شبيبة القبائل لاعبيه من غرور واحتقار الخصم اتحاد البليدة في المباراة المرتقبة اليوم على الثالثة زوالا وتبث مباشرة على التلفزيون.
ونصح مدرب القبائل لاعبيه أثناء الحصة التدريبية الأخيرة على التركيز جيدا في المباراة والتفكير في تحقيق النقاط الثلاث بغض النظر عن أمور اخرى، خاصة وان مواجهة العميد الأسبوع المقبل أخذت اكبر حيز من اهتمام اللاعبين والوسط القبائلي.
وستدخل تشكيلة الفريق مدججة بكامل عناصرها بما فيهما الثنائي حيماني وعبد السلام الذين تعرضا لحادث مرور قبل يومين، وعادا الى التدريبات أمس بصورة عادية.
ويفكر مدرب القبائل في منح اللاعبين المزيد من الراحة بعد الصدمة النفسية عقب الحادث وخشيته من تأثرهما معنويا.
و يملك صايب الحلول البديلة رغم ثق ووزن اللاعبين في تشكيلة الفريق حيث يطمح الى إقحام المهاجم عثماني وزميله بن سعيد في هذه المباراة.
وقال عثماني عن اللقاء” هدفنا هو تحفيق الفوز ثم التقكير جيدا في المباراة المقبلة ضد لمولودية، لان الأهم بالنسبة لنا هو مراقبة السباق عن قرب قبيل مرحلة الإياب”.

ـــــ
ي.ب

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!