-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد ما تداولتها مختلف وسائل الاعلام العالمية

“الجيش الفرنسي” يحذف الصورة المسيئة للجزائر!

محمد مسلم
  • 21420
  • 20
“الجيش الفرنسي” يحذف الصورة المسيئة للجزائر!
الشروق أونلاين

سحبت قيادة أركان الجيوش الفرنسية، من صفحتها الخاصة على موقع الرسائل النصية القصيرة “تويتر” الصورة المستفزة للجزائر ولمنطقة القبائل التي كانت غردت بها بتاريخ السابع والعشرين من الشهر المنصرم، في موقف فاجأ الكثير من المراقبين لكنه لم يفاجئ من يعرف الحقد الفرنسي على الجزائر والجزائريين.

وبعد ان تناقلت مختلف المواقع المحلية العالمية، على غرار موقع وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء، وموقع قناة “المنار“ اللبنانية والعديد من المواقع الكبرى، اضطرت قيادة اركان الجيوش الفرنسية إلى حذف تلك الصورة الفضيحة، من صفحتها على تويتر، كما تدخلت لدى مسؤولي مؤسسة “غوغل” لسحبها حتى من التداول العام، وهو ما بات من المستحيل العثور عليها في الصفحة الرسمية للجيش الفرنسي، او في محرك البحث العالمي “غوغل”.

ومعلوم ان قيادة اركان الجيوش الفرنسية كانت قد وضعت صورة على حسابها الرسمي على “تويتر”، فيها الكثير من الحقد الموروث عن الاحتلال الفرنسي البغيض، والذي يجهر بمحاولات تفكيك الوحدة الوطنية، حيث عمدت إلى وضع سهم يشير إلى وجهته، يتضمن علم الجزائر ورمزها الدولي (dz)، مرفوقا بالراية الأمازيغية وكلمة تيزي وزو بالاضافة إلى “بيلكا” بالحروف الفرنسية، وهي تشير إلى منطقة القبائل، مثلما يتم تداولها من قبل البعض عبر شبكات التواصل الاجتماعي، في صورة ايحائية بأن منطق القبائل ليست جزءا من السيادة الوطنية، تماما كما فعلت في مفاوضات ايفيان، عندما حاول بيار جوكس (كبير المفاوضين الفرنسيين) فصل الصحراء الكبرى عن المنطقة الشمالية للبلاد.

ووفق الدكتور في الاعلام الآلي والخبير في شؤون الاعلام الرقمي، عثمان عبدلوش، فإن سحب اي مادة اعلامية من محرك البحث “غوغل” يتطلب دفع مستحقات مالية، ما يعني ان قيادة اركان الجيوش الفرنسية عندما أقدمت على حذف تلك الصورة الفضيحة، باشرت اجراءات وتحملت اعباء سحبها من التداول، ما يؤشر على ان باريس تلقت رسالة ما دفعتها إلى التراجع عن هذه الحماقة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
20
  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    الى karim ان كنت تكره فرنسا فلا تتحدث بلغتها ، تحدث عربية أو أمازيغية أو مريخية أو مهما يكن. لا تهمني أقاويل من نوع (الله غالب) ، أنت تكتب اذن أنت حي اذن أنت تستطيع أن تتعلم.

  • حفيد الشهيالشهيد

    هذا يدل على أطماع فرنسا في الجزائر التي لا تتخلى عنها إلى يوم القيامة؛ بإذن الله سوف ينتظر أحفاد ديغول وبيجار ولاكوست وأصحاب الفرشيطة مصير مرعب لا يختلف عن مصير أجدادهم .

  • Ben

    les Allemands ont pu coloniser la france en 48 heures. a colonisé l'Algérie 132 ans???1-
    ce qui signifie que la France
    n'était pas forte dans le passé

  • سليم عين الكبيرة ...

    قلت و أكرر :
    اكبر ورقة رابحة في يد الجزائر و سهلة جدا … إستبدال الفرنسية باللغة الانجليزية و في كل المجالات وتحويل البوصلة نحو ألمانيا . (طبعا أنا أخاطب الوطنيين الاحرار ) فرنسا لها عقدة من اللغة الانجليزية و مركب نقص أمام العملاق الألماني … و سترون فرنسا كيف تنبطح في 24 ساعة .

  • karim

    celui qui connait pas son histoire ne pourra pas comprendre son present et celui qui comprend pas son present ne pourra pas construire son avenir

  • karim

    Salam la France je vous déteste vous êtes des laches sans aucun scrupule

  • محمد

    هتلر احتل فرنسا في 48 ساعة...قولهم انشروا صور تاع الألمان لما دخلوا فرنسا

  • Orandz31

    وتلقى من رحب وفرح وأجهش من البكاء من كثرة روح التضامن هنا في الجزائر ومن بعض ابنائها

  • haron

    الناس تطورت وبنت أمم قوية وانتم في 2020 مازلتم تتحدثون على فرنسا والاستعمار لاحضت ان العرب يعيشون دائما على الماضي حتى في الرياضة نصيحة من يتكلم كثيرا عن الماضي يعني انه لا يريد مواجهة الحاضر ويخاف من المستقبل والسلام

  • Tassili Didine

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    لا أفهم لما تصرون على عبارة (قيادة أركان الجيوش الفرنسية) فهذا برأيي تعضيما لهم و هم أقل شأنا من ذالك
    صحا فطوركم و تحيا الجزائر و الله يرحم الشهداء

  • رمضان كريم

    لماذا المسيئة للجزائر هذا تاريخ ويجب علينا تعرف على كل شيء , وإلا اش معتها تفمنا صوة مسيئة للجزائر , الأرشيف يه صور وأفلام غاذي تطمس الحقيقة على الشعب بحجة مسيئة للجزائر هذي إرادة
    FLN خائفة من الأرشيف .
    نحن نتقبل كل شيء تاريخ الذي أساء للجزائر مات وأكله دود وهو عند مالك ينتظر حسابه , لذك بطل
    شكيل تاعك ..
    الله عزوجل ايحاسبنا بدوب أجدادنا كما تفعل أنت.
    أي تعلق فيه خير توعية لاتنشره تسألعليه يوم القامة أنا حجة عليك .

  • boutalbi abdallah

    أهل مكة أدر بشعابها أنا أقول لفرنسا العجوز ربما مرض الزهايمر قد أثر عاى عقاكي حتى أصبحت تخلطين الأوراق فأنت تتكلمين عن الجزائر الحرة فتعالي لتمسحي حذاء بلد المليون ونصف المليون شهيد فأنا أكمرهك حت النخاع

  • Contrôleur

    تكرهون فرنسا وتقضون عطلتكم هناك و تذهبون لمستشفياتها.هههههه ولاتتكلمون سوى لغتها.
    عقوق الأم حرام.

  • El jijeli tamazight

    ALLEZ POSER CETTE QUESTION A AMAR SAIDANI , L ANCIEN CHEF DU F,L,N .ET A L ANCIEN CHEF DES MOUJAHIDINES QUI VIVENT TOUT LES DEUX EN FRANCE .
    WALLAH CHABATOUNA KHORTE .

  • العربي بن العربي

    واخيرا حدفت فرنسا التقرير الذي مس الوحده الوطنيه لاكن ننتظر الرد بحزم لكي نشفي غليلنا وغليل الذين ضحو على هاذا الوطن بالنفس و النفيس

  • Hassani salah

    فرنسا الحقيرة الحقيرة الايام هادي نسمع غير فرنسا فرنسا عطيتوهم قيمة اكثر منهم ! بزاف رانى في 2020 مستعمر قديم وخرج من الجزائر لومو الحركة والخونة المدسوسين !!!! فرنسا راهي في بلادها ولزم نعامل معها تجار يا ولما لا !!!! تحت السيد القانون وعندكم 5ملاين جزالري كل سيف يهبطو وحركة اموال الى اخره .فيقو احشمو شوية ...الله يرحم الشهادة

  • محمد...........ط

    فرنسا لا يمكن لهاأن تؤثر علينا بصورها او بأي شىء اخر بكل بساطة لانها تعرف ان لنا معها تاريخ وهذا التاريخ اخذت منه درسا فالعدو يبق عدو فالعيب ليس في فرنسا ولكن في حركى وابناء فرنسا ففرنسا لا يمكن لها ان تمكث قرن واثنان وثلاثون سنة في الجزائر لولا الحركى ففرنسا لا تعرف بيسي الثوار ولا تعرف من اين مر الثوار فهذه دروس استخلصناها وقت الثورة واليوم نعرف من وراء فرنسا انهم عملائها الذين يعشقون سماع صوت فرنسا ويرتعدون لصوت من جبالنا .... وعقدنا العزم ان تحيا الجزائر.
    الشهداء ماتوا من اجل ان نحيا احرارا وان نكون خير خلف لدماء شهداء الاحرار . مجرد رأي

  • امازيغي حر

    رغم المجازر البشعة التي ارتكبها الفرنسي الداعشي بحق الجزائلريين وسرقته لثرواتهم وحقده وتامره الواضح الى الان على الجزائر للاسف مازال الكثير من الجزائريين يتكلمون بلغة هذا المحتل المجرم ويحلمون بفيزا لفرنسا .. ويقولوا حنا شعب عندو النيف طيب اذا عندكم النيف على الاقل قاطعوا لغتهم الديناصروية لاتعلموها لاولادكم علموهم الانجليزية مكانها .. وقاطعوا شراء سياراتهم الخردة الانتحارية هذا ابسط شيئ ممكن يقوم به المواطن اما الشعارات الفارغة متجيبش نتيجة وسيظل الفرنسي يرى الجزائر مجرد مستعمرة تابعة وشعبها مجرد عبيد

  • أعمر الشاوي

    و الله لما يكون كبار المسؤولين في البلاد عسكريين أو مدنيين لهم املاك في فرنسا يشترونها بالأموال المهربة من البلاد و ابنالؤهم في جامعات فرنسا يشترون ألبستهم من فرنسا و يعالجون في مستشفيات فرنسا كيف تريد من فرنسا و جيشها أن يحتر منا ؟كيف تريدون من البرلمان الفرنسي الإعتراف بجرائم فرنسا في الجزائر لما إلى غاية الساعة لم يصدر أي قرار رسمي في الجزائر يجرم الإستعمار في بلادنا ؟؟

  • ديار الغربة

    فرنسا الفاشية الحقيرة
    انا على عهد جيش التحرير كما كنتم تسمونهم الفلاقْة
    على عهدهم إلى يوم القيامة
    8 ماي 1945 يوم خرجت نسائكم يقبلون الأمريكان الذين حرروكم من يد الزعيم هتلر..في ذلك اليوم كنتم أنتم تذبحون في شعب أعزل لا سلاح في يده ..يا جبناء ?