-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الحج والعمرة: السعودية تسمح بدخول الملقحين بـ”سبوتنيك” بداية من 1 جانفي 2022

الشروق أونلاين
  • 4247
  • 0
الحج والعمرة: السعودية تسمح بدخول الملقحين بـ”سبوتنيك” بداية من 1 جانفي 2022

تسمح السعودية، اعتبارا من السبت 1 جانفي، لمتلقي جرعتين من لقاح “سبوتنيك V” الروسي المضاد لفيروس كورونا، بدخول المملكة، للقيام بزيارات قصيرة تشمل العمرة والحج.

ويأتي هذا الإجراء بعد أن حدثت السعودية بروتوكولات الحجر المؤسسي والتي تسمح للأشخاص مكتملي التحصين بدخول السعودية وأضافت اللقاح الروسي “سبوتينك V” ضمن قائمة المسموح لهم بالقدوم.

 السعودية تسمح بدخول الملقحين بـ”سبوتنيك”

وفي 5 ديسمبر 2021، أعلنت هيئة الصحة العامة السعودية، الأحد، عن السماح للملقحين بلقاح “سبوتنيك” الروسي المضاد لفيروس كورونا بتأدية مناسك الحج والعمرة، بداية من شهر جانفي المقبل.

وقامت الهيئة بإدرج لقاح “سبوتنيك V” الروسي ضمن تحديثات تطبيق “وقاية” للقاحات المسموح للمطعمين بها دخول المملكة.

وأوضحت أن الحاصلين على جرعتي لقاح “سبوتنيك V” مسموح لهم بالدخول “لغرض الزيارة القصيرة وتشمل العمرة والحج ابتداء من 1 كانون الثاني/ يناير 2022”.

ويحتوي تطبيق “وقاية” للقاحات في السعودية على تعريف مكتمل التحصين لغرض القدوم إلى السعودية وقائمة اللقاحات المعترف بها من قبل السلطات السعودية.

السعودية تسمح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في الحرمين الشريفين

وفي 15 أكتوبر 2021، قررت السلطات السعودية السماح باستخدام الطاقة الاستيعابية كاملة للحرمين الشريفين وتخفيف الإجراءات الاحترازية ضد كوفيد 19 بدء من الأحد.

وأوضحت وزارة الداخلية السعودية في بيان لها أنه تقرر بداية من الأحد المقبل تخفيف الاحترازات الصحية والسماح بالاستخدام الكامل للطاقة الاستيعابية للمسجد الحرام، مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات.

كما أوضح البيان أنه على الراغبين في العمرة والصلاة استخدام تطبيق اعتمرنا لأخذ المواعيد.

وأضاف بيان الداخلية السعودية، أنه تقرر السماح باستخدام الطاقة الاستيعابية للمسجد النبوي واستخدام تطبيق اعتمرنا أو توكلنا لأخذ  مواعيد الصلاة وزيارة الروضة الشريفة.

 واشترطت السلطات السعودية أخذ جرعتين من لقاح كورونا للزوار الراغبين في زيارة الحرمين الشريفين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!