-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بسبب المخاوف من مواجهة محتملة مع الحكومة

الحرس القديم داخل منتدى رؤساء المؤسسات يدعم حمياني لخلافة نفسه

الشروق أونلاين
  • 2781
  • 0
الحرس القديم داخل منتدى رؤساء المؤسسات يدعم حمياني لخلافة نفسه
رضا حمياني

قرر منتدى رؤساء المؤسسات إجراء الدور الأول من عملية انتخاب رئيس جديد للمنتدى في17 نوفمبر الجاري، بمشاركة 4 مرشحين منهم الرئيس المنتهية ولايته رضا حمياني الذي أشرف على المنتدى لعهدتين.

  • وينافس حمياني المحسوب على الحرس القديم داخل المنتدى، ثلاثة مرشحين شباب وهم حسان خليفاتي الرئيس المدير العام لشركة أليانس للتأمينات، ومحمد بايري الرئيس المدير العام لمجمع “ايفال” ونسيم كرجوج رئيس شركة “نيث ـ سكيلس” المتخصصة في خدمات المعلوماتية، وثلاثتهم شبان أربعينيون، في مواجهة المخضرم حمياني. 
  • وقالت مصادر من داخل المنتدى تحدثت إليها “الشروق”، إن صراعا احتدم في الأيام الأخيرة بين الحرس القديم داخل المنتدى بقيادة بعض المؤسسين، تدفعهم مخاوف من المغامرات التي قد يقدم عليها الشبان الذين ترشحوا لمنافسة حمياني، من قبيل الإقدام على خطوات تحسب في خانة مواجهة محتملة مع صناع القرار الاقتصادي داخل الحكومة.
  • وتقول مصادر “الشروق”، إن المآخذ على طريقة تسيير المنتدى من قبل حمياني على مدار الأعوام الأربعة كثيرة ومنها عدم توسيع الاستشارة إلى عدد أكبر من الأعضاء، غير أنه لا يمكن المغامرة بلعب ورقة رئيس جديد في الظروف الحالية التي تمر بها المؤسسة الجزائرية وخاصة القطاع الخاص، وبالتالي الذهاب بالمنتدى إلى المواجهة في ظروف غير مناسبة وطنيا وإقليميا ودوليا.
  • ولحمل الرئيس القادم على إجراء إصلاحات عميقة داخل المنتدى، سعى التيار المعارض لإعادة ترشح حمياني، إلى الاتصال برؤساء مؤسسات من المخضرمين، وعلى رأسهم الرئيس الأسبق للغرفة الجزائرية للصناعة والتجارة إبراهيم بن جابر، في محاولة للاستفادة من خبرته في تسيير الغرفة التي تضم 1.2 مليون مؤسسة .
  • ودفع رفض بن جابر للعرض بالمبادرين إلى الاتصال بنائب الرئيس الحالي للمنتدى، تيباوي سيد أحمد، وهو المقترح الذي لقي رفضا من عدة جهات لأسباب مرتبطة بعلاقته بالمنتدى، كونه موظفا بإدارة المنتدى.
  • وتزعم الرئيس السابق للمنتدى، عمر رمضان وزميله عبد العزيز زدشي، معارضة استمرار حمياني في قيادة المنتدى، لجملة من الأسباب ومنها التفرد بالقرار ولجوء حمياني إلى التصرف في أموال المنتدى بطرق منفردة، وقدما دعمهما للمرشح بايري محمد، على حساب خليفاتي حسان الذي تمارس عليه ضغوط لسحب ترشحه بمعية نسيم كرجوج في محاولة لإبقاء المواجهة بين حمياني وبايري محمد، حتى تسهل عملية المناورة في الكواليس عشية الانتخاب، وحتى لا يتفرق “دم الأصوات” بين العديد من المشرحين بشكل يصعب من مرور حمياني في الدور الأول، وإبعاد احتمال إمكانية التحالف بين المرشحين الشباب ضده في حال المرور للدور الثاني وبذلك يسقط حلم الحرس القديم في الاستمرار بحمياني رئيسا لعهدة ثالثة، أحسن من المغامرة بوصول رئيس جديد للمنتدى قد يقلب الوضع داخل المنتدى.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!